إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هذه حقيقة وفاة أنوار
صحة الشرقية:
نشر في اليوم يوم 13 - 10 - 2004


سعادة/ رئيس تحرير جريدة اليوم المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
نشكر لكم اهتمامكم المتواصل والذي له الاثر الايجابي في رفع الوعي الصحي لاهالي المنطقة وتجاوبا مع ما نشر بجريدتنا الموقرة العدد 11405 بتاريخ 20/7/1425ه تحت عنوان (أهل أنوار يبحثون عن الحقيقة).
وبناء على ما وردنا من مدير الشؤون الصحية بمحافظة الاحساء الدكتور/ خليفة بن ناصر الملحم فان حالة الطفلة / انوار والتي ولدت يوم 18/9/1424ه وهي التوأم الثاني لولادة مبكرة 30 اسبوعا وحيث كان وزنها عند الولادة 200ر1 كيلو جرام والتي ادخلت الى العناية المركزة ووضعت على جهاز التنفس الصناعي لانها كانت تعاني من متلازمة الضائقة التنفسية شديدة الحدة.. وعند عمر 16 يوما اصيبت الطفلة بانتفاخ في البطن واشتباه في جرثومة (خمج دموي) وقد اتخذت كل الاجراءات اللازمة لها.
وقد شخصت الحالة من قبل اخصائي جراحة الاطفال على انها التهاب ناخر بالامعاء مع التهاب برتوني وقد تمت مناقشة الأب في كل خطوات العملية الجراحية وتم اخذ توقيعه على قرار جراحي عالي الخطورة حيث ان حالة الطفلة حرجة، واجريت لها عملية استكشاف للبطن حيث وجد انها تعاني من التهاب ناخر بالامعاء في منطقة نهاية اللفائقي وبداية القولون وعمل فغر اللفائفي.
عند عمر (شهرين) تمت مناقشة الاب مرة اخرى من قبل الجراح وذلك لاغلاق اللفائفي وتم اخذ توقيعه على اقرار باجراء العملية. وفي فترة مكوثها في المستشفى اصيبت بخمج دموي وعولجت بناء على نتيجة مزارع الدم وخرجت من المستشفى عند عمر ثلاثة اشهر.
بعد اسبوعين من الخروج تم دخولها الى المستشفى نتيجة نقص شديد في الوزن مع اسهال وقيء مع انتفاخ في البطن وقد تم عمل الفحوصات والاشعات وجد انها تعاني من انسداد معوي جزئي واستلزم الامر جراحة ثالثة اجريت بمستشفى الملك فهد بالهفوف وتم ايضاح ذلك للاب في هذه العملية واخذ توقيعه على اقرار جراحي عالي الخطورة من قبل استشاري جراحة الاطفال بمستشفى الملك فهد بالهفوف استئصال نهاية الامعاء الدقيقة والقولون الصاعد والمستعرض وعمل للطفلة فغر اللفائفي مرة اخرى حيث بعد العملية وبعد ان بدأت الطفلة الرضاعة مرة اخرى وعندما تقرر اخراج الطفلة من المستشفى واستدعيت الام لتعليمها كيفية العناية بالطفلة وبفتحة فغر اللفائفي جاء الاب ورفض استلام الطفلة رفضا قاطعا وقال انه لايستطيع هو وزوجته رعايتها بعد عملية فغر اللفائفي واصر على بقائها في المستشفى.
وفي فترة اثناء مكوث الطفلة في المستشفى اصيبت بخمج منتشر وجرثومي ادت الى جلطات في الاوردة والشرايين ادت الى غرغرينا في الساق والقدم اليسرى وباستشارة استشاري جراحة الاوعية الدموية تم علاجها علاجا مكثفا حتى لا تصاب مناطق اخرى في الجسم.
وقد انفصلت الساق والقدم اليسرى من تلقاء نفسها نتيجة تموت الانسجة والخلايا والاب على علم بكل هذه التطورات يوميا وانها كانت نتيجة هذه الجرثومة شديدة الفتك ولم يقم احد بقطع الساق بدون علمه او بدون اخذ توقيعه على العملية لانه ليس هناك عملية تمت بدون اخذ موافقة ولي الامر وقد عولجت الطفلة من جراء هذه الجرثومة لمدة تزيد على الشهرين.. كانت الطفلة تعاني نزيفا في الدماغ وتوسعا في بطينات المخ تبعه ضمور في المخ، وقد اصيبت بخمج دموي شديد واجريت لها جميع الفحوصات اللازمة واعطيت المضادات الحيوية اللازمة في مثل هذه الحالة ولكنها لم تستجب للعلاج واصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية وتوفيت الطفلة عن عمر 9 اشهر ونصف الشهر تقريبا.
هذا ما لزم ايضاحة لكم ولقرائكم الافاضل.
سائلين المولى عز وجل ان يعوض اهلها خيرا ويلهمهم الصبر والسلوان.
متمنين للجميع الصحة والعافية الدائمة.
وتقبلوا تحياتنا...
@@ مدير ادارة العلاقات العامة بصحة الشرقية محمد بن عبدالله الشهري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.