تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور: الاخضر يستعد لودية أستراليا .. وعودة هوساوي والمعيوف
نشر في سبورت السعودية يوم 04 - 09 - 2014

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء الخميس تدريباته على مجمع بيشام التدريبي ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني المقام حالياً في العاصمة البريطانية " لندن " استعداداً لمشاركته في كأس الخليج العربي الثانية و العشرون بمدينة الرياض و كأس آسيا 2015 م في استراليا.
و عمد المدير الفني للمنتخب الوطني السيد خوان لوبيز كارو على تقسيم الحصة التدريبية إلى مرحلتين الأولى خصصها لإجراء التمارين اللياقية مع المعد البدني الكابتن سيدريك البيرتو الذي نوع التمارين اللياقيه عبر مربعات مختلفة استخدم فيها الكرة و في المرحلة الثانية عمد السيد لوبيز على تقسيم اللاعبين على مجموعتين الأولى كانت برفقته طبق معهم الطريقة السليمة في التحرك داخل أرضية الملعب و كذلك الضغط على حامل الكرة و تنفيذ الارتداد السريع و تطبيق الجمل الدفاعية فيما طبقت المجموعة الثانية التي كانت برفقة مساعد المدرب الكابتن أنطونيو سيرخيو اللعب السريع و فتح المساحات لحامل الكرة و تنفيذ العرضية المثالية و تطبيق تكتيك خاص في ضربات الزاوية و اختتمت الحصة التدريبية بمناورة أجريت على كامل الملعب شهدت معها توقف المناورة لأكثر من مرة لتلقي لاعبي المنتخب التعليمات من قبل السيد لوبيز.
على صعيد متصل شارك لاعبي المنتخب عبدالله المعيوف و عمر هوساوي في التدريبات الجماعية بعد جاهزيتهما عقب الإصابة التي تعرضا لها.
من جهة أخرى يكتفي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء الجمعة بمناورة تكتيكية من 80 دقيقة أمام فريق فولهام الإنجليزي في تمام الساعة الثالثة على ملعب نادي فولهام التدريبي و سيعتمد السيد لوبيز على اللعب على تطبيق تكتيكية عبر هذه المناورة استعداداً لمواجهته الودية أمام المنتخب الاسترالي.
معاذ: نبحث عن الانسجام
شدد لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حسن معاذ على أهمية المعسكر الحالي المقام في العاصمة البريطانية لندن و قال : يعتبر معسكر لندن في غاية الأهمية بالنسبة لنا كونه يسبق المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي 22 و من أهداف هذا المعسكر تحقيق الانسجام بين لاعب المنتخب السعودي و كذلك تطبيق التكتيك الخاص للمدير الفني للمنتخب السيد خوان لوبيز كارو لذلك كلما كانت الفترة كافية لتطبيق التكتيك الخاص بطريقة اللعب كلما كان الانسجام بيننا كلاعبين أفضل وهذا عامل مهم ، و عن مجموعة المنتخب السعودي في كأس آسيا رد قائلاً : تعتبر مجموعتنا في كأس آسيا قوية جداً كونها تضم منتخبات مرشحة لنيل اللقب الآسيوي و نحن كلاعبين ندرك تماماً بأننا مطالبين بذلك و مطالبين أيضاً بالظهور بمستوى تعكس قوة المنتخب السعودي وأسمه الذي دائماً ما يكون حاضراً و بقوة في المحافل الآسيوية.
مختار: أجلوا الانتقادات
أشاد مهاجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مختار فلاته بأجواء معسكر المنتخب السعودي في لندن قائلاً : لاشك بأن معسكر لندن سيحمل فائدة فنية كبيرة للمنتخب السعودي لاسيما و أننا سنخوض من خلاله مواجهة ودية قوية أمام المنتخب الأسترالي و هو أحد المنتخبات المرشحة على المنافسة على لقب كأس آسيا و بالتأكيد خوض مثل هذه المواجهات الودية ستكون لها فائدة بالغة و هذا ما نتمناه لذلك يجب علينا كلاعبين الاستفادة من هذا المعسكر ومن مواجهة استراليا الودية للوقف على النواحي الايجابية وتعزيزها وتصحيح الأخطاء مشيراً إلى أن المنتخب يضم عناصر شابه يجب أن تلقى الدعم من الجميع و تأجيل الانتقادات عقب المشاركات الرسمية و الوقوف مع المنتخب حتى يظهر بشكل يوازي تطلعات الجماهير السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.