محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النسخة ال42 تنطلق ب4 مواجهات
نشر في الوطن يوم 12 - 09 - 2017

تنطلق اليوم منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته ال42 عاما، الذي كانت بدايته موسم 1977 وتوقف موسم 1981، حينما أقيم الدوري المشترك، لمشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 1982 في إسبانيا.
ويشارك في نسخة الموسم الحالي 16 ناديا هي، الهابطان من دوري جميل للمحترفين، الوحدة والخليج، والثلاثي الصاعد من دوري الدرجة الثانية المجزل والكوكب وجدة، إضافة إلى نجران وهجر والنهضة وضمك والوطني والحزم والطائي والعروبة والشعلة والنجوم والقيصومة، التي حافظت على تواجدها في المسابقة بنهاية الموسم الماضي، وتفتتح الجولة الأولى ب4 مواجهات.
بداية قوية
على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، يستضيف نجران نظيره الطائي، وكان مارد الجنوب الذي خسر نهاية الموسم الماضي فرصة العودة لدوري الكبار، بخسارته مجموع مباراتيه أمام الباطن صاحب المركز ال12 في دوري جميل، أقام معسكرا إعداديا داخليا في جدة، ويأمل في أن يؤكد رغبته الجامحة في الصعود للأضواء مرة أخرى، بدوره استعد صائد الكبار بمعسكر خارجي في تركيا ووقع مؤخرا مع اللاعب الغاني أرنست بارفو، يطمح في استعادة أمجاده بعد موسم ماض عانى خلاله كثيرا.
إثبات الذات
يستقبل الهابط من دوري جميل، الخليج الصاعد الجديد للدوري المجزل، وكلاهما استعد جيدا للدوري، حيث فضل الدانة السفر إلى تونس لإقامة معسكر خارجي هناك، ويتطلع إلى بداية قوية لإثبات قدرته على العودة إلى دوري جميل سريعا، في المقابل استعد المجزل بمعسكر داخلي في الرياض، ويأمل في تأكيد حضوره بعدما خاض الموسم الماضي منافسات الدرجة الثانية، عقب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم على خلفية القضية التي صاحبت صعوده إلى دوري جميل الموسم قبل الماضي، وأدت إلى تهبيطه للثانية وتغريمه، وطالت القرارات عددا من المدربين والمسؤولين.
مواجهة صعبة
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء يتقابل هجر والضيف الجديد الكوكب، وكان هجر أقام معسكرا داخليا، ويسعى إلى مسح الصورة الباهتة التي ظهر بها الموسم الماضي، فيما استعد الكوكب بمعسكر في تركيا، ويريد أن ينجح في تقديم نفسه بشكل جيد في تجربة جديدة بعد طول غياب.
موقعة مبكرة
على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، تبرز مواجهة الوحدة وجدة، فالأول هابط من دوري جميل للمحترفين، والثاني صعد إلى الدوري بعدما كسب مواجهة تحديد الصاعد الثالث نهاية الموسم الماضي، وكان الوحدة الطامح إلى استعادة توازنه وبدأ رحلة العودة سريعا إلى دوري الكبار، وأقام معسكرا في القاهرة، فيما يأمل جدة الذي تحضر بمعسكر هو الآخر في العاصمة المصرية في إثبات أنه جدير بالصعود ومقارعة أندية الدوري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.