النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الإعلام: دعمنا للصحف الإلكترونية لوجستي ولسنا فرعاً ل"العمل"
الترخيص للصحف والمواقع الإلكترونية دون المدونات ولن تراقب
نشر في الوطن يوم 04 - 01 - 2011

"لن نكون فرعاً لمكتب العمل كي يطلب منا تأشيرة" بهذه الكلمات لخص المتحدث الإعلامي بوزارة الثقافة والإعلام عبدالرحمن الهزاع نوع الدعم الذي تقدمه وزارته للصحف الإلكترونية.
وقال "إن الدعم سيكون فنياً ولوجستياً مفتوحاً متى "أصبحنا قادرين"، مشيراً إلى أن الصحف الإلكترونية ستتقاسم الكعكة مع الصحف الورقية، إلا أنه أبدى تذمره مما وصفه بأن أغلب الصحف الإلكترونية تقوم بالنسخ واللصق وليس هناك فلترة على التعليقات.
وذكر المتحدث الإعلامي لوزارة الإعلام في لقاء مفتوح حول النشر الإلكتروني بنادي الرياض الأدبي أمس وسط حضور كثيف من أصحاب الصحف والمواقع الإلكترونية، أن ما أصدرته وزارته يعد لائحة قابلة للتعديل والتصويب، وليس نظاما، وقال "قد صدر مرسوم بنظام المطبوعات والنشر لا يمكن تعديله، وتنظيم النشر الإلكتروني نشاط تم الاعتراف به ضمن نظام المطبوعات والنشر بموجب الموافقة التي صدرت في شهر رمضان الماضي من قبل وزير الثقافة والإعلام الدكتورعبدالعزيز خوجة"، وقال "إن الوزارة إذا اضطرت إلى تغيير اللائحة فستفعل متى ما ثبت أن التغيير في مصلحة الجميع"، مبيناً أن "اللائحة اجتهاد نشرت على موقع الوزارة الإلكتروني لمدة شهرين وفتح المجال للتعليق عليها لمعرفة أكبر عدد من الآراء والملاحظات سعياً للشفافية المطلقة". وعن مدة الترخيص للصحف الإلكترونية، قال "إن مدة الترخيص جرت مناقشتها، وستكون مرحلة أولية، وقد نلغي فترة التجديد بعد تأطير العلاقات، والتصريح سيكون مفتوحاً".
وتذمر حاضرو اللقاء المفتوح من أحد شروط اللائحة وهو حسن السيرة والسلوك، وطالبوا بإلغائه، ورد الهزاع "لا نطلب إلا من شخص يسعى للهدم".
وحول تعيين رؤساء تحرير للصحف الإلكترونية أجاب الهزاع بأنه حتى ظهر أمس أشبع هذا الموضوع نقاشا ولا بد أن يكون المسؤول على مستوى من الوعي وسنعود إلى سيرته الذاتية والمهنية.
ونبه الهزاع إلى حدود صلاحية الوزارة فيما يعرض داخل المملكة "وسنرخص للصحف والمواقع الإلكترونية" مبيناً أن المدونات لن ترخص ولن تراقب إلا "إذا وردت شكوى إلينا حينها سنقوم بعمل ما يجب".
من جانبه أعلن رئيس نادي الرياض الأدبي الدكتور عبدالله الوشمي أنه سيكون هناك لقاء دوري للمتحدث الإعلامي بوزارة الثقافة والإعلام وأن النادي بصدد إصدار كتاب يحكي عن الصحافة الإلكترونية يقوم بتأليفه مختصون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.