خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشافة : مخيم رسل السلام للبنين ولا يوجد به اختلاط
نشر في اليوم يوم 25 - 09 - 2011

أكد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفسور عبدالله الفهد أن مخيم السلام العالمي المقام حالياً فى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ( كاوست) للبنين فقط وليس به اختلاط وكل الدعوات التي وجهت للدول حدد فيها فئة الجوالة ( طلاب الجامعات ) بنين فقط.
جاء ذلك تعقيبا على البيان الذى تداولته مؤخرا بعض المواقع الالكترونية التى زعمت وجود نساء واختلاط في المخيم ، وأضاف الفهد أن المخيم تحت اشراف تربوي من وزارة التعليم العالي وأساتذة الجامعات وتربويين من التعليم العام بمشاركة جميع قطاعات الجمعية الكشفية فى المملكة ، وأشار الفهد الى أن مخيم السلام الثاني المقام حالياً هو امتداد لمخيم السلام الأول الذي أقيم فى الجبيل وكان له اثر كبير فى رسم صورة ايجابية عن الوطن والكشافة السعودية وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام والمسلمين بمشاركة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطنى.
المخيم تحت اشراف تربوي من وزارة التعليم العالي وأساتذة الجامعات وتربويين من التعليم العام بمشاركة جميع قطاعات الجمعية الكشفية فى المملكة
وبين الفهد أن من أصدروا البيان قد يكون نقلت لهم صورة خاطئة عن الكشافة السعودية ومشاركاتها وبامكانهم زيارة مخيم رسل السلام بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ( كاوست ) والمخيمات الفرعية الأخرى للوقوف على واقع المخيمات بأنفسهم وأدعو الجميع للتثبت والتأكد من المعلومات الصحيحة من مصادرها أو من المشاركين فى تلك المخيمات ونحن فى جمعية الكشافة العربية السعودية أبوابنا مفتوحة لمن أراد أن يطلع على التقارير الموثقة بالأسماء والصور لمشاركات الكشافة السعودية فى جميع المحافل.
واختتم الفهد تصريحاته ل " اليوم" بدعوة الشباب للاستفادة من البرامج والفعاليات الكشفية التي تعزز الأخلاق والوطنية وان يكونوا مؤثرين فى مجتمعهم وفى العالم لما يملكونه من مهارات وثقافة الحوار والنقاش وقدم الفهد شكره لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لمشاركته الفعالة فى مخيم السلام الأول فى الجبيل ومخيم السلام الثاني فى جدة . من جانب اخر قال احد المشاركين فى المخيم العالمى 22 الذي اقيم مؤخراً فى السويد إن ما ذكر في هذا البيان فيه الكثير من التجني على الكشافة السعودية ومن سمع ليس كمن رأى فقد شاركت في الكثير من المناسبات الكشفية العالمية مابين مخيم ومؤتمر ومنتدى ولم أشاهد هذا الاختلاط الذي ذكره ذلك البيان فشباب المملكة ودول العالم الإسلامي جميعاً تحرص خلال هذه المشاركات على الظهور بالصورة المشرقة واللائقة للشباب المسلم ، وتؤدي الفرائض في أوقاتها بل ان الجامبوري الأخير في السويد الذي صادفت أيامه الأخيرة بداية شهر رمضان كان كثير من اعضاء الوفد صائمين بالرغم من رخصة السفر وطول النهار هناك بل رسموا صورة جميلة في اذهان الآخرين وهم يقومون باكرام ضيوفهم في بيت الشعر في الوقت الذي لا يتناولون شيئاً بالإضافة إلى الصورة الرائعة التي لفتت أنظار المشاركين وهم يتناولون الإفطار سوياً ويؤدون صلاة التراويح جماعة . واشار الى ان مضامين البيان فيها خلط كثير فهم يعتقدون ان مخيم السويد هو الأول وان السلام هو الثاني وان ما يحصل في دولة أوروبية سيحصل لدينا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.