النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق منتدى ينبع الاستثماري الإثنين المقبل برعاية فيصل بن سلمان
نشر في الوطن يوم 18 - 01 - 2016

تحت رعاية أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، وبحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، تشهد قاعة رضوى بينبع مساء الإثنين المقبل ال 25 من يناير الجاري انطلاق فعاليات منتدى ينبع الاستثماري (الفرص والتحديات) الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في المحافظة بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات بدبي، ويستمر حتى الخميس وترعاه حصريا صحيفة "الوطن".
ومن المنتظر أن تضم قائمة ضيوف المنتدى عددا من الشخصيات العربية المهمة على المستوى الاقتصادي والاستثماري والسياحي، في مقدمتهم رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد الفهيد، والسفير سيد المختار الحضرمي الأمين العام للمنظمة، والسفير محمد عبدالله طاسجي الأمين العام المساعد للتعاون الدولي، بجانب الأمين العام المساعد للأمن السياحي العميد محمد عايض المقاطي، والأمين العام المساعد للسياحة والتسويق الإلكتروني الدكتور حسام محمد درويش، ووليد علي الحناوي الأمين العام المساعد للفعاليات والإعلام، والسفير سعود بن عبدالعزيز الجابري مدير عام التعاون الدولي ومستشار الرئيس، والعميد حمود محمد الجريسي مدير الأمن السياحي، وعضو مجلس الشورى السابق ومالك مجموعة الوسائل الصناعية الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله المشيقح، ويحاضر بورش العمل المختلفة التي تتناول محاور عديدة رئيس تحرير صحيفة "الوطن" الدكتور عثمان الصيني، والكاتب الإعلامي قينان الغامدي، ومدير قناة الإخبارية جاسر الجاسر، والسفير سيد مختار الحضرمي، والدكتور حسام درويش، ومحمد ناصر آل مردف، ويوسف الوهيب، وسامر العنيني، والدكتورة منيرة المرعب، وأشواق الطلال، ورانيا سفر.
جلسات المنتدى
يتوقع أن تتناول جلسات المنتدى التحديات والصعاب للاستثمار في الداخل وفي محافظة ينبع إضافة لتناول محاور مهمة والتطرق للإعلام ودوره في تحسين وتسويق ودعم الأنشطة السياحية في المحافظة وتثقيف المواطن السعودي بمنهجية السياحة الداخلية والعمل على تفعيل إستراتيجية الإعلام السياحي في المملكة، ودور الإعلام في تحويل حالة الجمود التي يشهدها قطاع السياحة الداخلية، ودور الإعلام السعودي في ملامسة الحس الوطني في العمل التوعوي عبر إبراز الأبعاد الوطنية للسياحة الداخلية. ودور الإعلام في عرض التراث الثقافي والحضاري الذي تتمتع به محافظة ينبع والعمل على الحملات التسويقية الدائمة، وتفعيل دور الإعلام للعمل على تهيئة المجتمع لتقبل السياحة الداخلية وفقا لدورها المعتمد في الهيئة العليا للسياحة.
محاور متنوعة
إضافة لمحاور متنوعة تشمل الأمن السياحي والفرص المتنوعة والمساحات المعروضة ودور المرأة في الاستثمار القطاع الخاص في التنمية السياحية.
طفرات قادمة
أكد محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، أن المنتدى هو أحد ثمرات الجهد المبارك لأمير المدينة المنورة واهتمامه البالغ بتوفير الإمكانيات السياحة ودعمها بكافة السبل والمعينات حتى تضطلع بدورها المطلوب، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي لعبه منسوبو الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة في تنظيم هذا الحدث الاقتصادي الفريد. وقال: إن الأمير فيصل بن سلمان يسعى من خلال هذا الجهد إلى وضع ينبع على رأس قائمة المدن الأكثر أهمية بالمملكة على الصعيدين الاقتصادي والسياحي. وأشار السليم إلى أن هذا المنتدى سيكون فرصة مواتية لطرح احتياجات المحافظة فيما يخص الصحة والتعليم والكهرباء والمياه وغيرها، مشيرًا في الوقت ذاته إلى الإقبال غير المسبوق الذي شهدته ينبع خلال الفترة الأخيرة لتدفق الزوار والسياح على المحافظة.
فرص متاحة
رئيس الغرفة التجارية في محافظة ينبع علي آل مسعد جدد تأكيده على أن رعاية أمير منطقة المدينة المنورة لمنتدى ينبع الاستثماري اليوم هي نتيجة لرؤيته الواسعة، ونظرته الثاقبة، وطموحاته غير المحدودة في اتجاه الارتقاء بالمنطقة عامة ومحافظة ينبع بصورة خاصة. وقال آل مسعد: إن المنتدى يهدف إلى طرح الفرص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية في المجالات السياحية والفندقية والزراعية والدوائية وغيرها من الإمكانات المحفزة على جذب الاستثمارات والمستثمرين من داخل المملكة وخارجها لا سيما في مجال البنى التحتية والمكونات الطبيعية والثقافية التي تمتاز بها المحافظة. وساق آل مسعد شكره وتقديره إلى جميع الجهات التي ساهمت في تنظيم ودعم فكرة قيام هذا المنتدى وفي مقدمتهم أمير منطقة المدينة المنورة وكل المشاركين في أعمال جلساته.
تفاؤل كبير
رئيس مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي الدكتور مصطفى الكامل، قال: إن منتدى ينبع السياحي سيشكل نقطة تحول أساسية في مجال الاستثمار بالمحافظة على كافة المستويات والقطاعات، مبينًا أن طبيعة الطرح التي أعدت لهذا المنتدى والمشاركة النوعية من قبل المختصين والمفكرين والمستثمرين، والاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه التظاهرة من قبل كل الجهات الحكومية هي مؤشرات إيجابية على النجاح المنتظر للفعالية. أكد الكامل على أن المعطيات الاستثمارية الضخمة المتوفرة بالمحافظة هي المحفز الأول على جذب المستثمرين للعمل بينبع وإنشاء مشروعات يعود ريعها على المملكة بصورة عامة، مجددًا شكره وتقديره لكل الذين ساهموا في التجهيز للمنتدى منذ انطلاق فكرته وحتى الآن، وفي مقدمتهم الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة.
فرصة للمستثمرين
قطع الأمين المكلف للغرفة التجارية الصناعية بينبع عامر سليمان الحمدي بأن المنتدى يشكل فرصة كبرى للمستثمرين للاستفادة من إمكانات ينبع الهائلة في كثير من القطاعات مبديا تفاؤله الكبير بنجاح أعمال هذا المنتدى. وقال: إن التطلعات لا حدود لها بفضل الدعم المباشر من أمير المنطقة ومحافظ ينبع، مضيفًا أن الغرفة حريصة في مسعاها على السير وفق خطط مدروسة وبرامج منهجية مستندة على رؤية جماعية منبعها رئيس الغرفة علي آل مسعد، مشيرًا إلى أن سقف الطموح لديهم بالغرفة التجارية الصناعية أن تصبح ينبع الوجهة السياحية الأولى على مستوى الخليج العربي بفضل إمكاناتها الطبيعية والثقافية والتراثية الضخمة ومجاورتها للأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى جانب عوامل الجذب الاستثماري الضخمة المتوفرة بالمنطقة.
قفزة نوعية
توقع رئيس اللجنة الإعلامية للمنتدى ومستشار مركز الجودة الشاملة في دبي علي آل منجم اليامي أن يشكل هذا المنتدى قفزة نوعية في مجال الاستثمار السياحي والدفع الاقتصادي ليس على مستوى محافظة ينبع فحسب، بل في كل المملكة، مؤكدًا أن الروح الاحترافية بين مختلف لجان المنتدى بجانب الأسماء اللامعة التي تضمها قائمة الحضور والمشاركين والمحاضرين تشير إلى أن توصيات هذا الحدث سوف تكون عند الطموحات على مستوى المنطقة والمحافظة على حد سواء، ومضى آل منجم في حديثه مشيدًا بالدور الفعال الذي تقوم به غرفة ينبع للخروج بهذه التظاهرة في ثوبها المنتظر، وأشار في الأثناء إلى أن اللجنة الإعلامية للمنتدى قد أكملت كافة استعداداتها الخاصة بتغطية أعمال المنتدى ومتابعة فعالياته على كافة الوسائط الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية، بجانب البث المستمر على وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة.
اكتمال التجهيزات
حسب اللجنة المنظمة لهذه الفعالية الضخمة بالغرفة التجارية الصناعية بينبع وبالشراكة مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي، فإن الاستعدادات التنظيمية والإدارية والإعلامية قد اكتملت لاستقبال هذا الحدث السياحي الفريد من نوعه بالمحافظة والمنطقة على وجه العموم، حيث تم توزيع الدعوات منذ وقت طويل إلى كل الشخصيات والأسماء الاقتصادية والشركات والمختصين، والمستثمرين والمحاضرين من داخل المملكة وخارجها، وأبدى الجميع حماسهم الكبير للمشاركة بالمنتدى، كما تلقت اللجنة استجابات كبيرة من قبل الجهات الراعية، ووسائل الإعلام المختلفة، وعبر أعضاء اللجنة المنظمة عن ثقتهم في نجاح المنتدى وتحقيقه لكل الأهداف التي من شأنها إحداث طفرة سياحية حقيقية بالمحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.