معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يبدأ استعداداته لودية الأوروجواي.. وهوساوي: جاهزون للقاء
نشر في الوئام يوم 07 - 10 - 2014

بدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للمنتخب الذي يجري حاليا في مدينة جدة؛ استعدادا لمشاركتيه في كأس الخليج العربي ال22 بمدينة الرياض وكأس آسيا 2015م في أستراليا، وذلك بالحصة التدريبية التي أجريت مساء على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة»، بحضور عضو مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب السعودي الأول الدكتور عبد الرزاق أبو داود.
وعمد المدير الفني للمنتخب الوطني، السيد خوان لوبيز كارو، إلى تقسيم الحصة التدريبية إلى مرحلتين: الأولى خصصها لإجراء التمارين اللياقية مع المعد البدني الكابتن سيدريك ألبيرتو، وتنوعت التمارين اللياقية ما بين الإحماء عبر مربعات لياقية باستخدام الكرة، فيما كانت تقوية المفاصل باستخدام أدوات التقوية. وفي المرحلة الثانية، عمد السيد لوبيز إلى تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، وأجرى في البداية مناورة تكتيكية ركز خلالها على صناعة الهجمة السريعة وإغلاق المساحات، ليعمد بعدها إلى تطبيق تكتيك العرضيات المتنوعة من خلال التنفيذ المثالي وكذلك التخليص المثالي للمدافعين والتعامل مع العرضيات.
وفي الجهة الأخرى من ملعب التدريبات، كثف مدرب الحراس الكابتن دييقو قاريقو تمارين رد الفعل السريع لحراس المرمى وكذلك التوقيت المناسب للمشاركة مع العرضيات.
على صعيد متصل، لم يشارك لاعب المنتخب الوطني سلمان الفرج في التدريبات الجماعية، لخضوعه لاختبار طبي ميداني للوقوف على إصابته، وسيجري الكشف عن نتائج الاختبار لاحقا.
ومن جهته، عقد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الدكتور عبد الرزاق أبو داود، ظهر اليوم (الثلاثاء)، اجتماعا مع لاعبي المنتخب في مقر معسكر المنتخب بمدينة جدة، أكد فيه أهمية المرحلة الحالية والثالثة من مراحل البرنامج الإعدادي للمنتخب، ومدى أهمية تحقيق الاستفادة الكاملة منها، من أجل أن يكون المنتخب الوطني في جاهزيته كاملة.
كما يعقد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإسباني خوان لوبيز كارو، في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء الخميس المقبل، مؤتمرا صحافيا للحديث عن مواجهة المنتخب السعودي أمام منتخب الأوروغواي، كما سيعقبه مؤتمر صحافي للمدير الفني لمنتخب الأوروغواي الأول لكرة القدم أوسكار تاباريز في تمام الساعة السادسة والنصف، وذلك في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة).
من جهته، أكد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الكابتن حسين عبد الغني استعدادات المنتخب الحالية للمواجهة الودية المقبلة التي يستضيف فيها منتخب الأوروغواي على ملعب مدينة الملك عبد الله (الجوهرة) بجدة ضمن استعدادات المنتخب لبطولتي كأس الخليج وكأس آسيا المقبلتين، حيث تحدث عبد الغني قائلا: «بكل تأكيد، هذه المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لا تقل أهمية عن المراحل السابقة، ولا بد بذل المزيد من العمل والجهد لتحقيق الاستفادة القصوى منها، كون المنتخب تنتظره مشاركتان قادمتان في بطولة الخليج وكأس آسيا، وتعدان مطلب الجماهير الرياضية السعودية».
وعن مواجهة المنتخب الودية أمام منتخب الأوروغواي، علق قائلا: «منتخب الأوروغواي يعد من أقوى منتخبات العالم ويملك أسماء تلعب في أقوى دوريات وفرق العالم. وبكل تأكيد، هذه المواجهة القوية مفيدة جدا لمنتخبنا الوطني، كما أن مثل هذه المباريات لا تهم فيها النتائج بقدر المستوى والانسجام الذي يبين مدى الاستفادة التي تحققت من البرنامج الإعدادي، كما أنها تعكس الجاهزية التامة للمنتخب للمشاركات التي تنتظره في بطولة كأس الخليج وكذلك كأس آسيا المقبلتين».
كما أكد مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أسامة هوساوي أهمية هذه المرحلة الحالية والثالثة ضمن مراحل البرنامج الإعدادي للمنتخب استعدادا لمشاركتيه في كأس الخليج ال22 وكأس آسيا 2015م، حيث قال: «تأتي هذه المرحلة الحالية من البرنامج الإعدادي بعد سلسلة مراحل سابقة، استطعنا من خلالها تحقيق الاستفادة الكاملة، حيث نعمل أنا وزملائي اللاعبين على تحقيق أهداف كل مرحلة على حدة، وذلك للوصول إلى الجاهزية التامة للمشاركات التي تنتظر المنتخب في كأس الخليج وكأس آسيا».
وعن مواجهة المنتخب الودية مع منتخب الأوروغواي، تحدث قائلا: «عندما تخوض مباريات أمام فرق قوية، فهذا بلا شك يظهر مدى الاستعداد وكذلك الجاهزية التامة للفريق، وهذا ما سنعمل إليه في المواجهة الودية المقبلة أمام الأوروغواي الذي يعد من أقوى المنتخبات في العالم ويضم أسماء كبيرة تلعب في أفضل الدوريات الأوروبية. وبكل تأكيد، مثل هذه المباريات الودية لا تهم النتيجة بقدر المستوى، وسنسعى أنا وزملائي اللاعبين في المنتخب لتحقيق الاستفادة الكاملة منها والظهور بمستوى يعكس العمل والجهد الذي بذل خلال مراحل البرنامج الإعدادي».
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الأخضر يبدأ استعداداته لودية الأوروجواي.. وهوساوي: جاهزون للقاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.