وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. والد الطفلة «ريماس» يكشف تفاصيل تعذيبها من قبل والدتها
مناشدا أمير مكة التدخل لأخذ حقها
نشر في الوئام يوم 28 - 10 - 2014

قادت ملاحظة معلمة بالمرحلة الابتدائية في محافظة جدة لآثار التعنيف على جسد طفلة إلى الكشف عن قضية تعذيب. وبالتنسيق بين مديرة المدرسة والشؤون الاجتماعية بالمحافظة تم تحويل الطالبة إلى مستشفى العزيزية للنساء والأطفال للكشف على الطفلة وتقديم الإسعافات الطبية لها.
تواصلت «الوئام» مع والد الطالبة ريماس سلطان الغامدي، فروى لنا تفاصيل الحكاية قائلا: «تعيش ابنتي مع والدتها عقب انفصالي عنها بالطلاق، وكانت دائما تتعرض للتعنيف الجسدي والنفسي من قبل والدتها المطلقة عدة مرات، كانت أخراها الأسبوع الماضي»، مضيفا: «تلقيت يوم الخميس الماضي اتصالا من الشؤون الاجتماعية يطلب مني الحضور لمستشفى العزيزية للنساء والأطفال بجدة، وذلك لتعرض طفلتي لحالة من التعنيف الجسدي والنفسي».
وأكمل الغامدي حديثه ل«الوئام»: «انتقلت إلى المستشفى لمعرفة ما أصاب طفلتي، وعند حضوري للمستشفى فوجئت بآثار الضرب والكدمات والحروق في جميع أنحاء جسد طفلتي. وعند سؤالي عن كيفية وصول طفلتي إلى المستشفى، علمت بأن معلمة ابنتي شاهدت آثار التعنيف على جسدها، مما دعاها لإبلاغ إدارة المدرسة، التي بدورها تواصلت مع الشؤون الاجتماعية لمتابعة الحالة ومعرفة المتسبب في ذلك».
وأردف الغامدي: «قابلت مدير الشؤون الاجتماعية لمحافظة جدة صالح الغامدي، فأفادني بأن حالة التعنيف التي لحقت بطفلتي تعد الثانية، حيث كانت حالة التعنيف الأولى في عام 1433ه، وقد استقبلتها الشؤون الاجتماعية، وتم تحويلها عن طريقهم للمستشفى ذاته، وبأنه قد تم إحضار الأم وزوجها بالقوة الجبرية وكتابة تعهد عليهم بعدم تكرار مثل هذا التعنيف مرة أخرى، ومن ثم سلموا الطفلة لوالدتها المطلقة وزوجها عن طريق الشرطة، وتم تحويل أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وعند البحث عن الأم وزوجها لم يتمكن من الوصول لهم، وذلك بسبب تغيير مسكنهم وكذلك انتقال زوج أم الطفلة لعمل آخر».
واستغرب الغامدي من عدم علمه بما جرى لطفلته المرة الأولى عن طريق أي جهة رسمية، مع العلم أن القضية قد أحيلت إلى المحكمة الجزئية بمحافظة جدة في شهر رجب من عام 1433ه، وبيّن الغامدي أن القضية قد تم تجاهلها في المحكمة الجزئية دون اتخاذ أي إجراء لمحاسبة الجناة، مما أدى إلى تعنيف الطفلة مرة أخرى بشكل أبشع من قبل.
واستطرد الغامدي قائلا: «بعد سؤال طفلتي عن المتسبب في تعنيفها ذكرت لي أن الخادمة هي من عنّفتها خوفا من انتقام والدتها، على الرغم من عدم وجود خادمة لدى الأم! ولكن الطفلة اعترفت أمام لجنة من الشؤون الاجتماعية بأن والدتها هي من عنفتها، حيث قالت طفلتي إن والدتها تضربها بصورة مستمرة وتعاملها كخادمة على الرغم من صغر سنها وتهددها بعدم الإفصاح لوالدها».
وأوضح الغامدي ل«الوئام» أن ملف القضية أحيل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة، وذلك لمحاسبة الأم المُعنِّفة وزوجها المتواطئ في حاله التعنيف الأولى والثانية.
واختتم والد الطفلة ريماس بأنه تم تسليمه البنت 3 محرم 1433ه عن طريق المستشفى بموافقة الشؤون الاجتماعية، وأن ابنته ما زالت تعاني جسديا ونفسيا.
وناشد الجهات المختصة، وعلى رأسهم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، النظر في قضية تعنيف ابنته وتطبيق العقوبات بحق من تثبت إدانته بذلك.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: بالصور.. والد الطفلة «ريماس» يكشف تفاصيل تعذيبها من قبل والدتها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.