بناء على توجيه خادم الحرمين .. ولي العهد غادر لترؤس وفد المملكة المشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية في البحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وادي الدواسر: إنشاء سوق مركزي للمنتجات الزراعية وتسليم البوابة الشرقية لأمن الطرق
إنشاء مختبر فحص العينات الغذائية
نشر في الوئام يوم 19 - 10 - 2017

أوصى المجلس البلدي في محافظة وادي الدواسر بانشاء سوق مركزي للمنتجات الزراعية أسوة بالمحافظات الاخرى وإنشاء مختبر فحص العينات الغذائية (زراعية اومعلبة) كما أوصى المجلس بتسليم البوابة الشرقية للمحافظة للجهات الامنية (أمن الطرق) لتكون مركزاً ثابتاً لها.
جاء ذلك في جلسته الاعتيادية رقم (21) التي عقدها أمس (الأربعاء) برئاسة رئيس المجلس المهندس سيف بن مبارك آل شارع ، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة واتخذ حيالها التوصيات اللازمة.
وأطلع المجلس على ما جاء في تقرير اللجنة الفنية واتخذ المجلس بعض التوصيات حيث اوصى بمخاطبة وزير الشؤون البلدية والقروية لطرح المتبقى من مبنى البلدية الجديد في المشروع وسرعة انهاؤه ومخاطبة معاليه لإصدار قرار الازالة للعقارات المتبقية وبشكل عاجل.
وفيما يتعلق بطريق الحزام الشمالي اوصى المجلس بخروج لجنة الحزام الشمالي مع مساح من البلدية لتحديد ورسم المسار المتبقى من الجهة الشرقية للحزام وعمل محضر بذلك ، كما دعا لإجتماع مع مدير فرع النقل بالمحافظة بشأن تسليم الجزء الشرقي من طريق الملك فهد للبلدية للبدء في توسعته.
كما ناقش المجلس البلدي ما جاء في تقرير لجنة الخدمات بالمجلس ، حيث أوصى بتحديد موعد للخروج على شوارع المحافظة لتحديد الشوارع التجارية وعمل محضر بها ورفعه لجهات الاختصاص لاعتماده.
كما اوصى المجلس بتسليم البوابة الشرقية للمحافظة للجهات الامنية (أمن الطرق) لتكون مركز ثابت.واوصى المجلس كذلك بمخاطبة البلدية لزيادة المراقبين على المحلات واسعارها .
قطع استثمارية شرق المدينة
وناقش المجلس البلدي ما جاء في تقرير لجنة الاستثمار ، حيث اوصى بعقد اجتماع بين لجنة الاستثمار بالمجلس وقسم الاستثمار بالبلدية والغرفة التجارية للتنسيق على عمل ورشة عمل لرجال الاعمال والمكاتب العقارية لعرض الاراضي الاستثمارية وخدمتها في تطوير المحافظة.
كما اوصى باحصاء جميع البيانات للنشاطات الاستثمارية للمستثمرين خارج المحافظة سواء قطاع صحي او ترفيهي او تسويقي او تعليمي لعرض الاراضي الاستثمارية في المحافظة ، كما بتخطيط الموقع الموجود شرق المدينة الرياضية لقطع استثمارية في المحافظة.
اوصى المجلس بتخطيط الموقع الموجود شرق كلية التقنية لقطع استثمارية لكامل الارض ، كما بسرعة طرح مكب النفايات للاستثمار وتحديد المواقع الاستثمارية من مراكز تجارية وصحية وخدمية وتعليمية وتنزيلها على (جوجل ماب) لكي يتم الاطلاع عليها من أي مكان.
7 آلاف ريال للمحل في سوق الخضار والفواكه
واوصى المجلس بأن يتم تسليم اصحاب سوق الخضار والفواكه الجديد لاصحاب السوق السابقين وتقدير سعر المحلات ب(7000ريال) للمحل الواحد.
بشرط تسديد أي مديونية قديمة ليتم توقيع العقود بالمحلات الجديدة بالسعر المحدد اعلاه وطرح المحلات الزائدة في مناقصة وطرح سوق اللدام التجاري بسعر مناسب، واعادة دراسة مواقع اللوحات الاعلانية في الشوارع والغاء الغير مجدي واعادة طرحها مره اخرى في مدة لاتتجاوز الشهرين.
وبين المجلس أنه أشارة الى ما جاء في تقرير لجنة الخدمات ولجنة الاستثمار بالمجلس بشأن ترسية مبنى سكن عمال البلدية بجوار البلدية القديم الحالي وبجوار القسم النسائي مما يؤثر سلباً على عدم الاستفادة من مبنى البلدية القديم وطرحه استثمارياً فقد اصدر المجلس قراراً بنقله الى موقع اخر في اراضي البلدية ويكون استثمار الدور الارضي محلات تجارية والطوابق العلوية سكن العمالة.
كما اوصى المجلس باستقبال المواطنين كل يوم اثنين من كل اسبوع من الساعة العاشرة صباحاً لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين علماً بأن المجلس البلدي يرحب بالمواطنين طيلة ايام الاسبوع وقت الدوام الرسمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.