ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بادر» يحقق 150 مليون ريال عوائد مالية خلال النصف الأول من العام الماضي
خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السعودي الدولي السادس لحاضنات التقنية.. «العلوم والتقنية»:
نشر في اليوم يوم 21 - 01 - 2015

كشف رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل أن العملاء المحتضنين في برنامج بادر لحاضنات التقنية حققوا خلال النصف الأول من العام الماضي عوائد مالية بأكثر من 11 مليون ريال، وبقيمة سوقية تصل إلى قرابة 150 مليون ريال، مفيداً أن المشروعات المحتضنة في البرنامج تمكنت من توفير أكثر من 345 فرصة عمل مباشرة.
وأوضح السويل -خلال افتتاحه أمس فعاليات المؤتمرالسعودي الدولي السادس لحاضنات التقنية، الذي تنظمه المدينة في مقرها، بالتعاون مع الرابطة الوطنية لحاضنات الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية (NBIA)، ويحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين- أن عدد المشروعات المنضمة للبرنامج بلغت أكثرمن 90 مشروعاً تخرج منها حتى الآن 8 شركات. وبين أن إقامة هذا المؤتمر للمرة السادسة بالمملكة تأكيد على أهمية هذا المجال للمملكة ولدوره المحوري والمتصاعد في تحقيق أهداف التنمية، والتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. وأكد أن برنامج بادر هو أحد الجهات المرخصة من قبل البنك الدولي لتأهيل وتدريب الكوادر الخاصة بإدارة الحاضنات.
وأفاد الدكتور السويل أن البرنامج تمكن من خلال الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها من الوصول إلى أكثر من 15000 مخترع وباحث ورائد أعمال، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية مثل جوجل ويوتيوب وشركة إنتل وجلوبلكونكت.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية نواف الصحاف أن المملكة استطاعت -من خلال الدعم السخي من الحكومة- أن تحقق نقلة كبيرة في مجال صناعة حاضنات الأعمال التقنية وريادة الأعمال، وظللنا نشهد نمواً ملحوظاً في هذا المجال، مبيناً أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية نجحت في دعم صناعة حاضنات الأعمال التقنية، وجعلها أحد التجارب المميزة في المنطقة التي جذبت العديد من المنظمات والهيئات الدولية لتقييمها والاستفادة منها، والتي تلعب دوراً مهماً في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية.
من جهتها، أكدت رئيسة الرابطة الوطنية لحاضنات الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية دنيا أدكينز أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبرنامج بادر لديهما القدرة على دعم التقنيات الحديثة في العديد من القطاعات المختلفة بما في ذلك تقنية النانو والطاقة النظيفة وICT.
إلى ذلك، وقع الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، والدكتور أحمد المغامس الأمين العام لهيئة السعوديين المحاسبين القانونيين اتفاقية شراكة بين برنامج بادر وهيئة المحاسبين، حيث تهدف الاتفاقية إلى خدمة برنامج بادر ومحتضنيه، عن طريق المساعدة في تحديد مكاتب المراجعة المحاسبية المعتمدة من قبل الهيئة، وتقديم أسعار مخفضة عن طريق تلك المكاتب، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية لبرنامج بادر في المجالات المحاسبية.
وخلال الجلسة الأولى قدمت ورقة بعنوان «دور القطاع الحكومي في قيادة التغيير»، وتحدث خلالها الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث عن دور المدينة في قيادة الابتكار وريادة الأعمال، بعدها استعرض دورتي هوبنر الرئيس التنفيذي للملكية الخاصة الأوروبية ومشاريع جمعيات كابيتال في بلجيكا دور القطاع الحكومي في رأس المال الجريء.
وفي الجلسة الثانية، التي جاءت بعنوان «التحديات والوقائع والخيارات حول عولمة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، تحدث في الورقة الأولى ديفيد كريك البروفيسور في ريادة الأعمال الدولية بجامعة فيكتوريا بنيوزيلندا عن الانتشار عالمياً والتراجع محلياً، ثم تطرق هايدي هومالا مدير المهام في برنامج انفوديف بمجموعة البنك الدولي بفنلندا إلى عولمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونتائج برنامج انفوديف للبنك الدولي، بعدها تناولت سارة المبارك مدير برنامج توطين المشاريع في برنامج بادر لحاضنات الأعمال، حاضنات الهبوط الناعمة وكيفية مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على دخول السوق السعودي.
وتضمنت الجلسة الثالثة -التي جاءت بعنوان «نماذج تطوير الأعمال الخاصة بمساندة نمو الشركات والخيارات المتاحة»- على أربع ورقات علمية، تحدث في الأولى يوسف حميد الدين الرئيس التنفيذي لأويسس 500 بالأردن، عن تسريع قطاع الأعمال التقنية في منطقة الشرق الأوسط، ثم تطرق جوردن ماكونيل مدير مركز ريادة الأعمال في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في الورقة الثانية إلى تسريع أعمال التقنية الناشئة على المستوى الجامعي بالمملكة، بعدها تناول أمان ميرشانت الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في lmpact Hub Dubai في الورقة الثالثة العمل المشترك «نموذج لدعم الشركات النامية»، فيما تحدثت دينا أدكينز رئيس الرابطة الوطنية لحاضنات الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية في الورقة الرابعة عن الحضانة والتسريع والتعاون في العمل «نماذج تنافسية أم تكاملية».
واشتملت الجلسة الرابعة على أربع ورقات علمية، تحدثت في الأولى ثياتشيس مديرة مشروع تيلوريد المسرع كلورادو بالولايات المتحدة الأمريكية عن توجيه وإرشاد رواد الأعمال الجامعيين، ثم تناول أدريان جوزيف الرئيس التنفيذي لشركة lnno Hub توجيه وإرشاد رواد الأعمال في الحاضنات، بعدها تطرق خالد سليماني رئيس شركة سرب بالمملكة إلى توجيه وإرشاد رواد الأعمال في المملكة، فيما تحدث جوليان ويب مستشار منطقة آسيا والمحيط الهادي في برنامج بنوك العالم الدولي انفوديف بأستراليا عن التوجيه والإرشاد في التجارب العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.