الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يتأهب للثأر ورد الاعتبار اليوم أمام الأردن
الكويت والعراق يفتتحان البطولة الرباعية بعمان
نشر في الوطن يوم 13 - 07 - 2011

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشاركته في بطولة الأردن الرباعية بلقاء نظيره الأردني عند التاسعة مساءً على ملعب استاد عمان الدولي، وتسبقها مباراة الكويت والعراق في لقاء الافتتاح.
وتستمر الدورة حتى السبت المقبل موعد مباراتي المركزين الثالث والرابع بين الخاسرين في مواجهتي اليوم والمباراة النهائية بين الفائزين.
وتعيد المواجهة المرتقبة التي تجمع المنتخبين السعودي والأردني إلى الأذهان ذكريات مواجهتهما الشهيرة مطلع العام الحالي في نهائيات كأس آسيا في الدوحة، التي أنهاها المنتخب الأردني فائزاً بهدف بهاء عبدالرحمن متأهلاً إلى دور الثمانية قاضياً على آخر أمل للمنتخب السعودي بالتأهل.
ولذلك ينظر إلى مواجهة اليوم على أنها تشكل بالنسبة إلى المنتخب السعودي فرصة للثأر ورد الاعتبار، بينما تشكل للمنتخب الأردني صاحب الأرض والجمهور مناسبة لتأكيد فوزه السابق.
لكن مدرب الأخضر، البرازيلي روجيرو موريس ومدرب الأردن، العراقي عدنان حمد رفضا اعتبار المواجهة ثأرية، وأكدا على أنها تشكل بالنسبة إلى المنتخبين فرصة تحضير مثالية قبيل تصفيات كأس العالم، وفيها يلتقي المنتخب السعودي ذهاباً وإياباً مع نظيرة منتخب هونج كونج، بينما يستضيف المنتخب الأردني نظيره النيبالي يومي 23 و28 من يوليو الجاري في عمان.
وكان المنتخب السعودي وصل الأردن مساء أول من أمس إلى عمان، وأجرى تدريبه الأول في نفس اليوم، وانضم إليه الثلاثي المصاب محمد نور وأسامة المولد وناصر الشمراني وأبدوا جاهزية كبيرة للمشاركة مع زملائهم في المباريات.
واختتم المنتخب تدريباته في السابعة مساء أمس بمران ترفيهي وقف روجيرو من خلاله على جاهزية اللاعبين لخوض اللقاء.
ويتوقع أن يخوض الأخضر اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس وليد عبدالله في المرمى، وفي خط الدفاع أسامة هوساوي وحمد المنتشري وعبدالله شهيل ومشعل السعيد، وفي خط الوسط أحمد عطيف وإبراهيم غالب وتيسير الجاسم ومحمد نور، وفي الهجوم ناصر الشمراني ومحمد السهلاوي.
ويتوقع أن يخوض الأخضر المباراة بتشكيلة مكونة من حسن العتيبي في حراسة المرمى وأمامه في الدفاع كل من عبدالله الزوري عبدالله شهيل وأسامة هوساوي وراشد الرهيب وفي الوسط تيسير الجاسم ومعتز الموسى وأحمد عطيف وسلطان النمري وفي الهجوم الثنائي يوسف السالم وناصر الشمراني.
بدوره، يرى عدنان حمد أن المواجهة اختبار حقيقي للحالة الفنية التي وصل إليها منتخب الأردن، مشيرا إلى أنه عمل خلال معسكر تركيا على تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا.
وكان اتحاد الكرة الأردني اعتبر المباراة بمثابة مهرجان اعتزال لبدران الشقران أحد ألمع نجوم الكرة الأردنية في الفترة السابقة، وسيشارك الشقران في الدقائق الخمس الأولى قبل أن يودع ملاعب كرة القدم بعد مشوار حافل بالعطاء امتد قرابة ربع قرن.
من جانب آخر، يسبق مباراة السعودية والأردن لقاء الكويت والعراق، وينظر دائما إلى مباريات المنتخبين على أنها تشكل ديربيا كرويا يستحوذ على اهتمام الجماهير، لهذا ينتظر أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير وبمنافسة مثيرة.
ويتطلع المنتخب العراقي إلى استعادة نغمة الفوز على نظيره الكويتي التي فقدها في المواجهات الثلاث الأخيرة ومن أبرزها الخسارة بفارق ركلات الترجيح في نصف نهائي "خليجي 20" في عدن.
وبينما اعتاد المنتخب العراقي كثيرا على الملاعب الأردنية فإن المنتخب الكويتي بات يتفاءل كثيرا بالملاعب الأردنية التي منحته العام الماضي أول مشاركة في بطولات غرب آسيا وأول ألقاب هذه المسابقة القارية.
وكان المنتخب الكويتي وصل عمان قادما من بيروت التي أنهى فيها معسكرا تدريبيا تخللته مباراتان مع نظيره اللبناني كسب الأولى 6 / صفر وتعادل في الثانية مع عمان 1/1.
بينما وصل المنتخب العراقي قادما من معسكره التدريبي الذي أقامه في تركيا وتخللته مباراة ودية واحدة كسبها بالثلاثة على فريق تركي من الدرجة الثانية، وسيواجه العراق في تصفيات كأس العالم نظيره اليمني يومي 23 و29 من الشهر الجاري في كل من أربيل والعين، فيما يواجه المنتخب الكويتي نظيره الفلبيني يومي 23 و28 من الشهر الجاري في كل من الكويت ومانيلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.