"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6دوائر انتخابية في الاحساء حسب التعداد السكاني
7 دوائر في الدمام
نشر في اليوم يوم 21 - 01 - 2005

قامت لجنة الاشراف المحلية للانتخابات بمحافظة الاحساء بدراسة تقسيم الدوائر الانتخابية في المحافظة في ضوء المؤشرات السكانية ونتائج قيد الناخبين الأولية وقد أقرت بعد تداول الآراء في اجتماعها الأخيرة مايلي:
اولا نطاق المجلس البلدي لبلدية محافظة الأحساء وتوصي اللجنة بضرورة تقسيمة إلى ست دوائر انتخابية كالتالي:
الدائرة الانتخابية الأولى: غرب الهفوف.
الدائرة الانتخابية الثانية: شرق الهفوف.
الدائرة الانتخابية الثالثة: غرب المبرز.
الدائرة الانتخابية الرابعة: شرق المبرز.
الدائرة الانتخابية الخامسة : القرى الشرقية.
الدائرة الانتخابية السادسة : القرى الشمالية.
الدائرة الأولى: ( غرب الهفوف ) ومركزها الانتخابي رقم (153).
وتشمل المراكز التالية: ( 149 ، 152 ، 153 ، 154، 155 ، 156).
وتضم الأحياء التالية: الكوت ، عين علي ، المزروعية ،السلمانية ،المعلمين ، المحمدية ،الحفيرة ،الصيهد ، الرقيقة ، العزيزية ، البندرية ، المحدود ، منسوبي التعليم ، جنوب منسوبي التعليم ، الاسكان ، فضلا عن هجر شرق الأحساء (خريص ، الدهو ، الحنى).
ويحدها شمالاً : طريق الملك فهد ابتداء من طريق الرياض عند تقاطعه مع الطريق الدائري الخارجي وحتى تقاطعه مع طريق الظهران عند مبنى الهاتف القديم.
شرقاً : شارع الملك عبدالعزيز (الملكي) ابتداء من تقاطعه مع طريق الملك فهد شمالاً مروراً بشارع السوق وحتى دوار الجرن ثم طريق الجامعة وبموازاة حدها الغربي المسمى شارع الأستاد وحتى تقاطعه مع الطريق الدائري الخارجي.
جنوباً : الطريق الدائري الخارجي.
غرباً : الطريق الدائري الخارجي.
الدائرة الثانية : ( شرق الهفوف ) ومركزها الانتخابي رقم (151).
وتشمل المراكز التالية : ( 148 ، 150 ، 151 ، 157، 181 ، 184 ).
وتضم الأحياء والقرى التالية : الرفعة، الصالحية، سلمانية الصالحية ، الشهابية، حي الملك فهد ، المثلث، المزروع ، الروضة، جامعة الملك فيصل ، مدينة الطرف ، العدوة، الغويبة ، والهجر التي تقع بامتداد طريق الهفوف سلوى ، هجرة فضيلة.
ويحدها شمالاً : شارع الخدود ابتداء من تقاطعه مع شارع الملك عبدالعزيز (الملكي) غرباً وانتهاء بتقاطعه مع الطريق الدائري الداخلي ثم ينكسر جنوباً بامتداد الطريق الدائري الداخلي حتى تقاطعه مع شارع الجفر ثم يتجه شرقاً بامتداد شارع الجفر وحتى تقاطعه مع شارع خزان صويدرة ومن ثم يتجه جنوباً حتى تقاطعه مع طريق العقير ثم يتجه شرقاً بامتداد طريق الرياض العقير حتى تقاطعه مع الطريق الدائري الخارجي.
شرقاً: الحد الشرقي لضاحية هجر.
جنوباً : امتداد طريق الهفوف سلوى حتى الحدود الدولية شاملاً الهجر الواقعة في المنطقة.
غرباً: الحد الشرقي للدائرة الأولى وهو شارع الاستاد الرياضي.
الدائرة الثالثة : ( غرب المبرز ) ومركزها الانتخابي رقم (162) .
وتشمل المراكز التالية : ( 162 ، 163 ، 164 ، 165، 172 ، 173 ).
وتضم الأحياء والقرى التالية : الحزم، السياسب ، غصيبة ، القادسية ، محاسن ، العيون ، المراح فضلا عن الهجر في شمال الأحساء ( أم ربيعة ، أم الحمام ، العقير).
ويحدها : شمالاً: الشارع المحيط بمدينة العيون من الناحية الشمالية.
شرقاً : الشارع المحيط بمدينة العيون والمراح من الناحية الشرقية حتى تقاطعه مع الطريق المتجه غرباً في نهاية حد تنمية قرية المراح وحتى تقاطعه مع طريق الظهران ثم يتجه جنوباً حتى تقاطعه مع شارع بلال بن رباح (مستشفى الأمير سعود بن جلوي) ثم يتجه شرقاً بامتداد شارع بلال بن رباح حتى تقاطعه مع شارع الراشدية ثم يتجه جنوباً بامتداد شارع صاهود ثم شارع الحزم حتى تقاطعه مع طريق الملك فهد.
جنوباً : الحد الشمالي للدائرة الانتخابية رقم (1) شارع الملك فهد ويتمه طريق الرياض.
غرباً: الطريق الدائري الخارجي.
الدائرة الرابعة : ( شرق المبرز ) ومركزها الانتخابي رقم (159).
وتشمل المراكز التالية : ( 158 159، 160، 161، 166، 167).
وتضم الأحياء التالية : الفاضلية ، التعاون ، الفيصلية ، الأندلس ، النويصر ، المسعودي ، الشعبة ، المقابل ، العيوني ، الراشدية ، النزهة ، مشرفة ، الخرس ، اليحيى.
ويحدها شمالاً: شارع 30م وهو الحد الشمالي (الدائري الداخلي) حتى تقاطعه مع طريق النزهة.
شرقاً : الضلع الشرقي للطريق الدائري الداخلي ابتداء من تقاطعه مع طريق النزهة شمالاً وحتى تقاطعه مع طريق الخدود جنوباً.
جنوباً: الحد الشمالي للدائرة الثانية ( طريق الخدود ).
غرباً : الحد الشرقي للدائرة الثالثة ابتداء من طريق الحزم عند تقاطعه مع طريق الملك فهد جنوباً وحتى تقاطع شارع صاهود ثم يتجه شمالاً إلى تقاطعه مع شارع بلال بن رباح ثم يتجه غرباً بامتداد شارع بلال بن رباح (مستشفى الأمير سعود بن جلوي) حتى تقاطعه مع شارع الظهران ثم يمتد شمالاً حتى تقاطعه مع الطريق الدائري الداخلي.
الدائرة الخامسة : ( القرى الشرقية) ومركزها الانتخابي رقم (178)
وتشمل المراكز التالية : ( 177 ، 178 ، 179 ، 180 ، 182 ، 183 ، 75 ).
وتضم المدن والقرى التالية : العمران ، الحوطة، الرميلة ، القارة ، التويثير ، التهيمية ، الدالوة ، الجشة ، المركز ، الجفر ، الساباط ، العقار ، المزاوي، المنيزلة ، الفضول ، المنصورة ، الشهارين ، الجبيل، بني معن ، الطريبيل.
ويحدها : شمالاً : طريق الحليلة ابتداء من تقاطعه مع الدائري الداخلي ثم يتجه شرقاً حتى دوار مزرعة سلطانة ثم يتجه شرقاً حتى تقاطعه مع طريق الجبيل القارة الزراعي ثم يتجه شرقاً حتى تقاطعه مع الطريق الزراعي المتجه شمالاً حتى تقاطعه مع طريق المنتزه الوطني ثم يمتد شرقاً بموازاة الحد الجنوبي للمنتزه الوطني حتى تقاطعه مع الطريق الدائري الخارجي.
شرقاً : الطريق الدائري الخارجي حتى تقاطعه مع طريق العقير جنوباً.
جنوباً : طريق الرياض العقير.
غرباً: الطريق الدائري الداخلي ابتداء من تقاطعه مع طريق الحليلة ويتجه جنوباً حتى تقاطعه مع شارع الجفر ثم يتجه شرقاً بامتداد شارع الجفر حتى تقاطعه مع شارع خزان صويدرة ثم يتجه جنوباً حتى تقاطعه مع طريق العقير.
الدائرة السادسة : ( القرى الشمالية ) ومركزها الانتخابي رقم (169) .
وتشمل المراكز التالية : ( 168 ، 169 ، 170 ، 171 ، 174 ، 175، 176 ).
وتضم الأحياء التالية : حي النزهة ، حي بوسحبل بالمبرز، الشعبة ، القرين ، جليجلة، الجرن ، البطالية ، المراح ، العيون، الكلابية، الإسكان، المقدام ، الحليلة.
ويحدها شمالاً: الدائرة الانتخابية رقم (6) وهو الشارع الواقع جنوب المراح حتى تقاطعه مع شارع الظهران.
شرقاً: حد التنمية.
جنوباً : الدائرة الانتخابية الخامسة ابتداء من طريق الحليلة عند تقاطعه مع الطريق الدائري الداخلي وحتى الحد الشرقي لبلدة الحليلة.
غرباً : الحد الشرقي للدائرة الانتخابية الرابعة (الطريق الدائري الداخلي) ويكمله الحد الغربي للدائرة الانتخابية الثالثة (طريق الظهران)0
أما عن نطاق خدمات بلدية يبرين فقد تحدد في دائرة انتخابية واحدة وتغطي نطاق خدمات بلدية يبرين ومركزها الانتخابي رقم (185)
صرح بذلك رئيس لجنة الاشراف المحلية لانتخابات المجلس البلدي ورئيس بلدية محافظة الاحساء المهندس فهد بن محمد الجبير ودعا الراغبين في الترشيح لخوض الانتخابات التوجة الى احد مراكز قيد المرشحين الستة وفق مقر سكنهم اعتبار من يوم الأحد التاسع عشر من شهر ذي الحجة وحتى يوم الخميس الثالث والعشرين من الشهر نفسة متمنيا التوفيق للجميع.
يذكر ان عدد الدوائر في حاضرة الدمام و المدن التابعة 7 دوائر انتخابية لم تحددها أمانة الدمام حتى الان تشمل الدمام والخبر والظهران والجبيل وحفر الباطن والخفجي وبقيق والنعيرية والقرية العليا.
وفي القطيف تم تحديد 5 دوائر إنتخابية تغطي القطيف والقديح والعوامية وتاروت ودارين وسيهات .
فهد الجبير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.