"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



232 متطوعة تسابقن على خدمة رواد مهرجان أرامكو
نشر في اليوم يوم 25 - 11 - 2013

طرقت شركة أرامكو السعودية ببرنامجها «إثراء المعرفة 2013م» حصون الشراكة المجتمعية واقتحمتها وتوغلت بها، وأفسحت المجال للعمل التطوعي؛ لتحقيق تلك الشراكة المهمة، فقد وصلت بالبرنامج إلى قمة هرم المعرفة ومن أوسع أبوابها، وقد بدأت برنامجها الإثرائي الشبابي ومنذ انطلاقته بتحقيق الشراكة المجتمعية وضخ أكثر من 100 ألف ساعة عمل تطوعية في البرنامج الذي فتح ذراعية لاستقطاب أكثر من 500 شاب وفتاة في العمل التطوعي بالفعاليات.
مشاطرة الشباب
وقد استطاعت الفتاة المتطوعة بالبرنامج المعرفي أن تشاطر المتطوعين من الشباب في تأدية واجبها تجاه مجتمعها، والمسؤولية التي أنيط بها، فقد توافدت عشرات الفتيات؛ لحمل رسالة موجهة بأنها جزء لا يتجزأ في هذا الوطن، وأنها قادرة على حمل المسؤولية وتعزيز الثقة وبث روح التعاون الاجتماعي في الأعمال التطوعية، وقد بلغ عدد الفتيات المتطوعات العاملات ببرنامج أرامكو «إثراء المعرفة» المقام في الظهران 232 فتاة من أصل 500 متطوع منتشرين في موقع يقدر مساحته ب11 ألف متر مربع.
رسالة سامية
ومن هذا المنطلق، حملت المتطوعة الدارسة لتخصص علم الاجتماع وقضايا المجتمع في جامعة الملك فيصل بالأحساء، بشائر عبدالرحمن البارقي، رسالة للمجتمع بأن التطوع في الأعمال الخدمية مطلوب لخدمة وطننا الغالي، وقالت: «أعمل هنا كمتطوعة في برنامج إثراء المعرفة بكل ثقة، وقد انخرطت في عالم الخدمات التطوعية منذ الصغر، وأسعى دائما للجودة في الخدمة، كما أسعى لأكون خادمة للوطن العزيز، فالأعمال التطوعية تصقل الشخصية وتنمي المدارك، وبرنامج إثراء المعرفة أعطانا الثقة لذلك، ولحمل رسالة وهي أن الفتيات جديرات لحمل رسالة البناء في هذا الوطن المعطاء».

طعم متفرد
وأشارت المتطوعة منال محسن الوادعي، الدارسة في الصف الثالث ثانوي، أن العمل التطوعي ليس له حدود، وكذلك فوائده ليس لها حدود أيضا، مبينة أن العمل الاجتماعي النابع من عمق العقيدة والذي هو دون مقابل له طعم متفرد، خاصة إن كان منظما ومرتبا -كما هو عليه في برنامج أرامكو «إثراء المعرفة»-، مؤكدة أن العمل التطوعي في المجتمع لا يعيق الأمور الشخصية أو الدراسية، بل يقوي شخصية الفرد سواء في نفسه أوفي نظر الغير.
خدمة المجتمع
ولفتت المتطوعة نوره محمد الحميلي، الدارسة في جامعة الدمام تخصص إدارة أعمال، إلى أن هذا البرنامج سمح لي بالانخراط في العمل الجماعي والتطوعي؛ كي أخدم مجتمعي وأكسب مختلف المهارات المتنوعة، وأصقل شخصيتي، مشيرة إلى أنها بعد الانطواء والخجل خرجت للعالم بأعمال تطوعية محببة للجميع تخدم المجتمع بجميع أطيافه وفئاته، منوهة إلى أن أرامكو السعودية حققت بفسحها لأكثر من 500 شاب وفتاة للعمل كمتطوعين في برنامج «إثراء المعرفة» حققت الشراكة المجتمعية من أوسع أبوابها.
وبينت المتطوعة وخريجة الثانوية، ضحى عبدالله الحافظ، أنها تعمل في التطوع؛ لإسعاد الغير، واكتساب المهارات الحياتية وكيفية التعامل مع الآخرين وكسب القيم الاجتماعية، وتقويم الشخصية من أجل أن أكون ذات جدوى في المجتمع لأخدم بذلك مجتمعي ووطني.
ارتقاء بالعمل
وأكدت المتطوعة الطالبة بجامعة الأمير محمد بن فهد، الهنوف عبدالعزيز العيسى، والمتخصصة في الموارد البشرية، أننا بالعمل التطوعي نرتقي، وبهذا العمل نسطر ما ندرسه في حياتنا العلمية، ونستفيد منه كذلك في دراستنا الجامعية. وبالعمل التطوعي يتحقق العمل الجماعي والتعاوني.
وأوضحت دانا وليد المحمود، أن العمل التطوعي مدرسة، بل عالم وحياة واسعة، وبالعمل التطوعي يكون المرء منتجا في مجتمعه، بدل أن يكون مستهلكا، مبينة أن طرق التعامل مع الآخرين مهارة يجب أن يتحلى بها الفرد في أي زمان ومكان، وبالعمل التطوعي تكسب ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.