رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلطان ومشاعر محبِّيه
نشر في اليوم يوم 27 - 10 - 2011

آمنا بقضاء الله وقدره.. إن القلوب لتحزن وان العيون لتدمع.. واننا لفراقك يا أبا خالد لمحزنون عندما كنت تسافر للعلاج كنا في انتظار عودتك الميمونة سالما غانماً معافى.. وكنا وقتها نرفع اكف الضراعة للبارئ «جل وعلا» ان يُلبسك ثياب الصحة وجلباب العافية ويُعيدك إلينا معافى.. وكنا نفرح بعودتك فرحة الابن بعودة ابيه من سفر وكان افراد هذا الوطن الوفي اوفياء فيفرحون ويوزعون الهدايا تعبيراً عن فرحتهم بعودتك سالما..
وكان بعضهم يعبّر عن ذلك بالكتابة في الصحف يصفون فيها شمائلك الخيّرة الجمّة فأذكر من ذلك ما قاله الاستاذ خالد بن فهد البوعبيد في هذه الجريدة العدد 13346 وذلك يوم الثلاثاء الثاني عشر من شهر المحرم عام واحد وثلاثين بعد الاربعمائة والالف للهجرة النبوية الشريفة، ومما قاله الاستاذ خالد:
(يا أخا الدفاع.. كم رمينا بك نحور الأعداء.. وفي المقابل كم جذبنا بك قلوب الاصدقاء..!! إنسانيتك.. هي التفاتة الشمس في ليل الحياري.. إنسانيتك كم اختصرت اوجاع المكروبين وكم حاصرت آلام المغلوبين..! وكم غيّرت من جغرافيا الفقر في القرى والمدن..!!
ابتسامتك حدود جمالية للوطن.. كم أنستنا ابتسام الورد والصباح ما زال طفلاً جميلاً! بل ماذا عسانا ان نقول وفرحة الجهات بك لا تحدّ.. رحلت.. متألما فكانت فرحتنا.. منقوصة بل كأن الوطن نابه ما نابك فاستلقى بجانبك على سرير الاستشفاء.. وحين عُدت عاد للوطن نبضه، وحرارته، وعوافيه! عدت يا سيدي فعاد لنا الحظ الجميل، وعادت لنا الفرحة الوطنية المسافرة.. فحمداً لله على نعمة العود.. ومرحباً بك يا سلطان الخير لمواصلة الخير.. في وطن الخير..!!).
أعمالك الخيِّرة المضيئة التي ستظل نبراساً يشعُّ على مدى الزمن ليقول لنا ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لم يمُت.. فمثل هذه الآثار تظهر فيها صورتك وتعبق منها عطاءاتك للخير بين المحتاجين واصحاب الاحتياجات الخاصة والفقراء والمساكين، والله لقد ألهبت مشاعر ابنائك السعوديين والشعب العربي والمسلم.
كلمات قالها كاتبها في وقت استقبالك يا سمو الأمير بعد عودتك من العلاج.. كلمات تستمطر الدموع من العيون وتبكي القلوب حباً وحناناً وتقديراً، فماذا عساه أن يقول في هذه العودة.. العودة الأخيرة.. اننا ونحن في هذا الظرف الحالك الذي تقبلنا فيه نبأ وفاتك واستقبلنا فيه جثمان رفاتك نعيش حالة من الحزن والأسى نحتاج فيها الى رجل مثلك يواسينا ويعزينا وينشر علينا رداء التفاؤل بابتسامة عريضة وصادقة ومحبة، كما تعوّدنا ذلك منك.. فاذا كان قد غيّبك الموت فإنك حاضر بمآثرك واعمالك الخيّرة المضيئة التي ستظل نبراساً يشعّ على مدى الزمن ليقول لنا ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لم يمت.. فمثل هذه الآثار تظهر فيها صورتك وتعبق منها عطاءاتك للخير بين المحتاجين واصحاب الاحتياجات الخاصة والفقراء والمساكين.. والله لقد ألهبت مشاعر ابنائك السعوديين والشعب العربي والمسلم وكثير من شعوب العالم.. ان الحب هو اكبر عاطفة في صدر الانسان ونحن احببنا وطننا ارض الحرمين الشريفين، واحببنا قيادتنا «ايدها الله» وانتم يا صاحب السمو جزء لا ينفصل من هذه القيادة الموقرة.. فلا غرابة في ان يبكيك الوطن وقيادته وشعبه والعرب والمسلمون والعالم اجمع.. رحمك الله وغفر لك، وعسى جنان الخلد يا شيخ مثواك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.