"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن سلمان يفتتح منتدى الاستثمار السياحي في ينبع اليوم
نشر في الوطن يوم 25 - 01 - 2016

يفتتح أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان مساء اليوم فعاليات منتدى الاستثمار السياحي بينبع 2016 الذي يقام بقاعة رضوى بينبع تحت شعار "الاستثمار السياحي بينبع الفرص والتحديات"، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، وأكثر من 100 شخصية اقتصادية سعودية وعالمية ويستمر ثلاثة أيام.وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية بينبع للمرة الأولى بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة بدبي.
ويحضر المنتدى وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، وعدد من قادة القطاعين العام والخاص ونخبة من المستثمرين والمسؤولين بالقطاع الخاص وعدد من رؤساء الغرف التجارية الصناعية بالمملكة على رأسهم رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل.
الطموحات الاستثمارية
توقعت اللجنة المنظمة لمنتدى الاستثمار السياحي أن يجد المشاركون بالملتقى من المستثمرين ورجال الأعمال والشركات في ينبع فرصًا كبيرة تلبي طموحاتهم الاستثمارية في كل المجالات التي طرحها المنتدى وسيعمل على إبرازها بشكل أوسع أثناء فعاليات المنتدى.
وقال الأمين المكلف للغرفة التجارية الصناعية بينبع، عامر سليمان الحمدي، إن المنتدى سيناقش على مدى ثلاثة أيام فرص دخول أموال استثمارية من شركات ومؤسسات على مستوى الخليج العربي للاستثمار المطول في المحافظة كون كل المؤشرات الأولية تشير إلى أن المحافظة مقبلة على فتح صفحة مختلفة في الميدان الاستثماري على ضوء الجهود المبذولة في هذا الاتجاه من جميع الجهات العامة والخاصة، واصفاً الحدث بالضخم وغير المسبوق.
وقال الحمدي إن الجهود التي قامت بها الغرفة بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة يتم الآن ترجمتها إلى واقع عملي، مجددا ثقته بمركز الجودة الشاملة وما قدمه من رؤية واضحة عبر طريقة علمية لتنظيم منتدى يرتقي إلى طموحات المواطنين بمحافظة ينبع، مشيرًا إلى أن قيام المنتدى هو إحدى ثمار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة للغرف التجارية والصناعية في جميع أنحاء المملكة.
تعزيز فرص النمو
أكد رئيس الغرفة الصناعية التجارية بينبع علي آل مسعد أن المنتدى يأتي استكمالاً للدور الريادي للقطاعات العاملة في جذب الاستثمار لمحافظة ينبع تماشياً مع إرادة القيادة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الوصول بمحافظة ينبع إلى مراحل متقدمة سياحيا واقتصاديا.
وأوضح آل مسعد أن المنتدى يهدف إلى تزويد المستثمرين وإطلاعهم على كافة الفرص الاستثمارية الحالية والناشئة، وتيسير الشراكات بين القطاعين العام والخاص، معتبراً المنتدى فرصة سانحة لتحديد وتعزيز فرص النمو والشراكة والابتكار المختلفة بهدف زيادة كفاءة استخدام رأس المال والتقنيات ورأس المال البشري نحو النمو الاقتصادي المستدام.
وتوقع آل مسعد أن يخرج منتدى ينبع الاستثماري بنتائج ومبادرات تجد طريقها إلى التنفيذ، مؤكداً أن الإعداد لهذا المنتدى بدأ منذ وقت مبكر بأعلى المقاييس الكفيلة للوصول للنتائج المتوقع أن يحققها المنتدى الاستثماري.
وأشار آل مسعد إلى أن الغرفة حشدت كافة إمكاناتها لهذه التظاهرة الاقتصادية لاستدعاء الطاقات ورؤوس الأموال لينبع التي تمتلك مقومات المدن الاقتصادية، مبينا أن الرؤية التي أقرتها الغرفة المتمثلة في إقامة منتدى استثماري ليحقق من خلاله تنمية مستدامة اقتصادية وبشرية من خلال تعزيز دور الاستثمار في إطلاق المبادرات وتعزيز الانسجام والتناغم بين جميع الأطراف المعنية في القطاعات العامة والخاصة، حيث تركز جلسات المنتدى وورش العمل المقامة فيه آفاق الاستثمار وفرصه في الصناعة والسياحة.
اليوم الأول
يشهد مساء اليوم افتتاح المنتدى كلمة رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة ينبع علي آل مسعد تليها كلمة بمناسبة افتتاح المنتدى لرئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد ثم تكريم المشاركين والرعاة وتختتم فعاليات اليوم الأول بمحاضرة للسفير سيد المختار الحضرمي بعنوان (الضمان السياحي والتنمية السياحية المستدامة).
اليوم الثاني
جلسات اليوم الثاني تبدأ بندوة بعنوان (الإعلام ودوره في تحسين وتسويق ودعم الأنشطة السياحية في المحافظة وتثقيف المواطن السعودي بمنهجية السياحة الداخلية) يشارك فيها رئيس تحرير صحيفة "الوطن" الدكتور عثمان الصيني، ومدير قناة الإخبارية جاسر الجاسر، وعضو هيئة التدريس في كلية الإعلام والاتصال عبدالله كدسة، تليها مشاركة للدكتور حسام درويش بعنوان (دور تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال الحديثة في التسويق ومضاعفة المبيعات لقطاع السياحة والفنادق)
اليوم الثالث
تتقاسم جلسات اليوم الثالث، ثلاث محاضرات مدة كل منها 60 دقيقة للحديث عن أساليب جذب واستقطاب سيدات الأعمال السعوديات للاستثمار في ينبع، تقدمها كل من الدكتورة منيرة المرعب والأستاذة رانيا سفر، والدكتورة أشواق الطلال، تليها ورقتا عمل بعنوان( التنوع الطبيعي والتراثي للمحافظة ودوره في جذب الاستثمارات المتنوعة) يتشارك فيها كل من سامر العنيني ويوسف الوهيب، ثم يعرض محمد ناصر آل مردف ورقته العلمية تحت عنوان (الإدارة الأمنية للمنظومة السياحية). وتشهد أعمال المنتدى ورش عمل مختلفة يقدمها مجموعة من خبراء الإعلام والاستثمار السياحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.