السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العمل» و«الداخلية» تنذر قطاع الاتصالات بسرعة التوطين بمنطقة الباحة
خلال حملات تفتيشية على محلات الجوالات
نشر في الوئام يوم 16 - 05 - 2016

نفذت هذا الأسبوع حملات تفتيشية مشتركة بين فرع وزارة العمل ممثلة في إدارة التفتيش بمنطقة الباحة، ووزارة الداخلية ممثلة بشرطة منطقة الباحة، على محلات بيع وصيانة الجوالات بالمنطقة، والمحافظات التابعة لها.
حيث تم إنذار محلات بيع الجوالات وصيانتها في الباحة، وبالتعاون مع لجنة التوطين بالإمارة، وفي محافظة بالجرشي شاركت لجنة التوطين (السعودة) في الحملة، وكان التركيز على محلات الجوالات، وتم الإنذار والتبليغ لأصحاب المحلات بسرعة التوطين، وتوظيف السعوديين والسعوديات، في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال، حسب القرار الوزاري الجديد.
وفي محافظة العقيق، تم إنذار محلات الجوال بالمحافظة، بسرعة التوطين قبل بدء تطبيق القرار وبالتعاون مع شرطة محافظة العقيق.
وفي محافظة المخواة، تم التفتيش على محلات الجوالات والتواصل مع أصحاب المحلات، وتسليمهم الإنذار بسرعة التوظيف والاستفادة من البرامج المتاحة من صندوق الموارد البشرية (هدف) وبتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب المهني.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الباحة سعادة الأستاذ إبراهيم الزلفان أن الحملة تهدف إلى تنظيم سوق العمل، والتأكد من نظامية المنشآت، وتنفيذها لقرارات الوزارة، والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين، وضبط العمالة المخالفة لنظام العمل. وأكد كذلك ضرورة التزام أصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري، وتوطين الوظائف في هذا القطاع، وسرعة التوظيف والتوطين، وأن القرار سوف يطبق ابتداء من تاريخ 1437/09/01ه.
وأشرف على الحملات مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل الأستاذ باسم بن عبدالله الغامدي.
كما أوضح المتحدث الإعلامي لفرع الوزارة بمنطقة الباحة، صالح بن عبدالخالق الزهراني، أنه بناء على القرار الوزاري بتوطين قطاع بيع وصيانة الجوالات، وبالتعاون بين الوزارات المعنية، تم عمل جولات مشتركة، وكذلك تم جدولة حملات على قطاع بيع الجوالات وصيانتها لإيضاح آلية تطبيق القرار الوزاري الجديد بتوطين وظائف بيع وصيانة أجهزة الجوال.
وفي هذا الأسبوع، تم تسليم بعض أصحاب المحلات الإنذار بسرعة التوطين، وسوف يتم التواصل مع جميع أصحاب المحلات في هذا الأسبوع، وحذر الزهراني جميع أصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري حسب الخطة المعلنة من قبل الوزارة، والاستفادة من المهلة المعطاة، وأنه ابتداء من بداية شهر رمضان القادم سوف يتم الضبط على المحلات غير الملتزمة بالتوطين.
وأكد كذلك، أن هذه الحملات المشتركة تأتي بمتابعة دقيقة واهتمام من الإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل، وشكر شرطة منطقة الباحة بجميع قطاعاتها في المنطقة على التعاون الذي تقدمه بالمشاركة في الحملات، وتوفير الدعم للمفتشين، وأوضح في الختام أن الحملات سوف تستهدف وتكثف على المحافظات التابعة لمنطقة الباحة، وسوف تستهدف جميع الأنشطة.
وبين كذلك، أنه لابد من التزام وتنفيذ المنشأة لقرارات التوطين والقضاء على العمالة المخالفة في المنطقة.
وأضاف، أنه لابد من تعاون المواطنين بالإبلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911 أو على موقع فرع الوزارة بمنطقة الباحة على "تويتر" أو "الفيس بوك":
https://m.facebook.com/Mol.gov.sa
https://twitter.com/AlBaha_mol_sa


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.