رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنذار قطاع الاتصالات بمنطقة الباحة بسرعة التوطين
نشر في الوطن يوم 17 - 05 - 2016

نفذت حملات مشتركة بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ممثلة بشرطة منطقة الباحة، ممثلة في إدارة التفتيش بمنطقة الباحة حملات تفتيشية على محلات بيع وصيانة الجوالات بالمنطقة والمحافظات التابعة لها، حيث تم إنذار محلات بيع الجوالات وصيانتها في الباحة وبالتعاون مع لجنة التوطين بالإمارة بسرعة التوطين.
وفي محافظة بالجرشي شاركت لجنة التوطين "السعودة" في الحملة وكان التركيز على محلات الجوالات وتم إنذار وتبليغ أصحاب المحلات بسرعة التوطين وتوظيف السعوديين والسعوديات في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال حسب القرار الوزاري الجديد.
في محافظة العقيق تم إنذار محلات الجوال بالمحافظة بسرعة التوطين قبل بدء تطبيق القرار وبالتعاون مع شرطة محافظة العقيق. وفي محافظة المخواة تم التفتيش على محلات الجوالات والتواصل مع أصحاب المحلات وتسليمهم الإنذار بسرعة التوظيف والاستفادة من البرامج المتاحة من صندوق الموارد البشرية "هدف" وبتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب المهني.
تنظيم سوق العمل
أوضح المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة إبراهيم الزلفان أن الحملة تهدف إلى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة. والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين وضبط العمالة المخالفة لنظام العمل.
وأكد كذلك على ضرورة التزام أصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع وسرعة التوظيف والتوطين. وأن القرار سيطبق ابتداء من تاريخ 1/9/1437.
أشرف على الحملات مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باسم بن عبدالله الغامدي، كما أوضح المتحدث الإعلامي لفرع الوزارة بمنطقة الباحة صالح بن عبدالخالق الزهراني، وقال إنه بناء على القرار الوزاري بتوطين قطاع بيع وصيانة الجوالات وبالتعاون بين الوزارات المعنية تم عمل جولات مشتركة وكذلك تمت جدولة حملات على قطاع بيع الجوالات والصيانة لإيضاح آلية تطبيق القرار الوزاري الجديد بتوطين وظائف بيع وصيانة أجهزة الجوال.
الاستفادة من المهلة
وحذر الزهراني جميع أصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري حسب الخطة المعلنة من قبل الوزارة، والاستفادة من المهلة المعطاة وإنه ابتداء من بداية شهر رمضان القادم سوف يتم الضبط على المحلات غير الملتزمة بالتوطين.
وأكد أن الحملات المشتركة تأتي بمتابعة دقيقة واهتمام من الإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وشكر شرطة منطقة الباحة بجميع قطاعاتها في المنطقة على التعاون الذي تقدمه بالمشاركة في الحملات وتوفير الدعم للمفتشين.
وأضاف أنه لابد من تعاون المواطنين للإبلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911 أو على موقع فرع الوزارة بمنطقة الباحة على تويتر أو الفيسبوك
https://m.facebook.com/Mol.gov.sa
https://twitter.com/AlBaha_mol_sa


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.