وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنفاذا لتوجيه ولي العهد بدء تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين 13 رمضان
نشر في الوطن يوم 17 - 06 - 2016

أعلنت المديرية العامة للجوازات البدء في إنفاذ أمر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي "هوية زائر" من الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية الموجودين في المملكة، حيث إن صلاحية هوية زائر الممنوحة لجميع الإخوة اليمنيين الموجودين في المملكة ستنتهي بتاريخ 20/ 9/ 1437. وأكملت المديرية الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر ابتداء من صباح السبت 13/ 9/ 1437 وحتى الثلاثاء 23/ 9/ 1437، امتدادا للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة للشعب اليمني الشقيق.

تمديد الهوية آليا
أوضحت المديرية للمستفيدين من الأمر الكريم أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه سيتم تمديد هوية زائر آليا بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاما وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في "أبشر" من الفترة 13 - 19/ 9/ 1437، واستلام الهوية عن طريق خدمة "واصل".
ولتنفيذ عملية تمديد "هوية زائر" يجب أولا: سداد رسم تمديد "هوية زائر" ومقداره (100) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 13 - 23/ 9/ 1437 حتى لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.
ثانيا: دخول المستضيف عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية "أبشر" في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وطلب تمديد وطباعة "هوية زائر".
ثالثا: من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر" يتم اختيار أيقونة (توصيل الوثائق) ومنها "هوية زائر"، وسيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتفه الجوال الخاص به والمسجل رسميا في "أبشر" تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل "هوية زائر".
رابعا: بعد سداد رسوم التوصيل ستتم طباعة "هوية زائر" وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة "واصل" البريد السعودي.
خامسا: المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في "واصل" سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني، وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات.
سادسا: من تأخر عن سداد رسم تمديد "هوية زائر" بعد تاريخ 23/ 9/ 1437 ولم يتم تمديد "هوية زائر" له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق "أبشر" وطلب تمديد "هوية زائر" بعد سداد الرسم مع الغرامة ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق "واصل".
سابعا: يلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في "أبشر" في موقع وزارة الداخلية ( WWW.MOI.GOV.SA )، علما بأن التسجيل والتفعيل في "أبشر" مجاني.
ثامنا: يلزم المستضيف الاشتراك في خدمة (واصل أفراد) عن طريق البريد السعودي، علما بأن الاشتراك في خدمة "واصل " مجاني أيضا، وذلك للاستفادة من خدمة (توصيل الوثائق) من خلال الدخول في حسابه في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر".
تاسعا: الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف أو تعذر عليه التواصل مع المستضيف لأي سبب بإمكانه تغيير المستضيف، وذلك بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المنتشرة في جميع مناطق المملكة ومعه المستضيف الجديد وإنهاء إجراءات تغيير المستضيف، وبعدها يتم استكمال إجراءات تمديد "هوية زائر" آليا حسب الخطوات الموضحة أعلاه.
عاشرا: في حال كان المستضيف شركة يبدأ سجلها في الحاسب الآلي بالرقم (700) ولا يخدمها نظام "أبشر" فيجب على صاحب المنشأة أو من يفوضه مراجعة مراكز التصحيح بعد سداد رسم التمديد (100) ريال خلال الفترة المحددة (من 13 - 23/ 9/ 1437) لتمديد "هوية زائر" وطباعتها واستلامها.
المبادرة بالتسجيل
دعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في "أبشر" إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية "أبشر" للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم حتى يتمكنوا من طباعة "هوية زائر" إلكترونيا وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي "واصل"، علما بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وللاستفسار بالإمكان التواصل من خلال البريد الرسمي للتواصل الإلكتروني ([email protected]).
إجراءات هوية زائر
سداد الرسم وقدره 100 ريال
طلب التمديد والطباعة عبر "أبشر"
تسديد رسوم توصيل "هوية زائر"
تسليم الهوية للمستضيف عن طريق "واصل"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.