أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 خطوات لحصول اليميين في السعودية على «هوية زائر» المُمددة
نشر في الحياة يوم 16 - 06 - 2016

أعلنت المديرية العامة للجوازات البدء في إنفاذ أمر التمديد ستة أشهر أخرى لحاملي «هوية زائر» من أبناء اليمنيين المقيمين في السعودية، مبينة أن صلاحية الهوية الممنوحة لجميع اليمنيين المقيمين في السعودية ستنتهي بتاريخ 20-9-1437ه.
وأكملت «الجوازات» الاستعدادات اللازمة لإنفاذ الأمر ابتداءً من صباح يوم السبت المقبل وحتى الثلثاء 23-9-1437ه.
وأوضحت «الجوازات» للمستفيدين من الأمر أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة ل«هوية زائر» بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه سيتم تمديد الهوية آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر، بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في «أبشر» في الفترة من 13 إلى 19-9-1437ه واستلام الهوية من طريق خدمة «واصل».
ولتنفيذ عملية تمديد «هوية زائر» يجب أولاً: سداد رسم تمديد «هوية زائر» ومقداره مئة ريال عبر القنوات المصرفية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 13 إلى 23-9-1437ه حتى لا تطبق في حقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.
ثايناً: دخول المستضيف عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية «أبشر» وطلب تمديد وطباعة «هوية زائر».
ثالثاً: من خلال «أبشر» يتم اختيار أيقونة «توصيل الوثائق»، ومنها «هوية زائر» وسيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتفه الجوال الخاص به والمسجل رسمياً في «أبشر» تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل «هوية زائر».
رابعاً: بعد سداد رسوم التوصيل سيتم طباعة «هوية زائر» وتسليمها إلى المستضيف من طريق خدمة «واصل» البريد السعودي.
خامساً: المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في «واصل» سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات.
سادساً: من تأخر عن سداد رسم تمديد «هوية زائر» بعد تاريخ 23-9-1437ه ولم يتم تمديد «هوية زائر» له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي من طريق الخدمات الإلكترونية «أبشر» وطلب تمديد «هوية زائر» بعد سداد الرسم مع الغرامة، ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية من طريق «واصل».
سابعاً: يلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في الخدمات الإلكترونية «أبشر» في موقع وزارة الداخلية علماً بأن التسجيل والتفعيل في «أبشر» مجاني.
ثامناً: يلزم المستضيف الاشتراك في خدمة «واصل أفراد» من طريق البريد السعودي علماً بأن الاشتراك في خدمة «واصل» مجاني أيضاً، وذلك للاستفادة من خدمة «توصيل الوثائق» من خلال الدخول في حسابه في «أبشر».
تاسعاً: الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف أو تعذر عليه التواصل مع المستضيف لأي سبب بإمكانه تغيير المستضيف وذلك بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المنتشرة في جميع مناطق السعودية ومعه المستضيف الجديد وإنهاء إجراءات تغيير المستضيف وبعدها يتم استكمال إجراءات تمديد «هوية زائر» آلياً بحسب الخطوات الموضحة أعلاه.
عاشراً: في حال كان المستضيف شركة يبدأ سجلها في الحاسب الآلي بالرقم «700» ولا يخدمها نظام «أبشر» فيجب على صاحب المنشأة أو من يفوضه مراجعة مراكز التصحيح بعد سداد رسم التمديد مئة ريال خلال الفترة من 13 إلى 23-9-1437ه لتمديد «هوية زائر» وطباعتها واستلامها.
ودعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في «أبشر» إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل من طريق موقع «أبشر» للإفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم حتى يتمكنوا من طباعة «هوية زائر» إلكترونياً وتنفيذ طلب استلامها من طريق «واصل»، علماً بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.