تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصية هامة وقفزات نهضوية نوعية بالمملكة
نشر في اليوم يوم 05 - 02 - 2015

بعد أن أدى الوزراء الجدد القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- قبل أيام قلائل قال ضمن كلمات مؤثرة ومسؤولة إن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز- يرحمه الله- أوصاه بخدمة المواطنين والدين قبل كل شيء، وهذه وصية تؤكد أن أبناء مؤسس الدولة السعودية وباني نهضتها الحديثة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن- تغمده الله بواسع رحمته- ماضون على ترسم خطواته الثابتة بخدمة المواطنين والدين.
هذه الخدمة الجليلة عرفها أبناء المملكة الأوفياء منذ عهد التأسيس وحتى العهد الحاضر الزاهر، وسوف تسفر باذن الله كما أسفرت في العهود السالفة عن مزيد من التلاحم بين الحاكم والمحكوم، وسوف تسفر أيضا عن تمسك قائد هذه الأمة المليك المفدى سلمان بن عبدالعزيز بأصول العقيدة الاسلامية السمحة التي أدت طيلة السنوات المنفرطة منذ عهد التأسيس حتى اليوم الى مزيد من تقدم الوطن وأدت في الوقت ذاته الى مزيد من رخاء المواطنين وأمنهم وعيشهم الكريم تحت ظل تلك المبادئ الربانية السامية.
ولا شك أن اختيار الوزراء الجدد في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- لتقلد مناصبهم سوف يؤدي الى تحقيق المزيد من الرخاء والنماء لوطن عرف بين شعوب وأمم الأرض بالأمن والرخاء والاستقرار والوحدة الوطنية حتى غدت تلك السمات الراسخة علامة فارقة عرفت بها المملكة وما زالت تعرف بها بين كافة شعوب الأرض، وتلك علامة أدت الى النهوض بالوطن وتحقيق المزيد من تنميته الشاملة في مختلف مجالات وميادين التقدم.
ان ما عرفت به المملكة بين كافة الأمم يتجلى في وحدتها الوطنية وتمتعها بأمن واستقرار واضحين كوضوح أشعة الشمس في رابعة النهار في زمن تموج فيه عدة أمصار وأقطار في هذا العالم بالفتن والقلاقل والحروب والأزمات، بما يؤكد أن تمسك المملكة بمبادئ الشريعة السمحة وتحكيمها في كل شأن وأمر يمثل سببا رئيسيا من أسباب الأمن والرخاء والنماء.
كما أن تمسكها بخدمة المواطنين من قبل ولاة الأمر منذ عهد التأسيس وحتى اليوم يمثل أيضا سببا من أسباب التلاحم بين قادة هذا الوطن وبين المواطنين الأوفياء الذين يتمتعون بفضل الله ثم بفضل حكمة قادتهم وبعد نظرهم بمزيد من الرخاء وسعة العيش.
ويمكن القول بطمأنينة تامة إن المملكة استنادا الى الوصية التي أخذها الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- من أخيه الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز- ير حمه الله- سوف تحقق المزيد من الازهار والتقدم والرخاء في زمن قياسي قصير نظير التمسك بخدمة المواطنين وخدمة العقيدة الاسلامية التي تنتهجها المملكة في سائر تعاملاتها، وعطفا على الاستراتيجيات الواضحة المعلنة في العهد الحاضر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- وهي استراتيجيات سوف تحقق عدة قفزات نهضوية نوعية في كل مجالات التقدم والتنمية، وهي مجالات تسابق المملكة فيها الزمن للحاق بركب الشعوب المتقدمة الناهضة، وسوف تصل بفضل الله وبفضل قيادتها الحكيمة الواعية الى تلك المرحلة المنشودة والمأمولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.