انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نور يقود كتيبة الصقور بأمل الوصول إلى النهائي والمدرب يبحث عن التوليفة المناسبة لهونج كونج
المنتخب السعودي يقص شريط مبارياته في بطولة الأردن الحبية أمام المستضيف
نشر في الندوة يوم 13 - 07 - 2011

يفتتح المنتخب السعودي مساء اليوم الأربعاء شريط مبارياته في الدورة الدولية الحبية التي تقام في الأردن باستضافة المنتخب الأردني وبمشارك منتخبات السعودية والكويت والعراق . حيث يؤدي المنتخب السعودي أولى مبارياته في الدورة أمام المنتخب الأردني الشقيق على ملعب عمان الدولي عند الساعة التاسعة مساء وهي المباراة التي قد تقود المنتخب السعودي للمباراة النهائية في الدورة أمام الفائز من اللقاء الأخر الذي سيجمع بين منتخبي العراق والكويت أو أن تقوده إلى اللعب على المركزين الثالث والرابع في حالة خسارته للقاء الأردن لا قدر الله . وكان المنتخب السعودي قد وصل الأردن ظهر الاثنين الماضي وأجرى تدريبه الافتتاحي في العاصمة عمان مساء نفس اليوم وهو التدريب الذي انضم إليه الثلاثي المصاب محمد نور واسامه المولد وناصر الشمراني حيث ابدوا جاهزية كبيرة واستعداداً بدنياً وفنياً كبيراً للمشاركة مع زملائهم في مباريات الدورة الحبية فيما كان المدرب روجيرو قد اختتم تدريباته التحضيرية في الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء وهو التدريب الترفيهي الأخير الذي وقف من خلاله المدرب روجيرو على جاهزية اللاعبين لخوض غمار اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الأردني الشقيق في الطريق إلى الوصول إلى منصة التتويج ومغازلة كأس البطولة الحبية الدولية ومن المنتظر أن يخوض المنتخب السعودي اللقاء بفريق مكون من الحارس وليد عبد الله في المرمى ويقف امامه في خط الدفاع أسامة هوساوي وحمد المنتشري وعبد الله الشهيل ومشعل السعيد وفي خط الوسط احمد عطيف إبراهيم غالب وتيسير الجاسم ومحمد نور وفي خط المقدمة ناصر الشمراني ومحمد السهلاوي . ويمتلك المدرب روجيرو عدداً من الاوراق الرابحة على دكة البدلاء يمكن الاستعانة بجهودها في أي وقت من اوقات المباراة متى مادعت الحاجة الى ذلك فهنالك حسن العتيبي ومبروك زايد وياسر المسيليم في الحراسة ومعتز الموسى ووليد عبده ربه وعبد الله الزوري وعبد الملك الخيبري ويوسف السالم وسلطان النمري وحسن معاذ وراشد الرهيب وسعود حمود وعبد الملك الخيبري وخالد الزيلعي ونواف العابد . ومباريات الدورة تعتبر خير اعداد للمنتخب السعودي وهو يتاهب للمواجهة الاهم امام منتخب هونج كونج في الدمام في الثالث والعشرين من هذا الشهر ضمن مباريات الذهاب للتصفيات الاسيوية المؤهلة لكاس العالم 2014 في البرازيل وسيسعى المدرب روجيرو من خلال هذه الدورة الى الوصول الى التوليفة المناسبة التي ستقود المنتخب في اللقاء الافتتاحي امام هونج كونج في الدمام . أمنياتنا بالتوفيق لنجوم الاخضر السعودي في مشوارهم الافتتاحي في هذه الدورة الدولية الحبية التي نتمنى ان يعود نجوم الاخضر ببطولتها لتكون دافعاً قوياً لتخطي عقبة هونج كونج ذهابا وايابا .
الكويت x العراق
تلتقي الكويت مع العراق اليوم الاربعاء على استاد عمان الدولي في افتتاح بطولة الاردن الرباعية لكرة القدم التي تستمر حتى السبت القادم موعد مباراتي المركزين الثالث والرابع بين الخاسرين في مواجهتي اليوم والمباراة النهائية بين الفائزين.
وبادر الاتحاد الاردني الى استضافة هذه البطولة لمنح الفرصة للمنتخبات المشاركة الى الاستعداد المثالي قبيل خوض التصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم البرازيل 2014 والتي تنطلق اواخر الشهر الجاري.
ينظر دائما الى مباريات الكويت والعراق معا على انها تشكل ديربيا كرويا خليجيا يستحوذ على اهتمام الجماهير ولهذا ينتظر ان تحظى مباراتهما في عمان بحضور جماهيري مشجع وبمنافسة مثيرة.
ويتطلع المنتخب العراقي لاستعادة نغمة الفوز على نظيره الكويتي التي فقدها في المواجهات الثلاث الاخيرة ومن ابرزها الخسارة بفارق ركلات الترجيح في نصف نهائي خليجي (20) في عدن.
وبينما اعتاد المنتخب العراقي كثيرا على الملاعب الاردنية فإن المنتخب الكويتي بات يتفاءل كثيرا بالملاعب الاردنية التي منحته العام الماضي اول مشاركة في بطولات غرب اسيا واول القاب هذه المسابقة القارية.
وكان المنتخب الكويتي وصل عمان قادما من بيروت التي انهى فيها معسكرا تدريبيا تخلله مباراتان مع نظيره اللبناني كسب الاولى 6-صفر وتعادل في الثانية مع عمان 1-1.
بينما وصل المنتخب العراقي قادما من معسكره التدريبي الذي اقامه في تركيا وتخلله مباراة ودية واحدة كسبها بالثلاثة على فريق تركي من الدرجة الثانية، وسيواجه العراق في تصفيات كاس العالم نظيره اليمني يومي 23 و29 من الشهر الجاري في كل من اربيل والعين، فيما يواجه المنتخب الكويتي نظيره الفلبيني يومي 23 و28 من الشهر الجاري في كل من الكويت ومانيلا.
وتشكل مواجهة الغد في عمان مواجهة بين مدربي المنتخبين الالماني فولفغانغ سيدكا المدير الفني للمنتخب العراقي والصربي غوران توفاريتش المدير الفني للمنتخب الكويتي.
وصرح سيدكا ل” فرانس برس” انه ينظر باهتمام للمشاركة في هذه البطولة الودية الرباعية وانه يأمل من خلالها تجهيز المنتخب العراقي للمنافسة بقوة في تصفيات كأس العالم معتبرا ان المنتخب الكويتي ليس سهلا وان الفوز عليه يتطلب جهدا اضافيا.
أما توفاريتش فاعتبرالمواجهة العراقية الكويتية صعبة رغم اطارها الودي منوها الى ان منتخبه يتطلع بثقة لاستعادة مكانته في تصفيات كاس العالم خاصة بعد تتويجه بلقبي بطولة غرب اسيا بعمان وكاس الخليج في عدن.
وكان اتحاد الكرة الاردني اعتبر مباراة الاردن والسعودية غدا بمثابة مهرجان اعتزال لبدران الشقران احد المع نجوم الكرة الاردنية في الفترة السابقة، وسيشارك الشقران في الدقائق الخمس الاولى قبل ان يودع ملاعب كرة القدم بعد مشوار حافل بالعطاء على امتداد قرابة ربع قرن توجه بلقب هداف الدورة الرياضية العربية التاسعة بعمان عام 99 بثمانية اهداف ساهمت في احتفاظ منتخب بلاده بالميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي.
وكان الشقران خاض سلسلة تجارب احترافية مع فريق كازان بجمهورية تترستان الروسية والصفاقسي التونسي والمحرق البحريني كما لعب على سبيل الاعارة مع الوحدات الاردني في بطولة اندية اسيا، ولعدة سنوات مع ناديي الرمثا واتحاد الرمثا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.