ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزراء ومستوطنون وحاخامات يقتحمون الأقصى وغارات على غزة
نشر في اليوم يوم 12 - 02 - 2014

اقتحم وزير الإسكان الإسرائيلي صباح امس الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قبل القوات الخاصة والشرطية وقوات حرس الحدود والمستعربين الذين انتشروا بسرعة في ساحات المسجد وبين المصلين, فيما اغار سلاح الجو الاسرائيلي على غزة امس.
وعقب الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى المبارك ان وزير الإسكان الاسرائيلي أوري ارئيل و27 مستوطنا اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، وقام بجولة في ساحاته، وسط حراسة من قوات الاحتلال، بدءا من باب المغاربة مرورا بالمسجد القبلي والمصلى المرواني خروجا من باب السلسلة، كما اقتحمته 6 مجندات بلباسهن العسكري اضافة لعدد من المستوطنين.
وتعالت تكبيرات المرابطين وطلبة مصاطب العلم أثناء اقتحام الوزير والمستوطنين للاقصى حيث هاجمتهم شرطة الاحتلال واحتجزت هويات كافة المواطنين الذين دخلوا الى الأقصى عند ابواب المسجد.
وقالت «مؤسسة الأقصى» في بيانها امس إن نحو 57 مستوطنًا وعناصر مخابرات وحاخامات من «الحريديم» وستة مجندات بلباسهن العسكري، يتقدمهم وزير الاسكان والاستيطان الاسرائيلي «اوري أريئيل» اقتحموا المسجد الأقصى.
وأكدت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» ان التواجد اليومي والرباط الباكر والدائم في المسجد الأقصى يشكل وسيلة مهمة جداً في حفظ الهوية الاسلامية للمسجد الأقصى، ويشكل درعاً بشرياً لحماية الأقصى في وجه الاعتداءات الاسرائيلية عليه، في وقت يزداد التواصل مع المسجد الأقصى والصلاة فيه بالرغم من كل تضييقات الاحتلال الاسرائيلي.
وأشارت المؤسسة إلى تواجد نحو ألف طالب وطالبة من أهل القدس والداخل الفلسطيني في المسجد الأقصى، والعشرات من طلاب مدارس القدس، لافتًا إلى أن هؤلاء الطلاب يتصدرون المشهد في الدفاع عن المسجد من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.
وأكد الدكتور حنا عيسى الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية «إن الانتهاكات بالقدس من مشاريع تغير البنى التحتية واجراء الحفريات على قدم وساق وعمليات التطهير العرقي والتغير الثقافي والانتهاكات ضد الانسان الفلسطيني كلا منها له وضعية خاصة في القانون الدولي، والتي يضرب بها الاحتلال عرض الحائط متجاهلها، وأوضح بأن إسرائيل مستمرة في تهويد مدينة القدس المحتلة بكل الطرق والإمكانيات المتاحة عبر منهجها المتواصل لشطب طابعها العربي المسيحي الإسلامي».
ودعا د.عيسى إلى تكثيف كافة الجهود الفلسطينية والعربية والعالمية بالتصدي لما تقوم به إسرائيل من عمليات تهويد وأسرلة في مدينة القدس المحتلة المتصاعد بشكل غير مسبوق في ظل انصراف العالم نحو الأحداث العربية الأخيرة.
وفي قطاع غزة أغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية مرتين على مناطق مختلفة في مدينة غزة والمنطقة الوسطى من القطاع، فجر امس، من دون الاعلان عن وقوع اصابات.واطلقت الطائرات الاسرائيلية ثلاثة صواريخ على موقع «ابو جراد» العسكري جنوب مدينة غزة ما الحق اضرارا مادية جسمية والى اندلاع النيران فيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.