انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشوق جماهيري لاقتراب انطلاق القدم واليد والقوى والطائرة
تواصل فعاليات دورة القوات المسلحة الرياضية ال12
نشر في اليوم يوم 07 - 10 - 2003

مازالت فعاليات الدورة الرياضية الثانية عشرة للقوات المسلحة تقام وبشكل منظم وفق البرنامج المحدد لجميع الألعاب في مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف وعدد من الملاعب والصالات في المنطقة الشرقية..
(الميدان) عودكم يوميا على تغطية شاملة لجميع فعاليات هذه البطولة ونتواصل معكم اليوم ونقدم ماحدث في مباريات أمس الأول وما سيقام اليوم من مباريات.
مدينة الأمير نايف
شعلة نشاط
مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف وبجهود كبيرة من قبل مدير مكتب رعاية الشباب بالقطيف ومدير المدينة الاستاذ محمد السناني تبذل كافة الجهود لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير من خلال توفير التجهيزات اللازمة لكافة الفرق المشاركة للألعاب التي تستضيفها المدينة.
ضيوف الدورة والفرق المشاركة فيها أبدت ارتياحها لتوافر الإمكانات الأمر الذي انعكس ايجابا على المستويات التي تقدمها الفرق يوميا خاصة وان مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف من أحدث المدن الرياضية في المملكة وكانت آخر البطولات التي استضافتها على مستوى عال هي بطولة الخليج لألعاب القوى.
الحضور الجماهيري في المدينة بشكل يومي يزداد مع قرب انطلاق منافسات كرة اليد والقدم والطائرة وألعاب القوى وغيرها من الألعاب ذات الشعبية الجماهيرية بعد انطلاق منافسات السلة في بداية البطولة.
السبع يؤكد جاهزيته
الجماهير على موعد مع لقاء لاعب منتخبنا لألعاب القوى والبطل العالمي حسين السبع في مسابقة الوثب الطويل للوقوف عن قرب على استعداداته للبطولة وهو يمثل فريق القوات الجوية. منافسات ألعاب القوى ستنطلق في 24 من شعبان الجاري من خلال الفترة الأولى في الساعة الثالثة والربع عصرا وستكون منافسات الوثب الطويل في نفس اليوم (نهائي) في نفس التوقيت: السبع سبق له أن حقق رقما قياسيا في الوثب خلال دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة للقوات المسلحة عندما حقق رقما قدره 7.76م، أما الأرقام العالمية للسبع فقد تجاوزت هذا الرقم.
السبع أكد جاهزيته للمشاركة في البطولة وتحطيم الرقم السابق في ظل المنافسة التي سيلقاها من بقية المشاركين إلا أن حظوظ السبع هي الأقوى في حصد الذهب لمايملكه من نجومية، وتألق وحسن استعداد لخوض المنافسات.
اليوم ختام الكاراتيه
تختتم اليوم الثلاثاء منافسات الكاراتيه في البطولة والتي تقام منافساتها على صالة القاعدة الجوية بالظهران وستبدأ اللقاءات اليوم في الثامنة والنصف صباحا من خلال الفترة الثالثة لجميع المنتخبات واستمرت المنافسات ثلاثة أيام.
وكان اليوم الأول للبطولة قد بدأ بعملية الوزن لجميع الأوزان قبل بدء المنافسات بساعتين واعتمدت ثلاث دقائق في مباريات القتال لجميع الأدوار ولألعاب الكاتا الفردي والكاتا الجماعي والقتال الفردي والقتال الجماعي.
واعتمدت اللجنة الفنية في القتال الفردي تمثيل كل قوة لاعب واحد في كل وزن واقامة البطولة بطريقة الدوري من دور واحد والقتال الجماعي للفريق الذي يتكون من خمسة لاعبين وبطريقة الدوري من دور واحد والفريق الفائز في المباراة يحصل على نقطتين والتعادل نقطة والمهزوم لا شيء والفريق الحاصل على أكثر عدد من النقاط في جميع مبارياته يحصل على المركز الأول.
تنس الفرق
تختتم اليوم
تختتم اليوم الثلاثاء منافسات بطولة تنس الطاولة للفرق والتي استمرت ثلاثة أيام في صالة القاعدة الجوية بالظهران، ففي الثالثة والربع عصرا يلتقي فريقا الدفاع الجوي والبحرية في الدور الثالث من هذه البطولة، فيما يلتقي عند الرابعة والربع عصرا فريقا البرية والجوية، وستنطلق منافسات البطولة للفردي يوم غد الأربعاء.
الجدير بالذكر ان منافسات التنس للفرق تقام بطريقة الدوري من دور واحد والفريق الفائز يحصل على نقطتين والمهزوم أو المتأخر صفر من النقاط والفريق الذي يحصل على اكبر عدد من النقاط في جميع مبارياته يفوز بالبطولة.
وكانت منافسات التنس قد شهدت مشاركة العديد من اللاعبين الدوليين في المنتخب الأول أمثال عبدالعزيز العباد (الجوية) وسليمان الشريف (الجوية)، ونايف الجدعي (البحرية)، وفهد الحوطي (البحرية)، وفهيد الشمري (البحرية).
مواجهة بين الدفاع الجوي والجوية في السلة
تتواصل مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة السابعة والربع مباريات بطولة السلة حيث يلتقي في صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف فريقا الدفاع الجوي والجوية في ختام مباريات الدور الثاني من هذه البطولة. وستتواصل اللقاءات خلال اليومين القادمين من خلال الدور الثالث للبطولة وختام منافسات السلة بشكل عام حيث يلتقي يوم غد الجوية والبرية ويوم الخميس يلتقي فريقا البحرية والدفاع الجوي.
وكانت لائحة الشرف للبطولة قد شهدت تحقيق العديد من المنتخبات اللقب وكان آخرها فريق قوات الدفاع الجوي في البطولة الأخيرة وهي المرة الأولى التي يحقق فيها اللقب ويسعى للمحافظة عليه من خلال البطولة الحالية.
وقد شهدت منافسات البطولة خلال اللقاءات الماضية قوة واثارة وندية من الفرق المتنافسة أكدت حسن استعداد الفرق للمشاركة في البطولة.
انتظار انطلاقة اليد والقدم
الجماهير على موعد مع انطلاقة منافسات بعض الألعاب خلال الأيام القادمة ويأتي في مقدمة هذه الألعاب كرة اليد التي ستبدأ منافساتها يوم الخميس القادم في صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف مع انتهاء منافسات كرة السلة، اضافة إلى ذلك ستبدأ منافسات كرة القدم في استاد مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف يوم السبت القادم، ويتوقع أن تحظى منافسات كرة اليد والقدم بحضور جماهيري كبير لما لهما من شعبية بارزة لدى جماهير المنطقة الشرقية خاصة كرة اليد صاحبة الشعبية الأولى في المنطقة.
منافسات الألعاب الأخرى ستنطلق تباعا خلال الأيام القادمة مع انتهاء منافسات الألعاب الثانية وهذا الأمر يعطي المجال للجماهير للمتابعة الجيدة للمباريات دون تداخل بين منافسات الألعاب ويعطي المجال لحضور جماهيري فاعل وتشجيع ومؤازرة اللاعبين.
النتائج
وكانت نتائج الأمس قد أسفرت عن فوز القوات الجوية بالمركز الأول في بطولة الكاراتيه (قتال وفرق) والثاني البحرية والثالث البرية والرابع الدفاع الجوي وفي ال(كاتا جماعي فرق) فاز بالمركز الاول القوات البحرية والثاني الجوية والثالث القوات البرية فيما حل الدفاع الجوي في الرابع وفي (الكاتا فردي) حقق اللاعب عبدالرحمن العامودي من القوات البحرية المركز الأول وحل صالح المستنير من قوات الدفاع الجوي (ثانيا) وفيصل القناع من القوات الجوية (ثالثا) وعبدالرحمن المالكي من الدفاع الجوي (رابعا). وفي تنس الطاولة فاز منتخب القوات الجوية على القوات البحرية 3/1 والدفاع الجوي على البرية 3/0.
اجتماع
ترأس اللواء البحري مهندس الركن عبدالعزيز محمد الدرويش قائد معهد الدراسات الفنية رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب الرياضية الثانية عشرة للقوات المسلحة صباح أمس في مقر مدينة الأمير نايف الرياضية في القطيف اجتماعا مهما حضره جميع قادة المنتخبات ورؤساء اللجان العاملة في الدورة حيث ناقش العديد من الأمور التي تهم الدورة بالاضافة إلى متطلبات الفرق والاستعداد للحفل الختامي وما يترتب عليه من تجهيز حتى يلاقي النجاح الذى حالف حفل الافتتاح الذي اشاد به الحضور الغفير.
نشاط اعلامي
وصف رئيس اللجنة الاعلامية العميد البحري فهد بن عبدالله المهيزعي التجمع الرياضي العسكري بأنه (عيد) لجميع العسكريين ومناسبة طيبة تجمع المشاركين في ألفة ومحبة ووسط تنافس شريف للفرد العسكري وقال: توجيهات الأمير سلطان بن عبدالعزيز تحثنا دائما على الاهتمام بالرياضة وتحمل المسئولية وأن تكون مثل هذه المنافسات في مجال المحبة والترابط بين أفراد القوات المسلحة.
وأوضح نائب رئيس اللجنة الاعلامية العقيد محمد بن عبدالعزيز الشريدة أنه تم تشكيل اللجنة الاعلامية من أفرع القوات للخروج بمادة اعلامية تليق بالدورة ولكي تصب جميع الجهود في قناة واحدة مشيرا إلى أنه تم تجهيز المركز الاعلامي في مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف لخدمة الاعلاميين والصحافيين حيث تم توفير جميع الامكانات من أجهزة فاكس واتصال مع اصدار نشرة يومية تشتمل على أخبار وفعاليات الدورة ونتائج المباريات.
نجوم ألعاب القوى في الكويت
توجه نجوم القوات المسلحة الدوليون مع بعثة المنتخب الأول لألعاب القوى إلى الكويت للمشاركة في بطولة الخليج للعموم وسيعود الدوليون عقب انتهاء البطولة وسيشاركون في بطولة ألعاب القوى بالدورة الثانية عشرة للقوات المسلحة.
أحاديث ودية لمسؤولي البحرية أثناء البطولة
متابعة يومية مستمرة لفعاليات البطولة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.