وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح المؤتمر العالمي لأورام الثدي غدا الأربعاء بجدة
نشر في اليوم يوم 12 - 11 - 2013

يفتتح المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور منصور الجندي يوم غدٍ الأربعاء فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لأورام الثدي في قاعة السلطان بتنظيم من مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل للأورام وذلك بفندق انتركونتننتال جدة.
وعد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر استشاري أورام الثدي الدكتور متعب الفهيدي المؤتمر - الذي يستمر يومين - من أضخم المؤتمرات في الشرق الأوسط، حيث يستقطب ما يقارب ال 800 من الحضور, بمشاركة عدد من المتحدثين العالميين المتخصصين في علم الأورام.
وبين أن المؤتمر سيناقش خلال جلساته العديد من الموضوعات في تخصص سرطان الثدي ومنها الحصول على المعلومات الصحيحة من دراسة أنسجة الثدي, والتصنيف الجزيئي لسرطان الثدي ومدى أهميته السريرية, وكيفية التعامل مع الغدد اللمفاوية الحارسة الموجبة, والتوصيات المعتمدة لطرق العلاج الإشعاعي المختلفة لسرطان الثدي في مراحله المبكرة, المعايير المختلفة لاختيار الطريقة المثلى للعلاج الإشعاعي لسرطان الثدي.
ونوه إلى أن المؤتمر سيناقش الأشكال المناعية وأهميتها في سرطان الثدي والعلاج الهرموني الموسع وموازنة الفوائد والمخاطر المحتملة لمستقبلات الأستروجين الموحية ومدى إحراز التقدم في علاج أورام الثدي موحية الهيرتو قبل إجراء العملية ومناقشة آخر التوصيات العالمية في تشخيص وعلاج أورام الثدي والتجارب العلمية الحديثة التي شهدها تخصص أورام الثدي.
وبين أن سرطان الثدي يشكل سبباً رئيسياً للمرض والوفاة، إذ يعد السبب الرئيسي الثاني لحدوث الوفاة في جميع أنحاء العالم، وتم اختيار شعار "معاً لمقاومة سرطان الثدي" لهذا العام نظراً لما أظهرته الدراسات في السنوات العشر الأخيرة بأن سرطان الثدي هو الأكثر شيوعاً بين الإناث في المملكة العربية السعودية، إذ يمثل 25% بين النساء المصابات بالأورام.
ولفت رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر استشاري أورام الثدي أن الدراسات بينت أن معظم المصابات من الفئة العمرية ما بين ( 45 - 50 ) سنة، كما يتم تشخيص المرض في المرحلة الثانية والثالثة في أكثر من 50%، كما تشير جميع البيانات مؤخراً إلى أن سرطان الثدي يشكل عبئاً رئيسياً على الصحة العامة في المملكة، إذ أنه من المتوقع أن تزداد معدلات الإصابة بسرطان الثدي مستقبلاً إلى حد كبير.
وأكد الفهيد على أهمية نشر الوعي بين سيدات المجتمع والكشف المبكر عن أورام الثدي، والعمل على خفض معدلات الحالات التي يتم اكتشافها في مراحل متأخرة مما ينعكس على رفع نسبة الشفاء التام، من خلال نشر ثقافة الفحص المبكر.
وبين أن التوعية تتمثل بالكشف المبكر على الورم عن طريق اتباع النصائح والإرشادات الطبية التي تحث على عمل الفحص الذاتي الشهري للثدي، الفحص السريري، وإجراء الماموجرام سنوياً للسيدات ذات المعدل المتوسط ابتداءً من سن الأربعين، والتالف مع الثدي ومعرفة ما هو طبيعي لمعرفة المتغيرات غير الطبيعية، حيث أن الاكتشاف المبكر للمرض يسهل العلاج.
ونوه إلى أن المؤتمر العالمي يعبر عن التفاعل بين الأطباء السعوديين للأورام في المملكة وبين قرنائهم في دول العالم لمناقشة وجلب آخر التطورات في تشخيص وعلاج سرطان الثدي وفتح قنوات للتعاون بين الأطباء السعوديين والأطباء المهنيين من الخارج لعلاج مرضى السرطان، وكذلك تقوية العلاقات بين القائمين لعلاج مرض السرطان وتوحيد طرق العلاج بين الأطباء في المملكة العربية السعودية وبلدان العالم المتطورة في هذا المجال وكذلك توطيد العلاقات مع الباحثين للحصول على أفضل النتائج، لافتا أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت 30 ساعة علمية لهذا المؤتمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.