وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النهضة ينفرد بالصدارة بهدف في الدرعية
في افتتاح الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى
نشر في اليوم يوم 17 - 10 - 2014

واصل فريق النهضة انتصاراته لينفرد بصدارة دوري الدرجة الأولى عندما حقّق فوزًا ثمينًا على مستضيفه فريق الدرعية بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات الجولة التاسعة على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.
واجه فريق النهضة صعوبة في شوط المباراة الأول بسبب التنظيم الدفاعي لفريق الدرعية مما ساهم في الحدّ من خطورة لاعبي النهضة، لينتهي الشوط الأول متكافئًا بين الفريقين. في الشوط الثاني زجّ سمير هلال مدرب فريق النهضة باللاعب عبدالحليم العامودي والذي شكّل خطرًا على مرمى فريق الدرعية وتسبّب في ضربة جزاء للنهضة بعدما تعرّض لإعاقة من الخلف سجّل منها هاني الضاحي هدف النهضة الوحيد (70)، واستمر فريق النهضة في فرض سيطرته على مجريات الشوط الثاني وأضاع لاعبوه العديد من الفرص والتي كانت سانحة للتسجيل.
وفي المجمعة حقّق فريق الصفا الفوز على مستضيفه فريق الفيحاء بهدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، سجّل للصفا بكر عمر (77) وسعد العبود (86).
وفي محافظة حفر الباطن حقّق فريق الباطن الفوز على ضيفه فريق المجزل بهدفين مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب إدارة التعليم بالمحافظة، سجّل لفريق الباطن خالد دخيل (36) وعلي خرمي (58).
وتقام اليوم مباريات المرحلة الثالثة والأخيرة لمنافسات الجولة التاسعة لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم وعددها أربع مواجهات، حيث يستضيف الاتفاق في الدمام فريق الحزم، ويلعب القادسية في الخبر أمام الوحدة، ويواجه أبها في أبها فريق الطائي، وأخيرًا يلتقي فريقا حطين والرياض في جازان، وستظهر نتائج المباريات الأربع الترتيب النهائي لفرق الدوري بنهاية الجولة التاسعة.
* الاتفاق × الحزم
على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام يقام لقاء مهم يجمع فريقي الاتفاق من الدمام والحزم من الرس، وتعتبر المباراة منعطفًا خطيرًا جدًا لفريق الاتفاق الذي لم يخرج في الجولات الماضية، ورغم احتلاله للمركز الثاني بالصورة التي تتطلع إليها جماهيره باستثناء بعض المباريات المحدودة، وفي حالة خسارة الاتفاق لهذه المباراة فإنه سيتراجع للخلف ولأكثر من مركز، فيما تعتبر المباراة أيضًا مهمة لفريق الحزم الذي يتطلع لتحقيق الفوز وإيقاف أحد فرق الصدارة والتقدم لمراكز المقدمة.
وعلى لائحة الترتيب يعتبر الفارق ضيقًا بين الفريقين حيث لا يتجاوز أربع نقاط فالاتفاق يحتل المركز الثاني برصيد 17 نقطة جمعها من فوزه في خمس مباريات وتعادله في مباراتين وخسارته لمباراة واحدة، فيما فريق الحزم يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة جمعها من فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في أربع، وفي حالة فوز الحزم فإن الفارق سوف يتقلص إلى نقطة واحدة فقط أما في حالة فوز الاتفاق فإن الفارق سوف يتسع إلى سبع نقاط بالتالي يكون من الصعب على فريق الحزم التفكير في المركز الثاني على الأقل في الجولات القريبة القادمة.
* القادسية× الوحدة
تقام مباراة مهمة وقوية وتجمع بين فريقي القادسية والوحدة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، ويدخل فريق القادسية المباراة بحافز تعويض الخسارة الماضية التي تلقها من فريق المجزل، بينما خسر فريق الوحدة نقطتين كان بإمكانه الحصول عليهما في الجولة الماضية أمام الاتفاق عندما تعادل معه في مكة، ويسعى فريق الوحدة للتعويض على الرغم من أنه يلعب أمام فريق قوي وخبير. ويحتل فريق القادسية في لائحة الترتيب المركز الخامس برصيد 13 نقطة جمعها من فوزه في أربع مباريات وتعادله في مباراة واحدة وخسارته لثلاث مباريات، وستكون المباراة فرصة لمطاردة فرق المقدمة، وفي حالة خسارته سوف تصعب الأمور عليه للحاق بركب المقدمة.
أما فريق الوحدة فيحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة جمعها من فوزه في أربع مباريات وتعادله في مباراتين وخسارته لمباراة واحدة، وفوزه بنتيجة المباراة قد يجعله في المركز الثاني إن خدمته باقي النتائج فيما الخسارة ستعيده للخلف لأكثر من مركزين.
يلتقي فريقا أبها والطائي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها في مباراة من المتوقع أن تحفل بالإثارة والندية والتنافس الكبير لأهمية نقاط الفوز للفريقين ويواجه فريق حطين ضيفه فريق الرياض على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان في مباراة قتالية مهمة وحاسمة للفريقين،


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.