الاقتصاد تطلق مبادرة "رواد الاستدامة"    10 اتفاقيات لتطوير المياه المجدّدة واستدامة الزراعة    بيان الرياض حول جهود تنفيذ حل الدولتين    الربيعة يبحث مع بيل غيتس التعاون الإنساني    تشكيل الهلال المتوقع في الكلاسيكو أمام الاتحاد    الصحة: تعافي معظم مصابي التسمم الغذائي    مشروعات تطوير البنى التحتية الجديدة في محافظة جزر فرسان تجاوزت ال 16.5 مليون ريال    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.535 شهيدًا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع على ميثاق صندوق العيش والمعيشة التابع للبنك الإسلامي للتنمية    التشكيل المتوقع لمواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ    جامعة نايف العربية تفتتح في الرياض ورشة العمل الإقليمية لبناء القدرات حول مكافحة تمويل الإرهاب    فيصل السابق يتخرج من جامعة الفيصل بدرجة البكالوريوس بمرتبة الشرف الثانية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والتصعيد العسكري في غزة    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فتاة الأحساء» تطلق مهرجانها السادس اليوم في قصر إبراهيم
نشر في اليوم يوم 25 - 02 - 2015

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، وبحضور الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، مساء اليوم، في قصر ابراهيم وسط الهفوف "منتجون 6"، والذي تنظمه جمعية فتاة الاحساء التنموية الخيرية بشراكة اعلامية مع "اليوم" ويستمر اسبوعا.
ورحبت رئيس مجلس إدارة الجمعية لطيفة العفالق بسمو أمير الشرقية وسمو محافظ الأحساء، وشكرت لسموهما تشريفهما الكريم، وقالت: إن ذلك داعم كبير لمثل هذه البرامج التي تدفع بالعمل الاجتماعي وترفع من مستوى الأسر المستفيدة، وان "منتجون" يفتح منافذ تسويقية لعدد من الأسر المنتجة، والتي تساهم بدورها في نشر ثقافة الأسر المنتجة ورفع قيمة العمل اليدوي، بالإضافة إلى تشجيع العمل التطوعي، وصقل وتنمية مهارات الأسر من خلال برامج التدريب والتأهيل التي ستقدم في معرض «منتجون».
وأضافت العفالق: إن مشروع "منتجون" له أثر ملموس من خلال ارتفاع عدد التمويلات في برنامج صنعتي لتمويل المشروعات الصغيرة، حيث وصل إلى 281 عملية و390 تمويلا، إلى جانب تحسين جودة المنتجات بشكل واضح من خلال ورش العمل والتدريب المستمر للأسر على مدار العام، في حين استقلت بعض الأسر بمحلات خاصة في أسواق القرية بالاحساء وأسواق أخرى، كما وصل عدد الأسر المنتجة إلى 350 أسرة وما يقارب 1000 فرد، منوهة إلى أن الاسر المنتجة في ازدياد مستمر.
وأبانت رئيس مشروع منتجون فادية الراشد أن "منتجون" يسعى إلى دعم مشاريع الأسر المنتجة من خلال تشجيع النساء على مزاولة العمل الحر من منازلهن واستغلال مهاراتهن في إيجاد مصدر دخل دائم، بالإضافة إلى رفع المستوى المعيشي لأفراد الأسر من خلال تدريبهم وتطوير مهاراتهم لتأمين مصدر دخل ثابت وتحسين قدراتهم، كما يساهم "منتجون" في تطوير ونشر ثقافة الأسر المنتجة وتمكينها، إلى جانب تسويق منتجات الأسر وتحفيزها، لتكون مكتفية مادياً، كذلك بث الوعي الثقافي بأهمية العمل التطوعي وتأصيل الحرف اليدوية وتطويرها.
وأشارت الراشد إلى أن "منتجون" في نسخته السادسة يتضمن عددا من الخطوط الإنتاجية ومن أهمها انتاج الشموع والخشبيات والسجاد والصابون والعطور والقماشيات والخوص وخط انتاج التمور.
ويستعد منتجون في نسخته السادسة لتقديم عدد من المسابقات التحفيزية والمشجعة للأسر المنتجة، ومن أهمها مسابقة للمشاركين بمعرض "كلنا منتجون"، وهي ذات اربع مستويات، الجائزة الأولى "الابداع والابتكار" بقيمة 10,000 ريال وتوزع على عشر فائزات لكل فائزة 1000 ريال، والجائزة الثانية "جودة واتقان" بقيمة 7000 ريال وتوزع على عشر فائزات كل فائزة 700 ريال، والجائزة الثالثة "النمو والتطور" بقيمة 5000 ريال، وتوزع على عشر فائزات كل فائزة 500 ريال، والجائزة الرابعة "الاستدامة ومتابعة الطلبيات" بقيمة 3000 ريال، وتوزع على عشر فائزات كل فائزة 300 ريال.
بالإضافة إلى مسابقة أجمل هدية تذكارية معبرة عن تراث الوطن وقيمة الجائزة الأولى 3000 ريال والثانية 2000 ريال، إلى جانب جوائز برنامج صنعتي لتمويل المشروعات الصغيرة والتي تتضمن الجائزة الأولى «النمو والتطور» بقيمة 1000 ريال والثانية بقيمة 700 ريال والثالثة بقيمة 500 ريال.
أوضحت الراشد ان الفعاليات المصاحبة لمعرض كلنا منتجون، مسابقات الأطفال وورش عمل يومية للزوار وتقديم دورات متعددة لرواد المعرض، واستضافة نخبة من محترفي الفنون التشكيلية.
في حين كشفت العفالق عن آخر مستجدات الجمعية ومن أهمها معهد فتاتي التابع للجمعية، وسيخرج دفعة من الفتيات في قسم التسويق، وذلك بدعم من الصندوق الخيري، حيث يستهدف فتيات الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى تمكين المرأة من الرعاية المنزلية الصحية بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والذي يهدف إلى اخراج مساندات ومرافقات لكبار السن وتقديم الرعاية الكاملة وتلبية احتياجاتهم، إلى جانب التدخل المبكر للأطفال ورعايتهم.
ويحتضن معرض منتجون "قاطرة منتجون" التي بدورها ساهمت في تقصير المسافات للأسر المستفيدة في قرى وأحياء محافظة الأحساء المترامية، وذلك وفق برنامج زمني يراعي خصوصيات كل منطقة وما تتميز به من مهن وكثافة سكانية، حيث إن المقطورة المتحركة ساهمت في تنمية المرأة المنتجة لمساعدة الأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود بمنطقة الأحساء، وقدمت خدمة متنقلة وهي عبارة عن توفير وحدات متنقلة لإيصال الخدمة إلى المناطق التي لا تتمكن فيها المرأة من الوصول إلى مراكز الخدمات أو التدريب، كما أن وجود القاطرة ساهم في حل كثير من الصعوبات التي تواجه الأسر، وأصبحت "قافلة منتجون" تجوب القرى والأحياء لتصل إلى المرأة في مكانها وبيئتها، وسوف تتواجد القاطرة طيلة أيام معرض منتجون في قصر إبراهيم الاثري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.