33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة واليمن تبرمان اتفاقيات تعاون
الرئيس صالح يشيد بالاخوة والثقة المتبادلة في اجتماعات مجلس التنسيق
نشر في اليوم يوم 07 - 07 - 2003

اختتمت في صنعاء امس اعمال اجتماعات الدورة الخامسة عشرة لمجلس التنسيق السعودي اليمني التي عقدت خلال اليومين الماضيين. ورأس صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الجانب السعودي في الاجتماع فيما رأس الجانب اليمني دولة رئيس الوزراء اليمني عبد القادر باجمال.
المملكة واليمن توقعان على اتفاقيات للتعاون
ووقع الجانبان السعودي واليمني أمس على عدد من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية شملت مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين وزارتي الخارجية واتفاقية للتعاون تتضمن اربعة مشاريع انمائية جديدة تشمل عدة مشاريع منها الصندوق الاجتماعي والطرق الريفية ومشروع الاشغال العامة وخط النقل الكهربائي مأرب صنعاء. ووقع البلدان على البرنامج التنفيذي للتعاون في المجال التربوي والتعليمي للاعوام 1424 / 1426ه. وعلى اتفاقية للتعاون الفني والتدريب المهني بين البلدين. ووقع البلدان اتفاقية للتعاون بين دارة الملك عبدالعزيز والمركز الوطني للوثائق في اليمن، اضافة للتوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم حول التعاون بين مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية والمجلس الاعلى لتنمية الصادرات اليمني.
وقد ألقى سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ودولة رئيس الوزراء اليمني كلمتين في الجلسة الختامية للدورة 15 لمجلس التنسيق، نوها فيها بروح الفريق على كافة المستويات التي سادت الاجتماعات والتي نتج عنها تطابق الآراء وانسجام تام بين إرادة الشعبين وتوجيهات القيادتين.
وصدر في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز للجمهورية اليمنية بيانا مشتركا أكد على روابط الأخوة والقربى التي تقوم عليها العلاقات بين البلدين واستمرارا لنهج التواصل بين خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني واخيهما فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح
وأشار البيان الى أن الاجتماعات شارك فيها من الجانبين وزراء قطاعات الداخلية والخارجية والمياه والكهرباء والتعليم والاعلام والتجارة والصناعة والنفط والمالية والعمل والزراعة والنقل والصحة، منوها بأجواء المودة والتفاهم التي سادت المباحاثات وارتياحهما لما تحقق من خطوات وما تم انجازه من تعاون وتنسيق ثنائي بين البلدين. كما أشار الى أن الجانبين استعرضا القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث كانت وجهات النظر متطابقة إزاءها، خاصة التأكيد على أهمية وحدة العراق وضمان الامن والاستقرار فيه والحفاظ على سيادته. والتأكيد على التعاون في مجال مكافحة الارهاب.
وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للجهود المبذولة من قبل صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي ومعالي اللواء الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية اليمني لتنفيذ معاهدة الحدود الدولية المبرمة بين البلدين. وأدن الجانبان الممارسات الاسرائيلية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني ورحبا بالاتفاق الذي تم بين السلطة الوطنية الفلسطينية والفصائل الفلسطينية. كما أكدا على أهمية جعل منطقة الشرق الاوسط منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل وطالبا المجتمع الدولى بالضغط على اسرائيل بالانضمام الى الاتفاقية الدولية لمنع انتشار الاسلحة النووية واخضاع جميع منشآتها النووية للرقابة الدولية.
واشاد الجانب السعودي بدور الجمهورية اليمنية في التوفيق بين الفصائل الصومالية واتفق الجانبان على اهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة البحر الاحمر والقرن الافريقي.
وعبر الجانب اليمني عن ترحيبه ودعمه لمبادرة صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز لاصلاح الوضع العربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.