محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مديرات المدارس بالقطيف يبحثن وسائل تحقيق الجودة
نشر في اليوم يوم 06 - 11 - 2014

عقدت مديرات مدارس محافظة القطيف اجتماعا يوم امس الاول برئاسة مساعدة الشؤون التعليمية بمحافظة القطيف المكلفة نورة الخالدي بمقر المتوسطة الخامسة بالمحافظة، بحضور مشرفات الادارة المدرسية ومشرفة دعم الجودة وقسم التقنيات بمكتب التعليم.
وأوضحت مساعدة الشؤون التعليمية بمحافظة القطيف نورة الخالدي ان الاجتماع يهدف الى تعزيز الدور المشترك بين المكتب والمدارس، والسعي نحو تحقيق جودة الأداء في العمل، مما يسهم في مخرجات إيجابية ترقى بمستوى العملية التعليمية في مدارس المحافظة.
وشددت على تكريس ثقافة المؤسسة التعليمية وأهدافها وأهميتها في تعزيز الأداء المتميز للموظفين ومؤشرات ولاء العاملين لخدمة المستفيدين، وخصائص ومهارات الموظفين مرتفعي الولاء، ومسؤولية الإدارة لتحقيق الولاء المؤسسي.
وأكدت على ضرورة العمل باللوائح والتعاميم مع مراعاة الجانب الإنساني في بعض الحالات، موجهة شكرها للجميع على جهودهن المبذولة منذ بداية العام الدراسي في تفعيل اليوم التمهيدي واليوم الوطني، والذي يعكس ولاءهن للوطن وسعيهن لتحقيق جودة الأداء داخل مؤسستهن التعليمية وبيئتهن المدرسية.
بدورها أكدت مشرفة الإدارة المدرسية دليل السبيعي على اهمية تعزيز الانتماء الوطني ودعم لجان المدرسة، ونشر ثقافة الجودة وبناء الخطة الاستراتيجية وتهيئة المناخ الإداري الداعم للتغيير وكيفية التعامل مع المرؤسين، وتحفيز المجتمع المدرسي ونشر ثقافة الحوار، والتزام الموظفات بأخلاقيات المهنة، وترسيخ ثقافة التنمية المهنية لديهن، مشيرة الى ضرورة دراسة مؤشرات الأداء المدرسي من خلال القيادة المدرسية وعملية التعلم والتعليم والمخرجات التربوية والتعليمية.
وأكدت مشرفة الجودة نوير السبيعي على ضرورة تبني مفهوم الجودة ومبادئها ومراحل تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة في المدارس المطبقة لنظام الجودة، وفوائد تطبيقها، ومؤشرات غياب الجودة الشاملة في المدرسة، ودور منسقة الجودة في المدرسة، كما تناولت منهجية التحسين وفرق العمل في مدارس الجودة.
وتناولت مشرفة التقنيات إلهام الأفغاني أهم الملاحظات في برنامج نور، والتعليمات الواجب اتباعها عند استخدام البرنامج، ومناقشة الصعوبات التي قد تصادف مدخلات البيانات ووضع الحلول لها.
وتحدثت مشرفة الإدارة المدرسية نوال السلمة عن توجيهات عامة لمديرات المدارس، كأهمية التطوير والاطلاع على المستجدات والتحلي بالإيجابية وتقبل التوجيهات، والتأكيد على رفع علم المملكة في المدرسة ومعالجة الظواهر العامة في المدرسة بالتوعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.