وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقبال كبير على جهاز «المحاكاة» بمعرض أرامكو
استقطب «7» آلاف زائر
نشر في الوئام يوم 16 - 03 - 2013

خطف جهاز محاكاة السرعة وأهمية ربط الحزام أنظار أكثر من (7) آلاف زائر لمعرض أرامكو السعودية بمحافظة الطائف في ختام فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد السادس عشر، بهدف تعزيز مفاهيم السلامة المرورية بين شرائح المجتمع المختلفة، وتوعية أفراد الأسرة بأهمية الالتزام بتعاليم المرور وسلوكيات القيادة الآمنة على الطريق. واستشعاراً من الشركة بمسؤوليتها تجاه المجتمع وبدورها في تعزيز مفاهيم المواطنة الفعالة.
وأشاد محافظ الطائف فهد بن معمر بجهود أرامكو السعودية في نشر ثقافة التوعية والسلامة العامة كشركة سعودية رائدة على مستوى العالم معبراً عبر عن سعادته بما شاهده من فعاليات مختلفة. وقال : لقد شاهدت عن كثب ما يحتويه المعرض من أجنحة توعوية وثقافية وورش عمل تدريبية وفنية. ووصف مدير إدارة مرور محافظ الطائف العميد عبدالله ال عبيد لمشاركة أرامكو السعودية بأنها تثري الفعاليات كشركة سعودية عالمية وهذا ليس بغريب على جهودها وإسهاماتها الفعالة ودورها في خدمة أبناء الوطن وتوعيتهم وحرصها على نشر التوعية العامة وتواجدها في مختلف مناطق المملكة وإبراز أعمالها ونشاطاتها الاقتصادية والتنموية.
وكرم محافظ الطائف، أرامكو السعودية، حيث تسلم درع التكريم وكيل مدير شئون أرامكو في المنطقة الغربية الأستاذ محمد المشاط، وأطلع زوار المعرض على البرنامج العديدة والفعاليات التوعوية التي يقدمها المعرض للتوعية بأهمية السلامة المرورية، حيث خطف جهاز محاكاة السرعة الأنظار، إضافة إلى أجنحة مختلفة لعدد من الجهات الحكومية، ومحاضرات ومسرحيات هادفة، ومعرض سيارات مهشمة وقصص سائقيها، وعروض عن السلامة خلال الرحلات البرية، والسلامة المرورية خارج الطرق المعبدة، والسلامة في محطات الوقود والأماكن الخطرة، ومعرض للتوعية بأهمية نظام ساهر في الحد من الحوادث المرورية، وحديقة السلامة المرورية لتعليم القيادة الوقائية للأطفال.
كما شملت الفعاليات دورات قيادة وقائية إلكترونية باستخدام الحاسب الآلي، واستعراضاً لوسائل السلامة المطلوبة في قيادة المعدات الثقيلة وكيفية التعامل معها، وعرضاً للسيارات المعدلة مع توضيح الأماكن المخصصة لممارسة رياضة السيارات، وعروضاً توضيحية لمواصفات وسلامة الإطارات، وشرحاً لوسائل الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية، ومسارات لفحص السيارات الخاصة بهدف توعية الزوار بأهمية الاعتناء بمركباتهم بصورة دائمة، وتوزيع البروشرات المتنوعة والعديد من الفعاليات والمسابقات الأخرى المتنوعة.
من جهته.. أثنى أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج على الدور الذي تلعبه أرامكو السعودية في خدمة المجتمع، مشيرا إلى أنها عصب الحياة الاقتصادية. وأن الشركة تقدم العديد من البرامج التوعوية والثقافية مشاركة في بناء النهضة العلمية والمعرفية في المملكة.
مبيناً أنها تستثمر المهرجانات والفعاليات الثقافية المختلفة في مناطق المملكة بشكل مستمر لتوسيع نشر رسائلها التوعوية التي تخدم المجتمع، وتعرض فيها جانبا من تراث المملكة العريق في صناعة النفط وبدايات النهضة الثقافية والتوعوية التي واكبت انطلاقة أعمال الشركة.
وأكد وكيل مدير شئون أرامكو في المنطقة الغربية الاستاذ محمد المشاط حرص الشركة على المشاركة السنوية في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، وقال إن الحوادث المرورية تحصد الأرواح يومياً وتتسبب في خسائر عظيمة والأرقام تشير آخر إحصائية لعام 1433 ه إلى وقوع ما يقرب من 600 ألف حادث ووفاة 6566 شخصاً، أي بمعدل 24 حالة وفاة يومياً على مستوى الوطن، وهذا يستلزم منا تضافر الجهود لمواجهة هذا الخطر، بنشر مفاهيم السلامة المرورية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، ولاسيما بين فئة الشباب الذين يمثلون الشريحة العظمى من المجتمع .
وفي الختام ، شكر المشاط معالي محافظ الطائف على رعايته للمعرض، وإشادته الكبيرة بالجهود التي تبذلها الشركة لتحقيق السلامة في كل ربوع الوطن، وأكد أن ما تقوم به الشركة يندرج تحت مسؤوليتها تجاه المجتمع السعودي، ويبرهن على رغبتها الصادقة في تفعيل الشراكة المجتمعية.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: إقبال كبير على جهاز «المحاكاة» بمعرض أرامكو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.