أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بصيرة» تستهدف 1500 نزيل بسجون الدمام اليوم
نشر في اليوم يوم 20 - 05 - 2014

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات أول ملتقى دعوي اجتماعي للسجناء بالمملكة في سجون الدمام، مستهدفًا 1500 نزيل من الرجال والنساء، والذي ينظمه مكتب «بصيرة»، للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، بالتعاون مع مديرية السجون بالمنطقة الشرقية ويستمر 5 أيام.
وأوضح مدير مكتب «بصيرة»، الشيخ أحمد الشهري خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأول بفندق «هوليدي ان الخبر» أن هناك 24 مشروعًا دعويًا وتربويًا ومهنيًا ستقدم للسجناء بشكل رئيسي، إضافة إلى رجال الأمن بالشرقية، مبينًا أن الملتقى يهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عند نزلاء السجون من أفكار هدامة وسلوكيات منحرفة، وربط جميع العنابر ببرامج الملتقى، إضافة إلى الخروج ب 50 نزيلًا كمتطوعين في الفعاليات.
وقال: «إن المشروع هو الأول من نوعه، ويحمل فكرة نوعية في مجال الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، ونقل مجال الدعوة من موقعها خارج السجون إلى تطبيقه داخل السجون»، وبين الشهري أن البرامج المقدمة بالمشروع تشتمل على برامج دينية، وترفيهية، ورياضية، ومسابقات وتقديم جوائز وغيرها، منوهًا إلى التعاون مع الشؤون الإسلامية بإدارة السجون في إخراج وتذليل العقبات، التي تواجه مثل هذه البرامج الهادفة، كما أن مثل هذا المشروع نستهدف به فئة الشباب خصيصًا دون الإغفال لبقية الفئات بالسجون.
وكشف عضو مجلس إدارة «بصيرة»، المهندس محمد الدبل عن مشروع خيري سيتم العمل عليه قريبًا، ويتضمن برامج تدريبية لنزلاء السجون، يتم التعاون خلالها مع رجال الأعمال لتوظيفهم بعد إنقضاء محكومياتهم، مؤكدًا أن الملتقى سيتخلله ساعتان تدريبيتان يوميًا للنزلاء، فيما تم تخصيص يوم للنساء، ويوم آخر للنزلاء الوافدين، حيث سيقوم على البرامج النسائية نخبة من المشرفات والداعيات من إدارة الشؤون الدينية.
وقال مدير إدارة الإصلاح والتاهيل بسجون المنطقة الشرقية العميد فلاح العايش: إن مشاركة مكتب «بصيرة» بهذا الملتقى الدعوي جاء تعاونًا وتعزيزًا لجهود وعمل إدارة الشؤون الدينية بالسجون، وهو ما يجب أن يكون من تكاتف، وتوحيد للجهود بين المؤسسات الحكومية والخيرية، مبينًا أن إدارة السجون بالشرقية تتعاون مع كافة الجهات لرعاية النزلاء، وتعديل سلوكياتهم، وتقديم النفع لهم، حيث هناك برامج للتعليم عن بعد في التعليم العام والجامعات، وبرامج تدريبية مهنية وغيرها، ولدينا في إدارة السجن بالدمام مشاريع مهمة وضخمة، كمشروع الناقلات الثقيلة، وحفظ الأطعمة، وتغليف المصاحف، كما وتدخل مثل هذه المشاريع في النظر والتخفيض من محكوميات بعض السجناء مثلها مثل كثير من البرامج المقدمة في السجون.
من جهته أكد رجل الأعمال الشيخ طلال الغنيم، أن واجب رجال الأعمال في المنطقة مساندة مثل هذه البرامج الدعوية والاجتماعية داخل الإصلاحيات؛ لتحقيق الهدف من تقويم سلوك النزيل، وتصحيح بعض مفاهيمه الخاطئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.