«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس إدارة «تايم وارنر» يتحدى «روبرت ميردوك» لتقديم عرض لا يمكنه تحمله

في رفض محاولة الاستحواذ بسعر 85 دولاراً للسهم الواحد من خلال شركة ميردوك "فوكس القرن 21" في الاسبوع الماضي، قالت تايم وورنر إن خطتها الخاصة للنمو "متفوقة على أي اقتراح من شركة فوكس للقرن 21 التي يسمح لها وضعها بتقديمه".
لم يكن ذلك من قبيل الصدفة- ان اللغة المستخدمة في الرد- جاءت على الشكل التالي: "في وضع يسمح لها بتقديمه". قال أشخاص مطلعون على المسألة بعد تقييم دفاتر حسابات فوكس، إن تايم وارنر خلصت إلى أن ميردوك سيكون في وضع غير مريح لتمويل صفقة تفوق 100 دولار للسهم الواحد. إن الشراء سيتطلب الكثير من الاقتراض الذي يمكن أن يضحي بالتصنيف الائتماني لشركة فوكس، أو استخدام الكثير من الأسهم التي في حيازة المستثمرين الحاليين مما من شأنه أن يقلل من القيمة السوقية للمجموعة، وفقاً لما قاله شخص طلب عدم الكشف عن هويته لأن المداولات حول الموضوع لا تزال خاصة.
قرر مجلس إدارة شركة تايم وارنر، لاقتناعه بأن شركة وسائل الإعلام المعروفة تايم وورنر تبلغ قيمتها ما لا يقل عن 100 دولار للسهم على أساس الأرباح في المستقبل، فإنها لن تبدأ المحادثات حول الاستحواذ عند معدل أقل بكثير من هذا الرقم، وفقاً لما تقوله المصادر المطلعة. فوكس لا تخطط حالياً لتقديم عرض بأكثر من 90 دولاراً إلى 95 دولاراً للسهم، وفقا لشخص مطلع على موقف فوكس.
قال دوغ كروتس، المحلل في كوين وشركاه، الذي كان يتابع صناعة وسائل الإعلام لمدة عشر سنوات، في مذكرة للعملاء أمس: "نحن لا نزال في رأي قوي من أن تايم وارنر من المرجح أن تحافظ بنجاح على"أن تقول لا فقط" مدافعة عن أي مستوى عن السعر الذي يمكن أن تأتي به فوكس بشكل معقول".
ويدعم عرض تايم وارنر وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز.
تشير تقديرات الوكالة إلى أن عرض ميردوك، البالغ من العمر 83 عاماً، يمكنه إضافة النقدية لرفع العرض ليس لأكثر من 93 دولاراً للسهم دون المخاطرة للتخفض غير المرغوب فيه في المرتبة الائتمانية للمجموعة. وقالت الوكالة إنها لم تضع حداً لمدى الارتفاع الذي يمكن لميردوك الذهاب اليه للحفاظ على مرتبته الاستثمارية. بينما موديز لخدمات المستثمرين، مع ذلك، خلصت الى أن فوكس يمكنها رفع سعرها إلى 105 دولارات للسهم- على أساس اقتراض مبالغ تصل إلى 21 مليار دولار- في حين ستبقى في المرتبة الاستثمارية التي هي عليها دون تخفيض.
وقال كريس فالنتاين، وهو محلل الائتمان لستاندرد وبور في مقابلة عبر الهاتف: "من أجل الجمع بين الاثنين، سيكون من الإنصاف أن نفترض أنها يمكن أن تأخذ قدراً لا بأس به من الديون بالرفع المالي، ولكن ليس كثيرا". وأضاف ان الشركة المندمجة يمكنها أن تحمل المزيد من الديون أكثر من أي منهما منفردا.
وكان سعر بقيمة 85 دولارا للسهم نقدا عرض الاسهم لشركة تايم وارنر، ومقرها نيويورك وهي مقيمة بنحو 75 مليار دولار، باستثناء الخيارات التي يمكن أن ترفع قيمة الأسهم الإجمالية إلى 80 مليار دولار.
كل دولار للسهم الواحد يزيده «ميردوك» في عرضه يعني تكاليف ما يقرب من 1 مليار دولار.
بعد تلقي عرض من فوكس ومقرها نيويورك في 9 حزيران يوينو، وبعد أن أمضى مجلس إدارة تايم وارنر أسابيع في تقييم العطاءات الأعلى المحتملة، لأنه يفترض أن ميردوك سيكون نشطاً وقوياً في عرضه، وفقاً للمصدر المطلع. وقال إن التحليلات المبنية على أساس مضاعف أرباح تايم وارنر، تفيد أن أي عرض من وسط الى أعلى التسعينات ينبغي رفضه على الفور.
كما قرر المجلس أيضاً أن ميردوك سيكون غير مرتاح لتعزيز الرفع المالي من الديون على الشركة إلى أكثر من 4 مرات قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، وفقا لأشخاص مطلعين على المسألة. وبناء على ذلك، حسب المجلس فإن ميردوك لا يمكنه أن يوفر عرضاً بقيمة 100 دولار للسهم أو أكثر، السعر الذي يكفي لأن يدفع تايم وارنر لبدء المحادثات. كما أن تايم وارنر أيضا لن تبيع لميردوك قبل أن تقوم أولا بفتح عملية مزاد واسعة لمعرفة ما إذا كان هناك أي من مقدمي العطاءات الآخرين، حسب المصادر المطلعة.
وقال شخص مطلع على المسألة: في أي صفقة لتايم وارنر، فإن هدف فوكس هو الحفاظ على تصنيفها الائتماني من الدرجة الاستثمارية. وقال الشخص إن الشركة مستعدة لزيادة العرض الحالي مع الحفاظ على الانضباط على النفوذ والسعر.
الاقتراض بما يعادل 4 اضعاف الربح الخام ليس الصفقة القاتلة، وأضاف الشخص، إذا كان تحليل دفاتر حسابات تايم وارنر يبرر ذلك.
وقد تعلم مجلس إدارة تايم وارنر والمديرين التنفيذيين الدروس من شركة ايرغاز، والتي صدت لمدة عام السعي العدائي من شركة منتجات الهواء والكيماويات، للمصدر المطلع. ثم سحبت منتجات الهواء عرضها بعد محاولتها التمسك، بعد قيام قاض في ديلاوير بتأييد وجود السم في حبوب منع حمل موردي الشركة.
قام مجلس تايم وارنر هذا الأسبوع بتغيير اللوائح الداخلية لإلغاء حق المساهمين في الدعوة لعقد اجتماع خاص. هذا التحرك يؤخر أي جهد من قبل فوكس ليحل محل مجلس إدارة الشركة حتى الاجتماع السنوي القادم، والذي عادة ما يقام في يونيو حزيران. كما تدرس تايم وارنر أيضا ما إذا كانت ستعتمد حبة السم (أي الإجراء الذي يحول دون إتمام عملية الاستحواذ)، وفقا لشخصين مطلعين على المسألة.
وقال بيل كافالير، وهو استراتيجي في شركة أوليف تري للأوراق المالية في نيويورك في مقابلة: "مجلس إدارة تايم وارنر هو الآن في السيطرة على العملية، وليس المساهمون".
وقال كافالير: "فوكس تحتاج لأن تبين أنها على استعداد لدفع علاوة كبيرة، وهذا الشيء في خانة سعر السهم من 3 خانات (أي أكثر من 100 دولار للسهم الواحد)، للحصول على اهتمام مجلس الإدارة واهتمام جيف بيوكس، الرئيس التنفيذي. ما الذي تراه في السوق؟ هو توقع ذلك، إذا كان لهذا أن يستمر، فالعرض سيكون قريباً جداً من 100 دولار للسهم الواحد.
هذا هو السيناريو الأساسي. أما الذين يرون أن السعر ينبغي أن يكون مرتفعاً فإنهم يعتقدون أن السعر المناسب هو أكثر من 100 دولار ".
جدير بالذكر أن مجموعة تايم وارنر هي الشركة المالكة لكل من سي أن أن، و أتش بي أو(HBO) و وارنر براذرز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.