إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عون الله: فرص كبيرة للصادرات السعودية في المعرض والمنتدى التركي الدولي غرة شعبان
طالب رجال الأعمال بالانضمام للوفد الرسمي
نشر في اليوم يوم 12 - 07 - 2004

حث مدير عام غرفة جدة سعود عون الله رجال الاعمال السعوديين على المشاركة في معرض (الموصياد) باسطنبول عاصمة الشرق الأوسط التاريخية في غرة شعبان القادم، ووجه لهم الدعوة للانضمام الى الوفد السعودي الزائر لتركيا على هامش المعرض للاستفادة من المعاملة التفضيلية الممنوحة للوفد، مؤكدا ان المعرض والزيارة يمثلان فرصة نادرة لزيادة الصادرات الوطنية والتعرف على كل جديد في قطاعات التصنيع والآليات والاقمشة والاعمار والبناء والاغذية والتغليف وخدمات العقار والسياحة والاستشارات والتمويل والبيئة خاصة ان 34 دولة ستمثل في المعرض ويتوقع ان يصل عدد زائريه لاكثر من 150 الف متخصص ومهتم في المجالات المذكورة.
وكشف عون الله ان الحكومة التركية ممثلة في وزير المالية (كمال كوتان) وجمعية رجال الاعمال والصناعيين المستقلين (موصياد) المنظمة للمعرض تبدي حرصا شديدا على المشاركة السعودية في مؤتمر منتدى الاعمال الدولي الثامن والذي ينعقد تحت شعار (شبكة عالمية للتعاون بين الشعوب المسلمة) ومعرض (موصياد) المذكور والذي يتزامن انعقادهما في نفس الفترة.
واضاف عون الله ان اسطنبول تمثل نقطة التقاء بين دول الشرق الاوسط والسوق وعدة اسواق عالمية على رأسها السوق الاوروبية المشتركة حيث من المتوقع ان يكون التمثيل (جيدا) للشركات الاوروبية في المعرض والمنتدى، هذا بالاضافة الى الفرص التي يمكن تحقيقها مع الجانب التركي الذي يتمتع باقتصاد قوي حيث يبلغ حجم التجارة الخارجية التركية السنوي 115 مليار دولار منها 46 مليار دولار صادرات و67 مليار دولار واردات وتأتي تركيا في المرتبة 17 من حيث كبر حجم الاقتصاد على مستوى العالم وعلى أساس القوة الشرائية، كما ان تركيا تعتبر بوابة رئيسية للاسواق الواعدة في دول اسيا الوسطى، وهي ثاني اكبر مورد لدول الاتحاد الاوروبي في مجال الاقمشة والملابس وثالث دولة في العالم في انتاج وتصنيع الزجاج. عون الله اوضح ان منتدى الاعمال الدولي الثامن يسعى الى احياء روح التبادل التجاري والاستثمار بين رجال الاعمال المسلمين، وقد عقد المنتدى عام 2003م في طهران، وفي عام 2001م بكوالالمبور بماليزيا، واقيم في عام 1996 و1997م في اسطنبول حيث حضر قرابة 650 رجل اعمال من 51 دولة مسلمة اضافة الى حضور من الدول الاخرى. ومن المتوقع ان يصل عددهم في المنتدى المقبل (الثامن) الى 1500 رجل اعمال من 60 دولة مختلفة، ويسعى المنتدى وفقا لعون الله الى تشجيع العمل المؤسساتي ولتفعيل التجارة بين شعوب العالم الاسلامي وايجاد آفاق جديدة لمستقبل العالم الاسلامي وتقوية اوجه التعاون والارتباطات وانشاء منظمات اعمال في كل بلد اسلامي يشارك فيه اعضاء من الخارج كما سيتم فيه زيادة فرص التعاون التجاري على مستوى دول العالم.
وقد اشار عون الله الى انه سيتم عقد اجتماعات خاصة بالوفد مع كبار المسؤولين الاتراك لبحث عدد من المواضيع التي تهم كلا الطرفين في مجالات الاستثمار والتجارة والصناعة والمخصخصة وهذا من اولويات اهداف زيارة الوفد.
وابدى عون الله استعداد غرفة جدة لتقديم المعونة للشركات والمؤسسات المحلية الراغبة في الاشتراك في المعرض وكذلك رجال الاعمال المهتمون لحضور المنتدى ويحثهم على سرعة اتخاذ قرار الانضمام للوفد والمشاركة في المعرض للاستفادة من التسهيلات التي سيؤمنها مسؤولو الموصياد من حجوزات في الفنادق وترتيب الزيارات والرحلات وستقوم غرفة جدة بالتنسيق للراغبين عن الاستاذ احمد بهجت حجازي مدير ادارة تنمية التجارة الخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.