"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 مزايا لشاشات IMAX في صالات عرض السينما السعودية
نشر في الوطن يوم 01 - 05 - 2018

بدأت شركة «VOX Cinemas» الإماراتية، أول من أمس، العروض السينمائية على أولى صالات السينما التابعة لها في مجمع «الرياض بارك» في العاصمة السعودية، بعد حصولها على الرخصة الثانية لتشغيل دور السينما في المملكة.
وباعت الشركة التي تعدّ أكبر مشغل لدور العرض السينمائي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التذاكر للجمهور عبر منصتها الإلكترونية التي أعلنت عنها في وقت سابق.
600 شاشة
أعلنت الشركة الإماراتية في وقت سابق خطتها لتشغيل 600 شاشة في المملكة، بقيمة ملياري ريال «نحو 533 مليون دولار». وتعدّ الشركة الثانية التي ستعمل في السعودية بعد شركة AMC الأميركية، وأقيم بهذه المناسبة حفل حضره مسؤولون وشخصيات من قطاع الترفيه في هيئة الإعلام المرئي والمسموع، إذ تم عرض الفيلم الهوليوودي «بلاك بانثر» «النمر الأسود» عبر شاشة ضخمة بقاعة في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.
وقالت «VOX Cinemas»، إنها ستفتتح في البداية 4 شاشات عرض سينمائية، منها صالتان للأطفال، إذ تضم تجربة السينما في الرياض بارك 4 شاشات تقع ضمن مركز «ماجيك بلانيت» للعائلات، وسيتوافر محتوى متنوع يشمل الأفلام الكرتونية، والأفلام التعليمية والعائلية.
ميزات تقنية IMAX
تعمل «فوكس سينما» على إطلاق تجربتها السينمائية الجديدة في المملكة عبر 4 شاشات عرض بتقنية IMAX التي تشعر المشاهدين أنهم داخل الفيلم. وتعد التقنية من أنواع الأفلام السينمائية يتم عرضها بآلات عرض مخصصة صنعتها الشركة الكندية IMAX، ولدى هذه التقنية القدرة على تسجيل وعرض الأفلام بشكل أكبر بكثير في الحجم والدقة من أنظمة السينما التقليدية.
وتتمتع التقنية بحجم شاشة عملاق، إذ يبلغ طول الشاشة في IMAX نحو 13 مترا، وهو طول عمارة ذات 4 طوابق تقريبا، بينما يبلغ عرضها 24 مترا، وهو ما يعادل 10 شاشات عرض عادية في السينمات الأخرى، بحسب الخبراء. وتقدم هذه التقنية مستويات متعددة من التباين واللون والصوت، إذ إنها تستخدم جهازي عرض بدقة 4K، يقدمان صورا أكثر وضوحا وأكثر سطوعا، كما تعمل بنظام 12 قناة صوتية، لتجربة صوتية قوية.
شاشة محيطية
تحيط شاشات العرض بالصالة، إذ تم تصميمها على أن يرى المشاهد كل أنحاء الشاشة أيا كان مكانه، بحيث لا يرى المشاهد سوى الشاشة فقط أمامه ولا شيء سواها؛ لتنقل له تجربة أفضل وأكثر إثارة وانغماسا داخل الفيلم. وفي عام 2002 بدأت بعض الأفلام السينمائية بالتحويل إلى نوعية IMAX للعرض في دور عرض IMAX، بينما اتجهت أفلام أخرى إلى تصوير مشاهدها بكاميرات مخصصة للعرض بهذه التقنية.
Vox Cinemas
هي سلسلة من قاعات المسرح والسينما العاملة في الشرق الأوسط، وتدار من مجموعة ماجد الفطيم، ومقرها الإمارات العربية المتحدة. ولدى ماجد الفطيم 129 شاشة سينما في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ولبنان ومصر وسلطنة عمان والبحرين، تحت العلامة التجارية «Vox Cinemas». ووفقا للأرقام فإن الشركة تسعى إلى افتتاح 600 شاشة عرض في المملكة خلال ال5 سنوات المقبلة، إضافة إلى توفير 3 آلاف فرصة وظيفية، وذلك لتحقيق أهداف رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد والإنتاج المحلي.
نظام شاشات IMAX
تحيط شاشات العرض بالصالة
تم تصميمها على أن يرى المشاهد كل أنحاء الشاشة أيا كان مكانه
لا يرى المشاهد سوى الشاشة فقط أمامه ولا شيء سواها
تنقل للمشاهد تجربة أفضل وأكثر إثارة وانغماسا داخل الفيلم
في عام 2002 بدأت بعض الأفلام السينمائية بالتحويل إلى نوعية IMAX للعرض
خطة Vox Cinemas
تشغيل 600 شاشة بالمملكة
توفير 3 آلاف فرصة وظيفية
بدأت بتشغيل 4 شاشات عرض سينمائية منها صالتان للأطفال بمركز «ماجيك بلانيت» للعائلات
سيتوافر محتوى متنوع يشمل الأفلام الكرتونية، والتعليمية، والعائلية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.