القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعودية تشارك بمحاضرات ومعارض وأفلام توعوية
أسبوع للسلامة المرورية في الخليج
نشر في اليوم يوم 24 - 03 - 2004

تشارك ارامكو السعودية في فعاليات اسبوع المرور الخليجي العشرين الذي انطلقت فعالياته صباح السبت 29 من محرم الماضي وحتى 5 صفر الجاري تحت شعار (السلامة المرورية مسؤولية الجميع) كجزء من مسؤولية الشركة للتواصل مع المجتمع وتعزيز ثقافة السلامة المرورية لدى المواطنين والمقيمين واعدت الشركة منذ وقت مبكر خطتها للمشاركة في هذا الاسبوع حيث قامت بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور في كل منطقة لتوزيع عشرات الالاف من النشرات والكتيبات والملصقات باللغة العربية والانجليزية والتي تلقي الضوء على العديد من الموضوعات المتنوعة عن سلامة المرور والتأكيد على التزام الجميع باحترام قواعد ونظم المرور لنحافظ على سلامتنا وسلامة افراد اسرنا من حوادث المرور مركزة في ذلك على شعار المرور لهذا العام.
ولا تقتصر هذه التوعية على قواعد ونظم المرور فقط بل تتطرق الى مهارات تعلم السياقة الوقائية وطرق تفادي الحوادث المرورية ووسائل الامان للمحافظة على سلامة الاطفال اثناء ركوب السيارة وسيرها بالاضافة الى الاجراءات العامة لفحص سلامة السيارة.
وقد جهزت ارامكو السعودية اكثر من مليون وسيلة ايضاحية وتوعوية تنسجم مع شعار هذا العام كما اصدرت في الوقت نفسه عددا خاصا من مجلة (اضواء على السلامة) تسلط موضوعاته الضوء على اصول السلامة المرورية المختلفة الى جانب عدد من النشرات والملصقات والكتيبات ورسائل عن السلامة وملف خاص عن سلامة الاطفال وهدايا رمزية. كما تشارك ارامكو السعودية بأجنحة لها في عدد من المعارض المصاحبة لفعالية هذا الاسبوع في كل من الدمام وجدة والاحساء وينبع حيث سيتم عرض الصور والافلام وتوزيع النشرات والكتيبات الخاصة بهذه المناسبة.
من ناحية اخرى اقامت الشركة معرضا داخليا للسلامة المرورية للموظفين وافراد عائلاتهم في مقر الشركة في الظهران لتوعيتهم بأهمية السلامة المرورية كما تم توزيع النشرات والملصقات وعرض فيه كذلك افلام تثقيفية عن السلامة المرورية.
ومن اجل ايصال الرسالة التوعوية المرورية الى اهم شرائح المجتمع وهم بالطبع سائقو المستقبل فقد قام عدد من المتخصصين في الشركة وبالتنسيق مع ادارات التعليم للبنين في كل من المنطقة الشرقية والغربية والوسطى بعمل برامج ومحاضرات توعوية عن القيادة السليمة لطلاب بعض المدارس الثانوية في تلك المناطق تتزامن مع فعاليات هذا الاسبوع حيث قدم عدد من موظفي ارامكو السعودية العديد من المحاضرات عن القيادة الوقائية في مدرسة الامير عبدالله بن عبدالعزيز بالدمام وقد تخلل تقديم تلك المحاضرات عرض افلام تثقيفية وتوعوية لانظمة المرور وتهدف هذه المحاضرات الى التعريف بأصول القيادة الوقائية وطرق الوقاية من التعرض للحوادث كما تركز على الاخطاء التي يقع فيها السائقون واساءة استخدام السيارة والاهمال في صيانتها واختيار الوقت المناسب للرحلة او السفر مع التخطيط لها بحيث تبدأ وتنتهي بدون اخطاء بعون الله.
فيلم الندم
وفي هذا الاطار انتجت ارامكو السعودية فيلما جديدا مدته نحو 5 دقائق خاص بأسبوع المرور لهذا العام بعنوان (الندم) يجسد النتائج المأساوية للحوادث المرورية وموعيا بأهمية الالتزام بأصول وانظمة السلامة المرورية وسيتم عرض الفيلم باللغتين العربية والانجليزية اثناء تقديم المحاضرات والملتقيات والاماكن العامة داخل الشركة وخارجها ومن اهمها اجنحة الشركة المشاركة في المعارض المرورية الى جانب المعرض الرئيسي المقام بمجمع الواحة بالدمام خلال فترة اسبوع المرور.
الجدير بالذكر تأتي مشاركة ارامكو السعودية في اسبوع المرور الخليجي العشرين تجسيدا لقيمة المواطنة التي هي احدى قيم الشركة تلك القيم التي تميز اعمالها وانجازاتها المتميزة عبر تاريخها الطويل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.