بدء توافد الحجاج إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم    الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية    جبل عرفات..من الناحية الجيولوجية    تعرّف على درجات الحرارة المتوقعة في مكة والمشاعر المقدسة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الأمن يدرج مطلوبين سعوديين على القائمة السوداء
نشر في الوئام يوم 16 - 08 - 2014

أدرج مجلس الأمن الدولي 6 من عناصر التنظيمات الإرهابية على القائمة السوداء، التي تشمل إخضاعهم لحظر السفر، وتجميد أصولهم وحساباتهم، في خطوة تستهدف إضعاف تنظيمات «القاعدة» و«جبهة النصرة» و«الدولة الإسلامية» (داعش) في سوريا.
وأبرز هذه العناصر المتحدث باسم «داعش» أبومحمد العدناني، والمطلوبان السعوديان عبدالرحمن الجهني، المكنى «أبو الوفا»، وهو مطلوب في قائمة ال47 التي صدرت في عام 2011، وعبدالمحسن عبدالله الشارخ، المكنى «سنافي النصر»، وهو مطلوب في قائمة ال85 التي أصدرتها وزارة الداخلية السعودية في (فبراير) 2009.
وأوضح القرار الأممي أن السعودي الجهني، واسمه الكامل عبدالرحمن محمد ظافر الدبيسي الجهني، وهو في العقد الرابع من عمره، هو مسؤول التدريب على «الأمنيَّات» حسب مصطلحات تنظيم «القاعدة»، وتعني مهمات التخفي، والحماية من الملاحقة، والتأمين ضد الانكشاف والاعتقال في تنظيم «جبهة النصرة». كما أنه يتولى تلقي التبرعات لمصلحة «النصرة». وكان «أبوالوفا» مسؤولاً عن استقبال المقاتلين الوافدين عبر إيران إلى باكستان وأفغانستان.
وأضاف القرار أن الشارخ (سنافي النصر)، من الناشطين البارزين في «القاعدة»، وبعد قتاله في أفغانستان، أرسل إلى إيران، ثم إلى سوريا حيث يتزعم «جبهة النصرة» في اللاذقية. وهو نشط في مواقع التواصل الاجتماعي. ويترأس -طبقاً لموقع «لونغ وور جورنال» الأميركي المهتم بمكافحة الإرهاب- «لجنة النصر» المسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي والسياسات في «جبهة النصرة». وقيل في 21 (مارس) الماضي إنه قتل في اللاذقية. غير أن عناصر «القاعدة» والمتعاطفين معها أكدوا أنه نجا من موت محقق في معارك اللاذقية، وأشار الموقع المذكور إلى أن الشارخ، ينتمي إلى أسرة زعيم «القاعدة» السابق أسامة بن لادن بصلة قرابة، وأن معظم أشقائه الستة انضموا إلى «القاعدة»، وأن اثنين منهم محتجزان في سجن غوانتانامو. وقتل له أخ في الشيشان قبل وقوع هجمات (سبتمبر) 2001.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مجلس الأمن يدرج مطلوبين سعوديين على القائمة السوداء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.