75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القتل حدا لمنسق القاعدة بعد إدانته ب11 تهمة
نشر في الوطن يوم 09 - 06 - 2016

بعد نقض المحكمة العليا الحكم السابق القاضي ب"القتل تعزيرا" لمتهم "سعودي" قررت المحكمة الجزائية المختصة بالرياض أمس، تشديد الحكم السابق والحكم على المتهم ب"القتل حدا" بعد ثبوت إدانته ب11 تهمة، من أبرزها دعم تنظيم القاعدة الإرهابي بالتوسيط والتنسيق لترتيب اللقاءات بين أعضاء التنظيم، حيث كان هو حلقة الوصل والمنسق، ومشاركته في عملية تفجير أحد ضباط المباحث العامة داخل منزله.
التهم الثابتة بحق المدعى عليه
1- اعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
2- تواصله مع أعضاء التنظيم الإرهابي وقادته والالتقاء بهم والإقامة معهم في الأوكار الإرهابية والتنقل معهم.
3-دعم التنظيم الإرهابي بالتوسيط والتنسيق لترتيب اللقاءات بين أعضاء التنظيم، حيث كان هو حلقة الوصل والمنسق.
4- دعم التنظيم الإرهابي من ناحية تأمين المأوى لأعضائه وذلك من خلال:-
‌أ) إيواء الهالك/ فيصل الدخيل وخليته في منزله ومنزل والده.
‌ب) استضافة قادة التنظيم الإرهابي (عبدالعزيز المقرن، فيصل الدخيل هالكين والمطلوب أمنيا عبدالله الرشود)، وترتيب اللقاءات بينهم وبين أفراد من التنظيم الإرهابي في منزله.
‌ج) إيواء مجموعة من أعضاء التنظيم الإرهابي مختصة بأعمال التزوير في منزله لمدة يومين.
‌د) تستره على فهد الجوير (هالك) عند إيوائه خالد الحاج مدة شهر في منزله.
‌ه) تكليف عبدالله الصغير باستئجار شقة سكنية للهالك/ فيصل الدخيل.
‌و) تكليفه أحد المتهمين باستئجار استراحة تقع بحي السلي تكون مقرا لأعضاء الخلية التابعة لفيصل الدخيل.
‌ز) طلبه من أحد المطلوبين استضافة أفراد خلية الهالك/ فيصل الدخيل.
‌ح) طلبه من فهد الجوير استضافة مجموعة من أعضاء التنظيم الإرهابي.

5- دعم التنظيم الإرهابي من ناحية العنصر البشري من خلال:-
‌أ) تجنيد عدد من الأشخاص لانضمامهم لخلية الهالك/ فيصل الدخيل.
‌ب) تجنيده أحد المطلوبين لاستضافة أعضاء التنظيم ولتجهيز إحدى السيارات بالمتفجرات داخل منزله.
‌ج) تجنيد أحد المطلوبين للعمل لمصلحة التنظيم الإرهابي.
6-موافقته على شراء سيارة للهالك فيصل الدخيل واستلام مبلغ 30 ألف ريال لأجل ذلك.
7-مشاركته في عملية تفجير أحد ضباط المباحث العامة داخل منزله وذلك من خلال قيامه بدلالة الهالك/ فيصل الدخيل على منزله وذهابه برفقته لمنزل الضابط للتأكد من موقعه.
8- مشاركته في عملية استهداف أحد ضباط المباحث العامة بتفجير سيارته.
9-المشاركة بطريق الاتفاق والمساعدة بجريمة تزوير محررات رسمية المجرم والمعاقب عليه وفق نظام مكافحة التزوير.
10- مساعدته عددا من أعضاء التنظيم الإرهابي في التخفي عن رجال الأمن.
11- استعداده للقتال بجانب التنظيم الإرهابي من ناحية تدربه على يد أحد أعضاء التنظيم (بندر الدخيل) أثناء استضافته في منزله.
طلبات المدعي العام
1-الحكم عليه بالقتل حدا "حد الحرابة "في ضوء آية الحرابة رقم (33) من سورة المائدة وقرار هيئة كبار العلماء رقم (85) لعام 1401 وقرار هيئة كبار العلماء رقم (148) لعام 1409.

2-الحكم عليه بالعقوبة المنصوص عليها في المادة السابعة عشرة -بحدها الأعلى- من نظام مكافحة غسل الأموال الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/39 في 25/ 6/ 1424.

3-إثباته الإدانة بجرائم الأسلحة والذخائر بقصد الإفساد والإخلال بالأمن وفقا للمادة (33) من نظام الأسلحة والذخائر الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/8 وتاريخ 19/ 2/ 1402، وأن العقوبة عائدة لولي الأمر.

المدعى عليه
سعودي الجنسية
المستوى التعليمي: ثانوي
موقوف بتاريخ 7/ 12/ 1424
جلسة الحكم
القضية مشتركة مكونة من 3 قضاة
حضر المدعي العام والمدعى عليه ووكيله ووسائل الإعلام
الحكم السابق (القتل تعزيرا) ونقض من المحكمة العليا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.