وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضوابط النقل الداخلي والخارجي لمعلمي الشرقية
اليوم تنشرها بالتفصيل
نشر في اليوم يوم 07 - 01 - 2004

وضعت الادارة العامة للتربية والتعليم بالشرقية (بنين) آلية لضوابط النقل الداخلي والخارجي للمعلمين لهذا العام.
واوضح مدير ادارة شؤون المعلمين بتعليم الشرقية محمود الديري ان الآلية تم تعميمها لجميع مدارس المنطقة بمختلف مراحلها الدراسية للمعلمين الذين يرغبون في النقل مرفقة باسماء المدارس ومراحلها في كل قطاع مع الرقم الوزاري لها.. وبين انه يجب على كل مدرسة ان تقوم بتحديث برنامج معارف في اصداره الجديد ليتم العمل على تنفيذ رفع النقل سواء الداخلي او الخارجي. واضاف انه يتطلب الالتزام في المواعيد المحددة في رفع الاستمارة حيث سيكون يوم السبت السادس عشر من الشهر القادم آخر موعد لرفع الاستمارات.
واشار الى ان ضوابط النقل الداخلي تشمل: اولا: يتم اجراء حركة النقل الداخلية لدى ادارة شؤون المعلمين بادارات التربية والتعليم وفق البرنامج المعتمد ويحق للمعلم راغب النقل الداخلي طلب عشر رغبات مدارس داخل المركز التي تتبعها مدرسته اما طلب مراكز اخرى وان كانت تتبع نفس الادارة فهذا نقل خارجي عن طريق الوزارة (ماعدا مركزي الدمام شرق غرب والخبر فالنقل بينهما يعتبر نقلا داخليا). وعلى المعلم الاطلاع على بيان الارقام الوزارية للمدارس والتأكد من نقلها بشكل صحيح كما يحق للمعلم طالب النقل الخارجي التقدم بطلب نقل داخلي وفي حالة تحقق نقله لاحدى رغباته في النقل الخارجي تحذف رغباته من بيانات النقل الداخلي وكذلك ستجرى المفاضلات في تحقيق رغبات طالبي النقل بالحاسب الآلي بناء على (تاريخ المباشرة بالسنة، تاريخ المباشرة بالشهر، عدد ايام الغياب بدون عذر، تقدير الاداء الوظيفي، المباشرة باليوم، عدد ايام الغياب بعذر، تقدير المؤهل، تقدير الاداء الوظيفي العام الماضي، عام التخرج).
اما ما يتطلب تسليمه لادارة شؤون المعلمين هو قرص مضغوط ببيانات المدرسة كما يطبع من برنامج معارف بيانات عامة عن المدرسة وذلك من تقارير بالقائمة الرئيسية ثم تقرير شؤون المعلمين وتقرير شاغلي الوظائف التعليمية (سعوديين، متعاقدين) واستمارة طلب النقل الخارجي واستمارة طلب النقل الداخلي وتقرير طالبي النقل الخارجي والداخلي مؤكدا انه اذا حصل تغيير في بيانات المعلمين من غياب او تقدير الاداء الوظيفي او تصحيح خطأ في المعلومات او عدول عن النقل تتم تعبئة الاستمارة الخاصة بالتعديلات والعدول ثم ترفع مناولة لادارة شؤون المعلمين بالادارة في موعد اقصاه يوم الاثنين الموافق 7/3/1425ه. اما مايتعلق بضوابط النقل الخارجي فأوضح الديري انه في هذه الحركة سيتم اجراء حركة النقل لهذا العام من ادارات التربية والتعليم واليها حسب المحافظات والمراكز الموضحة بالجدول الموجود ببرنامج معارف والمرفق بالتعميم مع ملاحظة ان حركة النقل بين مراكز الاشراف التربوية ستكون في الوزارة ماعدا مركز الدمام (شرق، غرب) والخبر فالنقل بينهما يعتبر نقلا داخليا ويمكن لطالب النقل تسجيل عشر رغبات كحد اقصى ويمكنه الاكتفاء بأقل من ذلك ولو رغبة واحدة فقط مع ملاحظة عدم تكرار الرغبات فالمكرر سيكتفي بواحدة. كما ستجري المفاضلات في تحقيق رغبات طالبي النقل بالحاسب الآلي بناء على (تاريخ المباشرة بالسنة، تاريخ المباشرة بالشهر، عدد ايام الغياب بدون عذر، تقدير الاداء الوظيفي، المباشرة باليوم، عدد ايام الغياب بعذر، تقدير المؤهل، تقدير الاداء الوظيفي العام الماضي، عام التخرج) والمعلم ذو المؤهل الجامعي ويعمل بالمرحلة الابتدائية يحدد هل يرغب في النقل الى مرحلة اعلى ام لا وذلك ببرنامج معارف والتأكد من ذلك وكذلك يحق للمعلم طالب النقل الخارجي التقدم بطلب نقل داخلي وفي حالة تحقق نقله لاحدى رغباته في النقل الخارجي تحذف رغباته من بيانات النقل الداخلي. كما لايحق رفع طلب نقل خارجي للفئات التالية:
من بلغ غيابه بدون عذر اكثر من عشرة ايام ومن كان اداؤه الوظيفي اقل من 70 درجة والمعلمون المفرغون لاكمال دراستهم ويستثنى من كان في آخر فصل دراسي والمعلمون الذين عليهم قضايا الا بعد موافقة لجنة القضايا بادارات التربية والتعليم التابعين لها والمعلمون المعارون الا بعد انتهاء اعارتهم او قطع اعارتهم والعودة للتدريس ومباشرتهم بالمدرسة ومحضري معامل الحاسب الآلي الا بعد مضي ثلاث سنوات من تاريخ مباشرتهم بالوزارة.
اما بالنسبة لطلبات العدول بعد صدور الحركة الخارجية فتكون وفق الضوابط التالية:
حدد مدة اسبوعين من تاريخ صدور الحركة كحد اقصى لقبول طلبات العدول ويتم تقديم الطلب عن طريق ادارة شؤون المعلمين بالادارة التعليمية المنقول منها المعلم وفق الاستمارة الخاصة بطلب عدول عن النقل بعد صدور الحركة ثم يتم رفعها للوزارة من الادارة التعليمية مباشرة ولا يقبل اي طلب بعد الموعد المحدد ليتسنى للوزارة دراسة الطلبات وتبليغ ادارات التربية والتعليم والمعلمين بنتائجها وتقديم الطلب لايعني بالضرورة قبوله حتى اصدار قرار رسمي بذلك من الوزارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.