300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    جدة .. سحر المكان    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية الأولى خليجياً من حيث تدفق السياح إلى سويسرا
نشر في الوئام يوم 12 - 02 - 2012

في إطار الجولة الخليجية التى يقوم بها وفد هيئة السياحة السويسرية وعدد من ممثلي مختلف القطاعات السياحية في سويسرا خلال الفترة من 11 حتى 16 فبراير 2012، إلتقى الوفد بممثلي شركات السياحة والسفر السعودية في إطار ورشة عمل نظمتها الهيئة حيث تم بحث سبل التعاون المشتركة التى من شأنها زيادة عدد السائحين السعوديين إلى سويسرا .
وتشير الإحصائيات التى تنشرها الهيئة إلى أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى خليجياً من حيث عدد السياح القادمين منها إلى سويسرا، كما تشير الإحصائيات الخاصة بعام 2011 إلى إرتفاع نسبة السياح الخليجيين القادمين عموماً بحوالي 7.0% (126,360 سائح).
وتوضح هذه الإحصائيات أنه بالإضافة إلى إرتفاع عدد السياح الخليجيين فإن المواطن الخليجي عموماً ينفق 530 فرنك سويسري في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث مستوى الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم.
ورفع النمو المتواصل في أعداد السياح القادمين إلى سويسرا من دول الخليج من التزام هيئة السياحة السويسرية تجاه سوق السياحة الخليجي مما أدى الى زيادة أنشطتها في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكتبها في دبي والذي يواصل مسيرة عمله في هذه المنطقة منذ عام 2003.
وسجلت السياحة السويسرية نمواً ملحوظاً على الرغم من الركود العالمي خاصة بعد أن أصبحت سويسرا جزءاً من إتفاق شنغن الذي يعني أن السائح الذي يحصل على تأشيرة شنغن يستطيع السفر إلى سويسرا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة إضافية لدخول سويسرا، مما يجعل الأمر أكثر سهولة ويسر بالنسبة للمسافرين للسفر إلى معظم أنحاء أوروبا بتأشيرة دخول واحدة.
وينظر شركاء هيئة السياحة السويسرية إلى أهمية السوق الخليجية، كما يسعى هؤلاء الشركاء بشكل مستمر إلى تقديم العروض السياحية المتجددة التي تطمع إلى كسب تشجيع السوق السياحية الخليجية، ولا ننسى هنا بالطبع الإشارة إلى الخيارات السياحية العديدة التي اعتمدت كذلك خلال السنوات الماضية المتمثلة في العروض العائلية الخاصة وبطاقة السفر المجانية بالقطار والتي تشمل الأطفال حتى عمر 16 سنة، فضلاً عن توفير خدمات النقل المجانية التي تشمل خطوط محددة.
ولا تقتصر الخصوصية الجغرافية الخلابة التي تغلف سويسرا بروعة طبيعية تمثلت في مشهد تمازج الأزهار والأنهار وتلاقح البحيرات التي تحرسها الشجيرات في زهو وافتخار في منظومة فريدة وذكريات مجيدة تقف شامخة على تراث أمة تليدة . كما لم تكن أيضا مجرد معارض لبيع افخر أنواع الشيكولاتة والأجبان التي ليس لها نظير في أي مكان لتتناغم ورغبة الإنسان القادم من أي مكان أو الصانع الأمهر في عالم الساعات بأشكالها الأنيقة الفاخرة التي تعانق الذاكرة عناقا أبديا لاتبدده عوامل تضاريس الزمن بل تكاد تتخطي مثل هذه الماديات لما هو أعمق وأكثر تأثيرا في الذات .إن تلاقي بحيرات ، جنيف، كونستانس وماجيوري – المتداخلة في المناطق الفرنسية والحدود النمساوية والألمانية والإيطالية هو نموذج فريد للتلاقي الثقافي بكل تأثيراته وتفاعلاته مما كون بلدا فريدا ووحيدا لوئام الحضارات والثقافات في حب وتناغم وانسجام لا تجد له نظير حتى في الأحلام.
إن سويسرا تمثل وحدة نموذجية لما ينبغي ان تكون علية الدولة العصرية في القارة الأوربية التي لعبت التقاليد اللغوية المتنوعة ، الطهي ، والهندسة المعمارية والألحان الموسيقية دورا جوهريا في تشكيل الثقافة السويسرية في أجزاء مختلفة من البلاد مثل مناطق بازل وزيورخ وجنيف و'ملك جميع الجبال ” ماترهورن الذي يسهل الوصول إليها بسرعة إليها من خلال الأنهار الجليدية .كما أن مناطق مثل Jungfraujoch ، وGornergrat ، جبل تيتليس وقمة Schilthorn بنيت على ارتفاع 3،000 متر فوق مستوى سطح البحر كما يتم الآن توسيع المطعم ، الفندق ، حلقة دراسية وعروض الترفيه للمسافرين من كل انحاء العالم كما أن هناك عروض خاصة مخصصة للعائلات والأطفال وكذلك الأزواج الذين يرغبون في قضاء شهر العسل في هذه الأماكن المدهشة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.