نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تلميحات أميركية بتفكك سورية
نشر في الوطن يوم 30 - 07 - 2016

فيما واصلت طائرات نظام الأسد والمقاتلات الروسية أمس قصفها لأحياء سكنية في حلب، شمالي سورية، مخلفة عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، قال رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية جون برينان، إنه غير متفائل بشأن مستقبل سورية. وأضاف في منتدى أسبين الأمني السنوي إنه لا يعرف "ما إذا كان يمكن أو لا يمكن عودة سورية موحدة مرة أخرى". ووصفت مصادر تلك التصريحات بأنها اعتراف علني نادر من قبل مسؤول أميركي كبير بأن سورية ربما لا تبقى على وضعها الحالي بعد الحرب التي نشبت قبل خمس سنوات.
في الأثناء، دعت صحيفة "جارديان" البريطانية إلى وقف الحرب في حلب فورا. وقالت إن الوضع في المدينة أصبح حرجا أكثر من أي وقت مضى منذ بدء الحرب الأهلية بالبلاد قبل خمسة أعوام، وإنه يأتي في وقت سيئ تركز فيه الدول الغربية على محاربة الإرهاب، فضلا عن انشغال الولايات المتحدة بالانتخابات الرئاسية. ووصفت في افتتاحيتها أمس، ما يحدث في حلب بالكارثة الإنسانية والتي من شأنها القضاء على أي أمل في التوصل إلى سلام، لافتة إلى أنه ما بين 200 ألف و300 ألف بالمدينة يعانون حصارا خانقا، ولم يحصلوا على طعام ولا دواء ولا أي مساعدات إنسانية لعدة أسابيع.
وأضافت أنه إذا لم يتوقف هجوم الأسد وحلفاؤه الروس والإيرانيون وحزب الله على المدينة الآن، فإن الكارثة لن تتمثل في هزيمة المعارضة المسلحة في حلب فقط، بل في هزيمة الثورة السورية بأكملها، مطالبة العالم بالضغط على روسيا لإجبار قوات الأسد على التراجع لإنقاذ الأرواح، مشيرة إلى أن ذلك ليس واجبا إنسانيا فقط، بل هو السبيل الوحيد للحفاظ على مساعي السلام.
القصف بصواريخ فراغية
أكدت مصادر في الدفاع المدني، أن "20 مدنياً قتلوا في قصف لطيران النظام بصواريخ فراغية، على حي سكني في قرية الأتارب، بريف حلب الغربي، كما تسبب القصف في جرح نحو 50 آخرين. مشيرة إلى أن مقاتلات روسية وأخرى تابعة للنظام، قصفت أحياء بستان الباشا وكرم البيك والسكري، مما أسفر عن سقوط 21 قتيلاً وعشرات الجرحى. ولفتت المصادر إلى أن المستشفيات في المدينة التي توقف معظمها جراء القصف، لم تعد قادرة على استيعاب الجرحى، كما أن الكادر الطبي المتبقي في المدينة أصيب بإنهاك شديد، بعد أكثر من شهر من القصف اليومي المتواصل.

نزوح الأهالي
خرجت عشرات العائلات أمس من أحياء حلب الشرقية التي تسيطر عليها فصائل المعارضة، عبر الممرات التي فتحها النظام بين شطري مدينة حلب، وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان خروج عدد من المدنيين من الأحياء الشرقية عبر ممر في حي صلاح الدين. وكانت الولايات المتحدة أبدت شكوكا كبيرة في تلك الممرات التي أعلن النظام فتحها في مدينة حلب، ووصل الأمر بوزير خارجيتها جون كيري إلى حد التخوف من أن تكون هناك "خدعة" روسية وراءها. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أريك شولتز، إن الولايات المتحدة "قلقة للغاية بشأن الوضع في حلب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.