السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حمداً لله على سلامة أمير الإنسانية
سيدات المجتمع ل ( الندوة ):
نشر في الندوة يوم 12 - 12 - 2009

عبر عدد من سيدات المجتمع عن بالغ سعادتهن وسرورهن بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سالماً معافى بعد رحلة علاجية ناجحة في الخارج تكللت ولله الحمد بالنجاح ليعود لممارسة مهامه ومسؤولياته.
وقلن في أحاديث ل (الندوة) ان عودة سموه الكريم فرحة كبيرة لما عرف عنه (حفظه الله) من انسانية رائعة وجد واجتهاد في العمل ولا فرق عنده بين مواطن ومقيم، فالاهتمام عند سموه واحد فيعطي كل ذي حق حقه كاملاً غير منقوص ويستمع اليهم بكل تواضع جم وانسانية رائدة ويستقبل الصغير والكبير على حد سواء بقلب مفتوح وآذان صاغية وهذا هو ديدن سموه الذي يسير عليه.
وفيما يلي نص الاحاديث.
سلطان الخير
تقول في البداية مديرة ادارة الاعلام التربوي بالادارة العامة للتربية والتعليم (للبنات) بمنطقة مكة المكرمة أ. نادية محمد سعيد جاها: بلاشك .. تكتحل ارض وسماء الوطن بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز سلطان الخير، ونحن هنا نرفع اكف الضراعة الى الله سبحانه وتعالى شكراً وعرفاناً ونحمده على شفائه وسلامته وعودته سالماً معافى.
وتضيف قائلة : سلطان الخير رمز من رموز هذا الوطن واحد رموز الخير فيه.. هو شريان مهم يضخ الحياة في قلب الوطن.. وبالتأكيد نحن جميعاً سعداء بعودته باطلالته ليدعم كما عودنا مسيرة العطاء والنمو والرخاء والتطور ويعزز رؤى الحاضر واشراقة المستقبل، الوطن يحتاجه فهو الكف واليد والساعد هو سلطان الخير بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى.. فمرحباً بعودته وحمداً لله على سلامته.
حمداً لله
وقالت الصحفية بصحيفة الوئام الالكترونية: اشواق الطويرقي الحمد لله الذي منّ على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بنعمة الشفاء وازال العارض الصحي الذي ألم بسموه الكريم والذي قام على اثره بمرحلة علاجية طويلة في خارج الوطن تكللت ولله الحمد بالنجاح التام بفضل الله عز وجل ثم بفضل دعاء المخلصين له الذين أحبهم سموه فبادلوه الحب بالحب من الفقراء والمحتاجين الذين فرج عنهم سموه كربهم من اصحاب الحاجات والارامل والايتام وقالت: ان عودة سموه الكريم فرحة كبيرة لا توصف.. حفظه الله وسدد خطاه وازال عنه كل سوء.
مرحبا سمو الأمير
وتحدثت المطوفة : فوزية علي ملا قائلة: مرحباً واهلاً وسهلاً بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الامين سالماً غانماً الى أهله وذويه ومحبيه وشعبه الوفي المقدام.. واضافت قائلة: حمداً لله على سلامة سلطان الخير في بلد الخير والعطاء والنماء فلسموه الكريم اياد بيضاء ومكارم عديدة ليس على مواطني المملكة فحسب بل حتى على جميع المسلمين في شتى أنحاء المعمورة.. حفظ الله ولي عهدنا الأمين وامده بالصحة والعافية.
سعادة غامرة
اما المطوفة صباح علي ملا فتقول : يالها من سعادة غامرة عمت سائر بلادنا الغالية بعودة سلطان الخير الى أهله وشعبه الحبيب الذي كان ولايزال يرفع اكف الضراعة الى الواحد الديان ان يرفع عنه كل مكروه ويعود سالماً متمتعاً بوافر الصحة والعافية، وتضيف : كم كنا في شوق الى عودته ليعود الى وطنه الذي انتظره طويلاً.. فدمت يا وجه الخير وسلمت من كل مكروه.
خلق جميل
اما المطوفة فاطمة علي ملا فتقول: كم هي سعادتنا بعودة سمو ولي العهد الامين بعد زوال العارض الصحي الذي ألم به.
وتضيف : ان سموه الكريم معروف عنه انه يتمتع بخلق جميل وابتسامة مشرقة وخصال حميدة، صافي السريرة، فهذا الرجل الذي حباه الله عز وجل بخدمة المحتاجين والمعوزين والايتام والارامل واصحاب الحاجات لن تتوقف الالسن بالدعاء لله عز وجل ان يزيل عنه كل مكروه وان يلبسه ثوب الصحة والعافية على مر الدهور والأيام.
أهلاً وسهلاً
ومن جهتها قالت المطوفة : راوية احمد سفير الدين ان سعادتي كبيرة جداً ولا استطيع وصفها بعودة والد الجميع وولي العهد الامين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعد ان كتب الله له الصحة والعافية، وتضيف : اننا اليوم نسعد بطلته البهية.. فهاهو اليوم العيد الحقيقي لهذه البلاد الطاهرة انتظره الجميع بفارغ الصبر فسلطان الخير ينال كل الحب والتقدير والوفاء ومن الجميع، فقد حقق لوطنه انجازات عديدة لا ينكرها الا حاقد وحاسد، دمت يا سلطان الخير للابد.
وقالت الكاتبة الصحفية والمشرفة التربوية أ. فاتن ابراهيم محمد حسين بفرحة غامرة وسعادة تعجز الكلمات عن وصفها .. تلقى الشعب السعودي نبأ عودة سلطان الخير الى أرض الوطن، بعد غياب امتد لعدة اشهر ظل الشعب طيلة تلك الفترة يتضرع للمولى عز وجل ان يمن عليه بالشفاء العاجل والعودة للوطن، فهو نهر العطاء المتدفق الذي جرى ويجري على يديه الكثير من الأعمال الخيرية والتي يتفيأ منها الشعب السعودي الكثير من الخيرات ولعل عبارته الشهيرة وثيقة عطاء لا ينساها الشعب السعودي وهي : (كل ما املكه في المملكة من مبان واراض وكل شيء عدا سكني الخاص هو ملك لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية) وصدق سمو الامير سلمان بن عبدالعزيز حينما وصفه بقوله : (سلطان بحق هو مؤسسة خيرية قائمة بذاتها).
ولعل من الصعوبة بمكان حصر الأعمال الخيرية التي كان للأمير سلطان حضور فيها، فبالرغم من مشاغله الا ان مكتبه ومسكنه في كل مدينة يذهب اليها يغصان بالزوار للسلام عليه او عرض مطالبهم ومشاكلهم الخاصة، او طلب المساعدة منه او التدخل الشخصي لانهاء ضائقة او معاناة، وبمجرد علمه بهذه المطالب فإن اغلبها يتم حلها متى ما ثبتت مصداقيتها ووجاهتها.. وهي غالباً مساعدات مالية وعلاج مرضى، وسجلت حالات كثيرة لأشخاص غير الامير سلطان مجرى حياتهم ووضع نهاية لمآسي اسر فقدوا الأمل في انهاء معاناتهم بسبب ضائقة مالية تواجههم او عدم وجود مساكن لهم او عدم قدرتهم على معالجة مريضهم وغيرها من المطالب وكان يعمل على تقديم تلك المساعدات من جيبه الخاص.
هذا اضافة الى ما يتمتع به سموه من حنكة وتواضع وقدرة على التعامل مع مختلف الظروف الامنية والادارية، ولهذا فللأمير سلطان شعبية كاسحة في أوساط وشرائح متنوعة من الشعب السعودي وحب كبير وولاء له لذا و تقديراً لجهوده ودوره في الأعمال الخيرية والانسانية فقد تم اختياره لجائزة الشخصية الانسانية لعام 2002م وهي الجائزة التي منحت له من قبل مركز الشيخ راشد آل مكتوم بدولة الامارات العربية المتحدة وجاء هذا الاختيار تقديرا لدوره الحيوي في الأعمال الخيرية والانسانية على المستويين الاقليمي والعربي.
لذا ووفق كل تلك المعطيات فإن عودته للوطن هي بمثابة عودة الامل والدفء للحياة.. وبزوغ الشمس لصباح جديد يعطر الكون بالعطاء.. نسأل الله ان يكون التوفيق حليف سموه في مسيرته العملية والخيرية.. فالوطن ينتظر عودته بفارغ الصبر.
عودة ناجحة
ومن جهتها قالت :خلود عبدالرحمن المهتدي من كلية الاقتصاد المنزلي قسم (تصميم ازياء) ان مملكتنا الحبيبة تتوشح اليوم بالفرح والسرور والبهجة والسعادة الغامرة بعودة ولي العهد الامين (رعاه الله) ورجوعه سالماً معافى بعد عودة ناجحة من رحلة علاجية تكللت بفضل من الله عز وجل بالنجاح التام واضافت قائلة:
لقد عاد سموه الكريم بعد غيبة طويلة ليمارس عمله الهام ومسؤولياته الجسام مع شقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومع سمو النائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز والسير بهذا الوطن الحبيب الى ما يصبو اليه من رفعة وسؤدد.
حفظ الله بلادنا ملكاً وحكومة وشعباً وألبس سموه الصحة والعافية.
مواصلة العطاء
وقالت : رانية عبدالرحمن المهتدي الطالبة بكلية الاقتصاد المنزلي قسم (التغذية) نحمد الله سبحانه وتعالى ونشكره جل شكره على ان منّ على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان عبدالعزيز ولي العهد الامين بموفور الصحة والعافية واعاده الينا وهو في كامل صحته وعافيته ليواصل مسيرته الخيرة في خدمة وطنه الغالي، وتضيف : ان لسمو ولي العهد الامين مواقف انسانية لا تحصى فهو امير الانسانية بلامنازع.. فكرمه ومبادراته الانسانية لا تحتاج الى دليل.. حفظ الله اميرنا المحبوب وامده بالصحة وموفور العافية.
فرحت البلاد
ومن جهتها قالت عهود محمد ساعاتي الطالبة بمعهد النيوهوريزن بمكة المكرمة .. اللهم لك الحمد على عودة اميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وهو في كامل صحته وعافيته.. وتضيف : لقد فرحت البلاد شرقها وغربها وشمالها وجنوبها بعودة امير الانسانية بعد ان غاب عنا طويلاً وبعد ان تكللت العملية الجراحية التي اجريت له بالنجاح.. وتضيف قائلة : ان عودة سموه وسلامته من العارض الصحي اشعلت البهجة في قلوبنا جميعاً، فقد تألمنا كثيراً لمرضه وغيابه عنا ومن حقنا ان نشارك ابناء بلادنا الغالية فرحتهم بعودته الميمونة فأهلاً ومرحباً بمقدمه الكريم وسلمت يا أميرنا المحبوب.
فرحة كبيرة
وقالت المسؤولة بالقسم النسائي بصحيفة شمس الزميلة سلوى المدني : نحن جميعاً نشعر بسعادة وفرحة غامرة لسلامة ولي العهد فقد ملك القلوب بخلقه وعمله وكرمه فأياديه البيضاء امتدت الى كل اقطار العالم فتارة تساهم في أعمال الخير وتارة اخرى تأمر بعلاج المئات بل اجزم انهم الملايين الذين تكفل بعلاجهم وتضيف : لقد كنت يا سمو الامير منذ شبابك صاحب شخصية نافذة ومؤثرة في مسيرة التنمية في البلاد فمعظمنا لم نرك الا مسؤولاً أفنى سنين عمره وزهرة شبابه في البناء والادارة والاشراف على خطط ومشاريع اثمرت في تنمية قطاعات النقل والدفاع والتعليم، فمرحباً بمن تزرع ابتسامته الفرح في قلوب من رآها، أن مَنّ الله عليك بالصحة والعافية وحللت سهلاً في وطنك بين اهلك وذويك ومحبيك الذين طال شوقهم لقدومك، قدمت يا سلطان الخير.. خير معين لأخيك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وأخيك النائب الثاني الأمير نايف حيث تكتمل بوتقة العطاء في بلد الخير والعطاء، شفاك الله يا سلطان وامدك بالصحة والعافية والعمر المديد فهنيئاً لنا بسلطان الخير،فحتماً علينا بعد كل ذلك الاشتياق ان نحتفل بعودتك فأنت بحق تمثل ركناً من اركان هوية المملكة العربية السعودية.
عودة حميدة
وقالت سوزان اسكندر (مصورة فوتوغرافية) نسعد في هذا اليوم الأغر كما سعد اهالي المملكة بأسرهم بعودة امير الانسانية ولي العهد الامين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز (حفظه الله) بعد رحلة علاجية تكللت ولله الحمد بالنجاح التام واضافت قائلة: ان عودة سموه الكريم لمباشرة اعماله ومهامه فرحة غامرة لا توصف، ونحن سعداء جداً بعودته الى أرض الوطن، فسموه الكريم من رموز هذه البلاد الطاهرة وهو يعتبر مدرسة في علم الادارة اذ يتميز سموه بالفكر النير والبصيرة الثاقبة.
واستطردت قائلة: حفظ الله سمو ولي العهد الامين ومتعه بوافر الصحة والعافية وابقاه ذخراً للجميع.
عطاءات وإنجازات
وقالت عهد محمد ساعاتي (طالبة بالمرحلة الثانوية) ان هذا اليوم نسجله بمداد من ذهب واحرف من نور فهو الأمير الذي تربع في قلوبنا وهذا لم يأت من فراغ على الاطلاق وانما من جهد بذله سموه الكريم في مجالات عديدة حققت المملكة من خلال هذه المجالات وتلك العطاءات انجازات كثيرة فهذه صناعية وتلك تجارية واخرى ثقافية وغيرها كثير.
انها مناسبة لأمير محبوب قاد مسيرة العطاء والخير ونحن سعداء بهذا اليوم الخالد.. فمرحباً بك يا سمو الامير بين اهلك وذويك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.