أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريطانيا تصعد لهجتها ضد التدخل الروسي بسورية
فالون: معظم الضربات لا تستهدف تنظيم داعش
نشر في الوطن يوم 04 - 10 - 2015

صعدت بريطانيا أمس من لهجتها ضد التدخل العسكري الروسي في سورية، وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن أسفه "لأن التدخل الروسي لا يهدف سوى لمساعدة نظام بشار الأسد الذي وصفه بأنه سفاح"، مؤكدا أن الغارات الروسية تزيد "من تعقيد الوضع".
من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن ضربة جوية واحدة بين كل 20 ضربة روسية في سورية تستهدف تنظيم داعش، فيما تستهدف بقية الضربات فصائل المعارضة والمدنيين دعما لنظام الأسد.
وأضاف فالون في تصريحات صحفية أمس "تشير أدلتنا إلى أنهم يسقطون ذخيرة غير موجهة في مناطق مدنية ويقتلون مدنيين. إنهم يسقطونها على قوات الجيش السوري الحر التي تقاتل النظام".
يأتي ذلك في وقت شنت روسيا أمس، ولليوم الرابع على التوالي، غارات على مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، بينما قالت مصادر روسية إن الضربات استهدفت تنظيم داعش.
من جانبه، دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس، نظيره الروسي إلى إعادة النظر في الضربات التي يشنها الطيران الروسي في سورية، متهما العسكريين الروس بإغفال سقوط عشرات المدنيين قتلى.
في الغضون، قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة تفكر في تقديم دعم لآلاف من مقاتلي المعارضة السورية، ربما بأسلحة وغارات جوية لمساعدتهم في طرد تنظيم داعش من جيب استراتيجي من الأراضي السورية يقع بمحاذاة الحدود التركية.
المسار السياسي
وفي سياق متصل، أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، خالد خوجة، أن تدخل روسيا في سورية يقوّض أسس التسوية ومسار الحل السياسي، وفق ما قرره بيان مؤتمر جنيف1. فيما وصف عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية جورج صبرة، محاولات بوتين لتأهيل نظام الأسد بأنها "عبثية"، لأن النظام "هو الذي استولد الإرهاب، واستورده من حزب الله الإرهابي، ومن الميليشيات الطائفية في العراق، والحرس الثوري في إيران، فضلاً عن تنظيم داعش، والمنظمات الإرهابية الأخرى التي ظهرت كرد فعل على إرهاب النظام".
من ناحية ثانية، دعا الائتلاف السوري، حكومة روسيا للانصياع لإرادة المجتمع الدولي، والامتناع عن مواصلة الهجمات التي أسفرت حتى الآن عن مقتل مدنيين، بينهم أطفال ونساء، مطالبا مجلس الأمن بتبني قرار واضح، يرغم روسيا على وقف عدوانها بحق الشعب السوري.
مقتل 39 مدنيا
إلى ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إن 39 مدنيا على الأقل بينهم ثمانية أطفال وثماني نساء قتلوا في ضربات جوية روسية في سورية خلال الأيام الأربعة الماضية، مبينا أن العدد يتضمن فقط من جرى التأكد من مقتلهم.
وأضاف أن 14 مقاتلا قتلوا، بينهم 12 من تنظيم داعش في مدينة الرقة الشرقية، واثنان من جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سورية.
من جهة أخرى، قالت قوة المهام المشتركة أمس إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذت عشر ضربات ضد تنظيم داعش في سورية وقصفت أهدافا للتنظيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.