انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورة القوات المسلحة تسرق جمهور الشرقية من أنديتها
منافسات القدم تنطلق اليوم
نشر في اليوم يوم 11 - 10 - 2003

تستأنف اليوم منافسات دورة القوات المسلحة الرياضية الثانية عشرة والتي تقام منافساتها حاليا بمدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف حيث بدات الدورة تأخد مراحل الحسم للعديد من الالعاب وعلى ما يبدو ان بطولة اليد ستكون لصالح القوات البحرية التي فازت على المرشح الاقوى لبطولة القوات الجوية بفارق هدف واحد فقط 20/21 وبالتالي يكون الطريق ممهدا الى البحرية للظفر بلقب بطولة اليد، خاصة ان امكانات لاعبي البحرية تفوق امكانات القوات البرية والدفاع الجوي فنيا، مما يعني ان هناك فرصة كبيرة للقوات البحرية للفوز بلقب بطولة اليد، في حين ان القوات الجوية ستتمسك بامل اخفاق البحرية في احدى المباراتين القادمتين، مع فوزه في المباراتين القادمتين له.
وكانت مباراة البحرية والجوية في بطولة اليد التي اقيمت مساء امس الاول قد شهدت حضورا جماهيريا كبيرا.
انطلاق منافسات القدم اليوم
تنطلق اليوم السبت منافسات كرة القدم في هذه البطولة والتي ستقام في ملعب مدينة الامير نايف الرياضية بالقطيف بمشاركة فرق البحرية والبرية والدفاع الجوي والجوية، ويسعى فريق الجوية الى المحافظة على اللقب الاخير الذي حققه في البطولة السابقة بالشرقية.
اللقاء الاول اليوم سيكون في الثالثة والربع عصرا حيث يلتقي فريقا البحرية والبرية والفريقان يملكان العديد من النجوم القادرين على منح المباراة طابع الاثارة والندية المتوقعة في جميع لقاءات البطولة.
وستتواصل لقاءات القدم حتى يوم الاحد القادم ختام منافسات القدم وسيتم تطبيق القانون الدولي للعبة وتقام المنافسات بطريقة الدوري من دور واحد حيث سيمنح الفريق الفائز 3 نقاط وللمتعادل نقطة واحدة والمنسحب او المهزوم او المتأخر صفر والفريق الفائز بأكبر عدد من النقاط يمنح البطولة.
الجوية يحقق لقب السلة
استطاع فريق الجوية تحقيق لقب منافسات كرة السلة في هذه البطولة بعد ان حصد 9 نقاط من فوزه في جميع المباريات التي خاضها بكل كفاءة واقتدار ليحصد الذهب بعد الختام يوم الخميس الماضي.
وكان فريق الجوية قد فاز على البحرية 65/79 وفاز على فريق الدفاع الجوي 62/66، وفاز على فريق البرية 78/82 وقدم لاعبو الجوية خلال المباريات مستويات راقية اكدت حسن استعدادهم وكفاءتهم بحصد الذهب قبل انتهاء المنافسات الخميس الماضي.
وبذلك يكون فريق الجوية قد خطف اللقب من فريق الدفاع الجوي صاحب اللقب الاخير في البطولة الماضية، والجدير بالذكر ان الفريق يضم في صفوفه العديد من اللاعبين الدوليين امثال تركي التركي وعبدالله هادي ورائد الدريس وخالد فلاته.
البرية والمحافظة
على اللقب في اليد
تتواصل منافسات كرة اليد في هذه البطولة والتي انطلقت يوم الخميس الماضي في صالة مدينة الامير نايف الرياضية بالقطيف بلقاء مثير وقوي بين فريقي الجوية والبحرية، واستطاع الاخير الفوز باللقاء بعد منافسة قوية 20/21 وابدع نجوم كرة اليد وسط حضور جماهيري كبير في تقديم مباراة مثيرة تليق بسمعة كرة اليد في البطولة والمملكة عامة.
مباراة اليوم ستجمع فريقي الدفاع الجوي والبرية في السابعة والربع مساء ويتطلع كل منهما الى انطلاقة قوية واللحاق بفريق البحرية الذي حصد 3 نقاط من اللقاء الماضي والفريقان يضمان العديد من النجوم امثال علي الداوود في الدفاع الجوي وفاضل آل سعيد ورياض الحجي ونبيل العبيدي في فريق البرية.
فريق البرية سيبدا مشواره اليوم للدفاع عن اللقب الذي حققه في البطولة الماضية بمنافسة قوية من الفرق المشاركة التي يهمها ايضا حصد الذهب واللقب بوجود النجوم والمساندة الجماهيرية الكبيرة لجميع لقاءات البطولة.
الاثقال جاهزة للانطلاق غدا
مسابقة رفع الاثقال جاهزة للانطلاق يوم غد الاحد وهي الفترة الاولى من هذه المنافسات وستكون الانطلاقة في الساعة الثامنة والنصف صباحا بالصالة الرياضية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران.
وستكون الانطلاقة اليوم للاوزان 56 و 62و 69 كجم حيث ستتم عملية الميزان للاعبين قبل بدء الفترة بساعة واحدة حسب الشروط الخاصة باللعبة وسيتم تطبيق القانون الدولي للعبة من خلال المنافسات.
والجدير بالذكر ان عددا من اللاعبين الدوليين سيشاركون في المنافسات امثال نجم عبدالله الرضوان من فريق القوات الجوية وكذلك جعفر محمد الباقر من فريق قوات الدفاع الجوي وكلاهما لديه العديد من الانجازات الدولية، اضافة الى رمزي المحروس (الجوية) ومحمد الزهراني (الجوية) وطاهر الشيبه (الجوية) وعقيل حبيال (الجوية) وحسين آل عبداللطيف (الدفاع الجوي) وعلي آل درويش (البحرية) وعباس القيصوم (البحرية) وعبداللطيف آل عبداللطيف (الدفاع الجوي) وعلي دحيلب (الجوية) ومصطفى علوي السادة (الدفاع الجوي) وحسن احمد السادة (البحرية).
اللجنة الإعلامية
وجهود مميزة
اللجنة الاعلامية في البطولة برئاسة العميد البحري فهد بن عبدالله المهيزعي تبذل جهودا كبيرة في تغطية كافة منافسات البطولة ورصد النتائج اولا بأول وايصالها للإعلاميين الامر الذي سهل من مهامهم وتقديرهم جهود اللجنة في المتابعة.
واللجنة تضم في عضويتها العقيد محمد بن عبدالعزيز الشريدة والنقيب شداد طالع العمري، والنقيب الفني ماهر عطية القليطي، والنقيب بدر عبدالله الفنتوخ والملازم الاول عبدالرحمن الرقيطي والملازم اول علي بن محمد السعيد والرقيب مساعد حمود الشمراني وسعيد محمد عسيري.
جدير بالذكر ان مهام اللجنة الاعلامية كثيرة واللجنة قامت قبل انطلاقة البطولة بوضع خطة مناسبة لتغطية الاحداث اولا بأول وتهيئة الجو المناسب لتسهيل مهام جميع الاعلاميين المشاركين في تغطية احداث البطولة وذلك للمساهمة في انجاح هذا الحدث الرياضي حتى نهايته.
تحطيم الأرقام في السباحة
تترقب الجماهير انطلاقة منافسات السباحة لهذه البطولة يوم الاربعاء القادم والتي ستقام منافساتها في القاعدة الجوية بالظهران في ظل مشاركة فاعلة للعديد من النجوم في المنتخبات المشاركة وتوقع تحطيم العديد من الارقام القياسية السابقة.
وكانت لائحة تحطيم الارقام قد سجلت تميز العديد من اللاعبين في البطولة الماضية واهمها ماهر المعتز من الجوية (50م حرة) بزمن 26.33ث، وهلال خليفة الهلال من البرية (100م حرة) بزمن 1.01.95ق، وماهر المعتر (200م حرة) بزمن 2.07.09ق ، وخالد دخيل المالكي من البحرية في سباق (50م ظهر) بزمن 33.60ث، وسباق (100م ظهر) بزمن 1.15.25 ق ومحمد النجار من الدفاع الجوي (50 فراشة) بزمن 29.50ث، وحاتم الصادق من الجوية (50م فراشة) بزمن 1.12.81 ق، وحسين الحايكي من الدفاع الجوي (50م صدر) بزمن 35.16ث، وعلي العقيلي من الجوية (100م صدر) بزمن 1.20.23ق، وعبدالله الحربي من البحرية (200م صدر) بزمن 2.59.15ق، ومنتخب الجوية في سباق 450 متنوع تتابع بزمن 2.11.99 ق ومنتخب الجوية في سباق 450م حرة تتابع بزمن 1.9.77 ق.
المسؤولون يتابعون المنافسات
جمهور كبير حضر منافسات اليد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.