أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسليم 224 ترخيص «حملات ومقار» انتخابية بالشرقية

أنهت أمانة المنطقة الشرقية إجراءات إصدار التراخيص الخاصة بإقامة المقرات الانتخابية للمرشحين واللوحات الإعلانية والدعائية ، وبلغ عدد المتقدمين لطلب التراخيص 224 طلبا تمت الموافقة عليها من أصل 330 مرشحا مسجلين.
على ان يبدأ تسليم التراخيص ظهر اليوم "الاثنين" وذلك في مقر الأمانة بمركز خدمة المستفيدين "علاقات الجمهور " بعد اعتمادها من رئيس اللجنة المحلية بأمانة المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي.
ومن جانبه اكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان ، أحقية كل مرشح في تعيين أحد الناخبين متحدثا باسمه في حملته الانتخابية وتعيين اكثر من وكيل حسب عدد المراكز الانتخابية بالدائرة ، والتواصل مع الوسائل الإعلامية والإعلانية، اضافة لإمكانية عقد لقاءات وندوات للمرشح تتعلق ببرنامجه الانتخابي واستخدام المواقع الالكترونية في تنفيذ الحملات الانتخابية, فيما أكد على ضرورة عدم إثارة الفتنة الطائفية والقبلية أو الإساءة لأي من الناخبين وعدم استخدام المساجد والمرافق العامة والمنشآت الحكومية والأندية والجمعيات لأغراض الحملات الانتخابية , إضافة إلى حظر استخدام المقرات الانتخابية في إقامة الأمسيات الثقافية والمسابقات وعدم استخدام وسائل النقل للترويج بالحملات الانتخابية أو استخدام شعار الدولة وعلمها أو احد الشعارات الحكومية أو الرموز القبلية والدينية في تلك الحملات , وشدد على منع استخدام القنوات التلفزيونية والإذاعية والرسائل النصية لنفس الغرض.
الى ذلك اكد رئيس اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية عبدالرحمن الدهمش أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية حيث سيتمكن المراقبون المصرح لهم بمراقبة الانتخابات من دخول المراكز الانتخابية والوقوف على سير العملية الانتخابية وفقاً للضوابط المنظمة لذلك ، مؤكداً على الحيادية الكاملة للمراكز الانتخابية والعاملين بها.
يحق لكل مرشح تعيين أحد الناخبين متحدثا باسمه في حملته الانتخابية وتعيين اكثر من وكيل حسب عدد المراكز الانتخابية بالدائرة ، والتواصل مع الوسائل الإعلامية والإعلانية اضافة لإمكانية عقد لقاءات وندوات للمرشح تتعلق ببرنامجه الانتخابي .
ونوه الى أن المجلس الوطني للرقابة على الانتخابات البلدية الذي يتكون من تحالف عدد من مؤسسات المجتمع المدني سينشر مراقبيه في كل المراكز الانتخابية في يوم الاقتراع الموافق الاول من شهر ذي القعدة لمراقبة سير العملية الانتخابية وعملية فرز الأصوات.
وبين الدهمش أن عدد المراكز الانتخابية في هذه الدورة الانتخابية بلغ 752 مركزاً انتخابياً منتشرة في كافة أرجاء المملكة مقارنة ب 631 مركزاً في انتخابات الدورة السابقة ، وسيدلي الناخبون بأصواتهم لاختيار مرشحيهم وفق الإجراءات المعتمدة وفي مراكز الانتخاب التي تم قيدهم فيها ، حيث لا يجوز إلصاق أو توزيع أي مواد دعائية داخل المراكز الانتخابية أو على حوائطه الخارجية، كما لا يسمح بالخوض في أي نقاش ذي طابع دعائي لأحد المرشحين داخل المراكز الانتخابية ، مشدداً على أن القيد في جداول الناخبين شرط لممارسة الحق في الانتخاب ، فلا يحق لمن لم يسجل اسمه في جداول قيد الناخبين الإدلاء بصوته يوم الاقتراع حتى وإن توافرت فيه شروط الناخب.
وشهدت الدورة الانتخابية الحالية كثيراً من التعديلات التي ستنعكس بشكل ايجابي على أداء المجالس البلدية من أبرزها ارتفاع عدد أعضاء المجالس البلدية إلى (1632) عضواً سيتم انتخاب نصفهم ، مقارنة ب (1212) عضوا في الدورة السابقة، وتأتي هذه الزيادة في عدد أعضاء المجالس البلدية إلى ارتفاع عدد المجالس البلدية من 179مجلسا إلى 285 مجلسا بسبب إلغاء وزارة الشئون البلدية والقروية للمجمعات القروية وتحويلها إلى بلديات فئة (ه) كما تم رفع عدد الحد الأدنى لأعضاء المجالس البلدية إلى ستة أعضاء.
يذكر ان السبت المقبل الموافق 19 شوال الموعد المقرر لاعلان الكشوف النهائية لاسماء المرشحين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.