الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والشباب يتصارعان في قمة كاملة الأوصاف
»»3 مواجهات حاسمة في المرحلة ال 7 من «جميل»
نشر في اليوم يوم 17 - 10 - 2014

تتواصل الليلة منافسات الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات مهمة، حيث يلتقي في قمة الرياض الهلال والشباب في مواجهة منتظرة بينما يواجه الاتحاد الخليج في جدة ويلاقي الفتح الرائد في الأحساء.
*  الهلال × الشباب
يلتقي الهلال والشباب على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في قمة مرتقبة سيما وأن الفريقين ينافسان بقوة على الصدارة ويتطلع كل منهما إلى تعثر المتصدر ووصيفه وحسم الديربي لصالحه وفض الشراكة مع منافسه للتربع على القمة، ولهذا فإن المباراة ستشهد تنافسا مثيرا بين الفريقين خصوصا في ظل جاهزيتهما الفنية وتكامل صفوفهما بعد أن استفادا من فترة التوقف لعلاج اللاعبين المصابين وتصحيح الأخطاء السابقة.
ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 16 نقطة جمعها من 6 مباريات، حيث فاز في 5 وتعادل في واحدة ولم يخسر أي مباراة ويبحث هذا المساء بقيادة مدربه ريجيكامف عن النقاط الثلاث قبل التوجه إلى أستراليا لخوض ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
ويبرز في صفوف الفريق عبدالله الزوري، وياسر الشهراني، وسالم الدوسري، ونواف العابد، وناصر الشمراني، والبرازيلي ديجاو، ومواطنه تياجو نيفيز، والروماني ميهاي بينتيلي، والكوري كواك تاي هي.
أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 16 نقطة أيضا جمعها من 6 مباريات، حيث فاز في 5 وتعادل في واحدة ولم يخسر أي مباراة ويتطلع بقيادة مدربه الجديد الألماني رينارد ستامب، الذي سبق له العمل في الهلال إلى تحقيق الفوز من أجل بداية مشجعة.
ويبرز في الفريق وليد عبدالله، وحسن معاذ، وماجد المرشدي، وعبدالله شهيل، وعبده وأحمد عطيف، ونايف هزازي، والبرازيلي رافينها، ومواطنه روجيريو، والكوري الجنوبي بارك تشو يونغ الذي تعتبر مشاركته الليلة هي الأولى له حيث تم التعاقد معه بدلا للسنغالي مباي دياني الذي فشل بدوره في إثبات الوجود.
* الاتحاد × الخليج
يستقبل الاتحاد نظيره الخليج على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وعينه على الفوز السابع تواليا للبقاء في الصدارة مع النصر أو الانفراد بها في حالة تعثر الأخير أمام جاره الأهلي يوم غد، وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما حيث يبحث صاحب الأرض والجمهور عن النقاط الثلاث وهو نفس الهدف الذي يبحث عنه الضيف الذي لم يحقق أي حالة فوز ويحتل مركز متأخر ويأمل أن تكون بداية انطلاقته على حساب الاتحاد.
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثاني بفارق الأهداف عن النصر وبرصيد 18 نقطة جمعها من 6 مباريات حقق فيها الفوز ويتطلع بقيادة مدربه المؤقت المصري عمرو أنور إلى حصد ثلاث نقاط جديدة تبقيه في الصدارة، وسيلعب مدربه بأسلوب هجومي منذ البداية، ويبرز في الفريق فواز القرني، وأحمد عسيري، وصالح القميزي، ومحمد نور، وفهد المولد، وعبدالفتاح عسيري، ومختار فلاته، والمالي سامبا دياكيتي، والبرازيلي ماركينهو، والعاجي ديديه ياكونان.
وفي المقابل يدخل الخليج المباراة وهو في المركز الثاني عشر بنقطتين جمعها من 6 مباريات، حيث تعادل في اثنتين وخسر 4 مباريات ولم يسجل أي حالة فوز وهو ما يسعى له الليلة بقيادة مدربه التونسي جلال قادري رغم صعوبة المهمة . وسيركز المدرب على الجوانب الدفاعية للحد من خطورة المنافس والاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد ينجح من خلالها في حسم المباراة لصالحه أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل، ويبرز في الفريق مسلم آل فريح، ووليد الرجاء، وأحمد المبارك، وعبدالله السالم، وجهاد الزويد، وعلى التركي، والأردني إبراهيم الزواهرة، ومواطنه حمزة الدردور، والعاجي الحبيب مايتي.
* الفتح × الرائد
يتطلع الفتح للفوز عندما يستقبل الرائد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يعانيان من سوء النتائج وتواضع المستويات رغم الأسماء الجيدة التي يضمها كل فريق في صفوفه . وتعتبر المباراة متكافئة من الناحية الفنية ومتشابهة من حيث الظروف حيث أن كل منهما أقال مدربه السابق وتعاقد مع مدرب جديد.
ويدخل الفتح المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 3 نقاط جمعها من 6 مباريات، حيث فاز في واحدة وخسر في 5 ولم يتعادل في أي مباراة ويسعى بقيادة مدربه الجديد التونسي ناصيف البياوي إلى تحقيق الفوز والتقدم خطوة في سلم الترتيب خاصة وأن المدرب نجح خلال فترة التوقف في معالجة السلبيات وتصحيح الأخطاء وأعد الفريق بالشكل المطلوب، ويبرز في صفوف الفريق عبدالله العويشير، وبدر النخلي، وشافي الدوسري، وعبدالعزيز أبو شقراء، ومحمد الفهيد، وحمدان الحمدان، وربيع سفياني إلى جانب السوري أحمد ديب، والغاني إبراهام كوديمور، والبرازيلي إلتون جوزيه، والكنغولي دوريس سالومو.
وفي الجانب الآخر، فإن الرائد يدخل المباراة وهو في المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة حصدها من تعادل يتيم مقابل 5 هزائم، ويبرز في صفوف الفريق حارسه أحمد الكسار، وإبراهيم مدخلي، وفيصل درويش، ومشعل العنزي، والأردني أنس بني ياسين، والكاميروني الكسيس مندومو، والمغربي حسن الطير، والسنغالي بابا ويغو.
جانب من تدريبات الشباب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.