استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المواطن رجل الأمن الأول
الحزم
نشر في اليوم يوم 06 - 04 - 2015

تحقيقات موسعة أجرتها الصحافة العالمية حول انضمام الشباب في العقد الثاني والثالث من العمر إلى داعش وأخواتها من المنظمات الارهابية الأخرى التي تنبت باطراد وفي أي بقعة من العالم، والغريب المحير أن هذه المنظمات أو التنظيمات أو الجماعات وبخاصة داعش لا توفر لهؤلاء الشباب رغيد العيش أو أيا من أسباب الراحة والرفاهية، بل لا ينجون من سطوتها، وقد استنتج من التحليلات جانب من المبررات أن الأوروبيين ربما يشعرون بالعنصرية في بلدانهم والوحدة والعزلة الاجتماعية وينقصهم التكامل والتكافل الاجتماعي ما يدفعهم للبحث عن مجتمعات أكثر مثالية تعوضهم الفقدان الوطني والاجتماعي أو الديني، حيث يشعر البعض بنوع من روحانية التفكر والعقلانية والقناعة بأن هناك دينا أقرب إلى نضجهم الفكري أكثر مما هم فيه من توارث ولكنهم اختاروا الجانب الخطأ نتيجة لشعارات خاوية وصلتهم.
ولكن عند المسلمين فالوضع أكثر تعقيدا، حيث الخواء الديني والتعلق فقط بجهاد النفس والدم وليس بالعمل الصالح الذي يعادل حتى أكثر من الجهاد الصحيح كبر الوالدين والاهتمام بهما أو التبرع بالمال من أجل الفقراء والمرضى ومساعدة الآخرين من عجزة ومحتاجين وتأكيد التكافل المجتمعي والكلمة الطيبة والعمل الطوعي وحتى الارتقاء بالذات علما وفكرا ومجاهدة النفس بالمواظبة على حضور صلاة الجماعة في المسجد واداء العمرة والحج وقد تركوا كل ذلك واختاروا فعلا الضلال وهو القتال من أجل القتل، وهذه حقيقة أوضح من الشمس واعتقد جازمة اذا سألنا أيا من الذين اختاروا هذا الطريق اللا إنساني واللا دينى لماذا أنتم في هذا الجانب من امتكم والعالم كله فلا ننتظر اجابة؛ لأنه بالفعل لا توجد اجابة وبجد هم لا يملكون إلا ترديد عبارات من أقنعهم بهذا السلوك.
المسألة أصبحت في ازدياد لا يمكن إنكاره، ونحن نقف بشدة مع عاصفة الحزم التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- ونحيي أبطالها بقيادة ولي العهد سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد ووزير الداخلية سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ونحمد الله أن الأمور تسير على مايرام دون أي أخطاء ميدانية، بل هناك نجاحات أعادت اسم المملكة إلى قمة الهرم ورفعت رؤوسنا عاليا بعد أن أصاب جسد الأمتين العربية والإسلامية الوهن الشديد واليوم نرى النجاحات في ردة الفعل المضطربة سواء في الخطاب الروسي أو الإيراني أو المتخاذلين أو حتى من الداخل اليمني الذي كان قبل أيام يتبجح بالانتصارات ويدمر يمنة ويسرة فقد أصبح الآن ينادي بوقف القتال من أجل الحوار الذي دعوهم له بقلوب نظيفة لا تعرف المهادنة والخداع ونقول لم لم تنادوا بذلك قبل أن يفوتكم القطار، فاليوم يومك يا بلادي والهم الأول أن يعود اليمن سعيدا ويسلم كل السلاح المملوك والمستولى عليه من قبل المارقين على الشرعية بكل مسمياتهم ومجموعاتهم.
وحتى نتعافى جميعا ويعافينا الله ويكفينا شر القتال يجب أن يدرك كل مسلم وكل عربي أن الإرهاب ومن والاه ليس شجاعا كما يتصور البعض ولا يقوى على أي مواجهة، ولكن هناك مواجهة بغير السلاح الطائر أو الأرضي لأن الإرهاب الحقيقي خليته الأساسية الاولى التي تدعمه لوجستيا وبشريا في الفضاء الالكتروني والذي يحتاج الى تضافر جهود كل العقلاء لمحاربة هذا المارد القذر الذي يقفز من مكان إلى مكان كلما غفل عنه، ومن المفيد جدا أن تحارب عدوك بأسلوبه لأن تجميع الشباب وتجنيدهم واعدادهم ليكونوا إرهابيين لا نتصور أنه يتم بالمقابلة الشخصية وجها لوجه في مقهى أو ملعب أو مطعم ولا يتم اقناعهم في المدارس والمستشفيات أو الأندية الرياضية ولا حتى في أى تجمعات لأن الارهابي جبان رعديد يخاف الحق ويخاف أي شخص امامه حتى لو كان مارا في شارع سيكون متحفزا لكل من يقابله معتقدا أنه يعلم انه إرهابي، ولكنه بكل حقارة يوحي للآخرين فظاظته وقسوة قلبه بقتل الناس بدم بارد وهل هذا طريق النصر والمعجزات والوصول إلى الحور العين، وهل الحور العين يحتجن إلى عدم الإنسانية والانتحار وقتل النفس ليرضين؟.
يجب أن نكشفهم ونكشف طرق تواصلهم حتى نوصلهم إلى الجهات الأمنية التي يسعدها جدا أن يشاركها المواطن المخلص بتعاونه، بل سيشعر كل رجل أمن أنه لا يحمل الهم وحده وليس في مواجهة الموت وحده بل معه كل مواطن شريف لأنه يعمل على حماية المواطن والوطن فكيف إذا أعانه المواطن، وهذه دعوة للجميع للابلاغ عن كل ما هو مؤذٍ للناس وكل منكر يحصد الارواح أو حتى يضللها ويفسدها وبس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.