إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. الرشيد يعتمد الضوابط المنظمة لحركة النقل الخارجية والداخلية
نشر في اليوم يوم 01 - 01 - 2004

اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد الضوابط والتعليمات المنظمة لحركة النقل الخارجية والداخلية للعام الدراسي الحالي، وكذلك آلية استخلاص بيانات الوضع القائم بالمدارس وتجميعها من أعداد الفصول والطلاب وشاغلي الوظائف التعليمية.
وصدرت التعليمات لكافة الادارات التعليمية بأهمية التقيد بضوابط وتعليمات النقل وتنفيذ آلية البيانات.
وفيما يلي ضوابط وتعليمات حركة النقل:
1 يجب على المدرسة تحديث برنامج معارف الإصدار الجديد (4.9).
2 مراجعة بيانات المدرسة كاملة مثل (الرقم الوزاري الاسم المرحلة المحافظة التي تتبعها المدرسة نوع الخطة مساحة الفصول نوع المبنى مستقلة أو مشتركة).
3 تعبئة جميع بيانات شاغلي الوظائف التعليمية (سعوديون متعاقدون) وتدقيقها ومراجعتها والتأكد من كافة الحقول خاصة المظللة باللون الأزرق.
4 المقصود بتاريخ المباشرة بالوزارة كمعلم هي: أول مباشرة للمعلم بالتدريس سواء تم تعيينه على بند أو على مستوى.
5 خريجو المسارات من كليات المعلمين يسجل في نوع المؤهل (كلية معلمين، مسار).
6 يلتزم المعلم بتسجيل المؤهل المعين عليه.
7 أي حقل مظلل باللون الأزرق ببرنامج معارف مهم يجب تعبئته بدقة واهتمام.
8 ضوابط النقل الخارجي:
@ سيتم إجراء حركة النقل الخارجي لهذا العام مثل العام الماضي بحيث يتم النقل حسب المحافظات الخارجية والداخلية التي تتبع الإدارة وفق الجدول المرفق والموجود ببرنامج معارف.
@ يمكن لطالب النقل تسجيل عشر رغبات كحد أقصى ويمكنه الاكتفاء بأقل من ذلك ولو رغبة واحدة فقط مع ملاحظة عدم تكرار الرغبات فالمكرر سيكتفي بواحدة.
@ ستجرى المفاضلات في تحقيق رغبات طالبي النقل بالحاسب الآلي بناء على (تاريخ المباشرة بالسنة تاريخ المباشرة بالشهر عدد أيام الغياب بدون عذر تقدير الأداء الوظيفي المباشرة باليوم عدد أيام الغياب بعذر تقدير المؤهل تقدير العام الماضي عام التخرج).
@ على المعلم التوقيع على استمارة النقل الخارجي بعد التأكد من صحة البيانات والرغبات وأي خطأ يلغي طلب النقل.
@ المعلم ذو المؤهل الجامعي ويعمل بالمرحلة الابتدائية يحدد هل يرغب النقل إلى مرحلة أعلى أم لا؟.
9 بالنسبة لمعلمي القراءات وحفظة القرآن الكريم في مدارس تحفيظ القرآن الكريم تطبق عليهم الفقرة الرابعة من التعميم رقم 325/25 وتاريخ 4/7/1424ه والذي تنص على رفع الاستمارات للمعلمين الحفظة الراغبين في النقل الى ادارة تعليمية اخرى او من محافظة الى محافظة أخرى داخل ادارتهم، والحاصلين على تقدير ممتاز في تقييم الأداء الوظيفي وفي نتيجة المقابلة، وعلى دورات تدريبية تربوية أكثر من خمسة أسابيع الى الأمانة العامة للتوعية الاسلامية بالوزارة في الاسبوع الحادي عشر من الفصل الثاني ليتم التنسيق مع الادارة العامة لشؤون المعلمين لنقلهم حسب احتياج مدارس تحفيظ القرآن الكريم.
10 بالنسبة لمعلمي معاهد التربية الخاصة وبرامجها: من كان متخصصا في أحد مسارات التربية الخاصة ستجرى مفاضلة خاصة لكل مسار أما معلمو المواد في التربية الخاصة فستتم مفاضلتهم مع معلمي التعليم العام وفي حالة نقلهم يكون لهم الأولية في التوجيه إلى معاهد وبرامج التربية الخاصة وفق احتياجاتها.
11 لا يحق رفع طلب نقل خارجي للفئات التالية:
@ من بلغ غيابه بدون عذر أكثر من عشرة أيام.
@ من كان أداؤه الوظيفي أقل من 60 درجة.
@ المعلمون المفرغون لإكمال دراستهم ويستثنى من كان في آخر فصل دراسي.
@ المعلمون الذين عليهم قضايا إلا بعد موافقة لجنة القضايا بإدارات التربية والتعليم.
@ المعلمون المعارون إلا بعد انتهاء اعارتهم أو قطع اعارتهم والعودة للتدريس ومباشرتهم بالمدرسة.
@ محضرو معامل الحاسب إلا بعد مضي ثلاث سنوات.
12 ضوابط النقل الداخلي:
@ يتم إجراء حركة النقل الداخلية لدى إدارة شؤون المعلمين بإدارات التربية والتعليم وفق البرنامج المعتمد.
@ يحق للمعلم الراغب في النقل الداخلي طلب عشر رغبات مدارس أو شرائح أو كليهما معا داخل المحافظة التي تتبعها مدرسته أو محافظته أما محافظة أخرى وإن كانت تتبع نفس الإدارة فهذا نقل خارجي عن طريق الوزارة.
@ على المعلم الإطلاع على بيان بأرقام مدارس وشرائح المحافظة وفي حالة تسجيل شريحة كرغبة لابد من تسجيل المدى الذي يرغب النقل إلى مدارس هذه الشريحة فمثلا الشريحة عدد مدارسها 20 مدرسة في حال ما اذا رغب في النقل للمدارس العشر الأولى بالشريحة فيسجل في خانة المدى ببرنامج معارف 10 وهكذا.
@ يحق للمعلم طالب النقل الخارجي التقدم بطلب نقل داخلي وفي حالة تحقق نقله لاحدى رغباته يحذف من بيانات النقل الداخلي.
@ تتم مفاضلة المنقولين في الحركة الخارجية مع راغبي النقل الداخلي في مفاضلة واحدة.
@ تطبق عناصر المفاضلة في الحركة الخارجية على المفاضلة في الحركة الداخلية.
13 بالنسبة لطلبات العدول بعد صدور الحركة يكون وفق الضوابط التالية:
@ حدد مدة أسبوعين من تاريخ صدور الحركة كحد أقصى لقبول طلبات العدول.
@ يتم تقديم الطلب عن طريق إدارة شؤون المعلمين بالإدارة التعليمية المنقول منها المعلم، وفق الاستمارة الخاصة بطلب العدول عن النقل بعد صدور الحركة ثم يتم رفعها للوزارة.
@ لا يقبل أي طلب بعد الموعد المحدد ليتسنى للوزارة دراسة الطلبات وتبليغ ادارات التعليم والمعلمين بنتائجها.
@ لا يقبل أي طلب إلا عن طريق إدارة التربية والتعليم.
@ تقديم الطلب لا يعني بالضرورة قبوله حتى يتم اصدار قرار رسمي بذلك من الوزارة.
14 المطلوب تسليمه لإدارة شؤون المعلمين بالادارة:
@ قرص مضغوط ببيانات المدرسة عدد (2).
@ يطبع من برنامج معارف ما يلي:
1 بيانات عامة بالمدرسة وذلك من تقارير بالقائمة الرئيسية ثم تقرير شؤون المعلمين.
2 تقرير شاغلي الوظائف التعليمية (سعوديون متعاقدون).
3 استمارة طلب النقل الخارجي.
4 تقرير طالبي النقل الخارجي.
5 استمارة طلب النقل الداخلي.
6 تقرير طالبي النقل الخارجي.
وهذه تطبع من شؤون الموظفين ثم تقارير ثم طالبي النقل. وتعتمد جميع التقارير وتختم بختم المدرسة.
أخيرا إذا حصل تغيير في بيانات المعلمين من غياب أو تقدير الأداء الوظيفي أو تصحيح خطأ في المعلومات أو عدول عن النقل يتم تعبئة الاستمارة الخاصة بالتعديلات والعدول ثم ترفع لشؤون المعلمين بالإدارة في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 7/3/1425ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.