إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفجير انتحاري قرب معبد الكرنك بصعيد مصر وإصابة 4 مصريين
نشر في الوئام يوم 10 - 06 - 2015

فجر انتحاري نفسه قرب معبد الكرنك بمدينة الأقصر في صعيد مصر اليوم الأربعاء في محاولة هجوم قالت وزارة الداخلية إن مسلحين قتلا فيها وأصيب ثالث.
وقال بيان على صفحة الوزارة على فيسبوك "الأجهزة الأمنية بالأقصر تتمكن من إحباط عملية إرهابية. مصرع اثنين من الإرهابيين وإصابة الثالث."
وأضافت الوزارة في بيان صدر في وقت لاحق أن المهاجمين حاولوا "اجتياز النطاق الأمني لمعبد الكرنك بالأقصر مستخدمين الأسلحة النارية والمواد المتفجرة."
وتابع "تصدت لهم على الفور قوات تأمين المعبد وتعاملت معهم وأحبطت محاولتهم ونتج عن ذلك مصرع اثنين من العناصر الإرهابية أحدهما نتيجة انفجار عبوة متفجرة كانت بحوزته وإصابة الثالث بطلق ناري بالرأس."
وكانت مصادر أمنية وشهود قد قالوا قبل صدور بياني الداخلية إن انتحاريا فجر نفسه في ساحة انتظار السيارات بالمعبد وإن شريكين له أصيبا في اشتباك مع قوات الأمن.
وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن أربعة أشخاص أصيبوا خلال الهجوم الذي يمثل تصعيدا لاستهداف المناطق الأثرية.
وفي الأسبوع الماضي وقع هجوم بالرصاص قرب هضبة الأهرام على الأطراف الغربية للقاهرة قتل فيه اثنان من شرطة السياحة والآثار وأصيب ثالث.
وكان سائحان من كوريا الجنوبية قتلا في هجوم استهدف حافلة سياحية في محافظة جنوب سيناء في فبراير شباط 2014. وقتل مصري في الهجوم.
وفي عام 1997 قتل 58 سائحا أجنبيا وأربعة مصريين في هجوم على معبد بالأقصر خلال محاولة إسلاميين متشددين إسقاط حكومة الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي أطاحت به انتفاضة 2011.
ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن هجوم اليوم الأربعاء لكن إسلاميين متشددين ينشطون في محافظة شمال سيناء ويسعون لإسقاط الحكومة قتلوا مئات من قوات الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين أغلبهم في شمال سيناء. ومن بين الأهداف التي تعرضت لهجماتهم مراكز شرطة ونقاط تفتيش شرطية وعسكرية.
وقالت مصادر أمنية إن المهاجمين الثلاثة حاولوا اجتياز حاجز أمني يؤدي إلى المعبد بسيارة وإن اثنين منهم نزلا من السيارة واشتبكا مع قوات الأمن بالرصاص فقتل أحدهما ولحقت بالآخر إصابات خطيرة.
وأضافت المصادر أن الثالث اجتاز الحاجز وفجر نفسه.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني كبير قوله إن المهاجمين حاولوا استهداف حافلة سياحية قبل أن تشتبك معهم قوات الأمن. وأضاف المصدر أنه لم تقع إصابات بين السائحين.
وقالت المصادر والشهود إن من بين المصابين عاملا في ساحة انتظار السيارات وصاحب متجر سياحي.
وذكر مسؤول طبي في مستشفى الأقصر الدولي أن أحد المصابين ضابط شرطة برتبة رائد وأن إصابته طفيفة.
وقال شاهد عيان لرويترز إن الشرطة فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار واستجوبت عددا من الشهود وإن أعدادا كبيرة من قوات الأمن انتشرت في المكان وكذلك سيارات إسعاف وإطفاء.
وأثار الهجوم الذي وقع اليوم استياء العاملين في المتاجر السياحية بالأقصر. وقال محمد محسن الذي يبلغ من العمر 32 عاما ويعمل في متجر سياحي "هذه الضربة مقصود بها قطاع السياحة المريض أصلا من وقت ثورة 25 يناير" التي أطاحت بمبارك في 2011.
وأضاف "أكيد ستقضي هذه الضربة على قطاع السياحة في الأقصر لفترة لا نعرف إلى متى ستطول."
وأظهرت صور للهجوم أشلاء على الأرض. وتجمع رجال أمن بالزي الرسمي والمدني بالقرب من المكان.
وقال وزير الآثار ممدوح الدماطي لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه أصدر تعليمات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتعزيز الوجود الأمني في جميع المواقع والمناطق الأثرية في مختلف أنحاء مصر.
وقالت الوكالة إن وزير السياحة خالد رامي توجه إلى الأقصر "للتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية… لبعث رسالة طمأنة للعالم". ونقلت قوله إن الهجوم "لن يثني الحكومة والشعب عن اجتثاث جذور الإرهاب."
ويمكن أن يؤثر الهجوم سلبيا على جهود مصر لجذب السائحين الأجانب إليها من جديد.
وفي حادث منفصل قالت مصادر أمنية وطبية في شمال سيناء إن جنديا قتل في هجوم شنه مسلحون في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: تفجير انتحاري قرب معبد الكرنك بصعيد مصر وإصابة 4 مصريين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.