معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معهد الإدارة: "المالية" لا تستجيب
نشر في الوطن يوم 08 - 01 - 2012

أفصح مدير معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الشقاوي أمس عن وقوف وزارة المالية حائلا دون إنشاء خمسة فروع للمعهد في مناطق المملكة. وقال عقب توقيع عقد تقييم برامج أداء المعهد مع شركة "بوسطن كنسلتينج جروب إنترناشونال إنك" إن المعهد رفع على مدى 10 أعوام طلبات لتوفير اعتمادات مالية لإنشاء فروع جديدة في مختلف مناطق المملكة، إلا أن وزارة المالية لم تستجب لتلك الطلبات ولم تقر الاعتمادات المالية حتى ميزانية العام الحالي، مضيفا "إذا لم تكن هناك أي اعتمادات مالية فلن نستطيع أن نفعل شيئا حيال ذلك".
وفي رده على سؤال ل"الوطن" حول أسباب التأخر في مشروع تقييم أداء المعهد من قبل جهة محايدة، قال الشقاوي "أي مشروع يحتاج إلى تجهيز، والمعهد على مدى السنتين السابقتين كان يطالب باعتمادات مالية من وزارة المالية لهذا المشروع للتعاقد مع شركة متخصصة في المجال حيث إن ميزانية المعهد لا تستطيع تحمل تكاليف المشروع".
------------------------------------------------------------------------
خرج مدير معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن الشقاوي عن صمته وهدوئه المعتاد، ليبوح بما في صدره، ويفصح عن وقوف وزارة المالية حائلا دون إنشاء خمسة فروع للرجال وفرعين للنساء بمختلف مناطق المملكة.
وكشف الشقاوي في تصريح صحفي عقب توقيع معهده عقد تقييم برامج وأنظمة وأداء المعهد وقياس أثر التدريب في أداء موظفي الأجهزة الحكومية مع شركة "بوسطن كنسلتينج جروب إنترناشيونال إنك" أمس، عن أن المعهد رفع على مدى 10 أعوام طلبات لتوفير اعتمادات مالية لإنشاء فروع جديدة في مختلف مناطق المملكة، إلا أن وزارة المالية لم تستجب لتلك الطلبات ولم تقر الاعتمادات المالية حتى ميزانية العام الحالي.
وقال "طالبنا بإنشاء خمسة فروع للرجال في القصيم وحائل والجوف وعسير والمدينة المنورة وفرعين للنساء كبداية في كل من جدة والدمام، إلا أن ميزانية العام لم تشمل افتتاح أية فروع جديدة، وإذا لم تكن هناك أية اعتمادات مالية فلن نستطيع أن نفعل شيئا حيال ذلك". ونفى الشقاوي أن يكون هناك أي قصور في أداء المعهد، مؤكدا أن ملاحظات أعضاء مجلس الشورى على خلفية تقريرالمعهد الأخير، الذي تمت مناقشتها مؤخرا في المجلس، كانت على أساس التوسع في البرامج، إضافة إلى أن أعضاء الشورى قالوا إن هناك قلة في بعض البرامج، كما طالبوا بأن تكون هناك حاجة إلى تقييم أثر التدريب ومعرفة مدى استفادة الجهاز الحكومي من التدريب بالمعهد.
وفي رده على سؤال ل"الوطن" حول أسباب التأخر في مشروع تقييم أداء المعهد من قبل جهة محايدة، قال الشقاوي "أي مشروع يحتاج إلى تجهيز، والمعهد على مدى السنتين السابقتين كان يطالب باعتمادات مالية من وزارة المالية لهذا المشروع للتعاقد مع شركة متخصصة في المجال حيث إن ميزانية المعهد لا تستطيع تحمل تكاليف المشروع".
وأوضح الشقاوي أن إدارة المعهد تقوم بتقييم أدائها بصورة دائمة، إلا أنها رغبت في أن تكون هناك جهة محايدة للتقييم، وهو ما تم بالتوقيع مع هذه الشركة، مبيناً أن الفكرة جاءت بعد عرض التقرير السنوي للمعهد على مجلس الشورى.
وحول استفسار آخر ل"الوطن" عما إذا كان طلب "الشورى" طوق نجاة لاعتماد المالية للمبالغ اللازمة للمشروع، قال الشقاوي إن الأمرلا يصل لأن يكون "طوق نجاة"، فقرار الشورى الذي رفع إلى مجلس الوزراء أسهم في تتويجه بالموافقة من قبل الأخير. وأضاف أن المعهد قام فور تلقيه الموافقة بالبحث عن شركات أجنبية مناسبة للتقييم، موضحاً أن مدة العقد ستكون 6 أشهر وقيمته المالية 6.5 ملايين، ويشمل تقييما شاملا للتدريب في المعهد وأثر التدريب وإعادة تصميم برنامج اللغة الإنجليزية وتقييمه، إضافة إلى تقييم الأنشطة الأخرى في المعهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.