استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات إيرانية تنضم للشبيحة
الجيش الحر: دعم موسكو للنظام يطيل أمد الحرب
نشر في الوطن يوم 02 - 10 - 2015

قالت مصادر لبنانية مطلعة على الوضع في سورية أمس، إن مئات من القوات الإيرانية البرية وصلت إلى سورية منذ حوالي عشرة أيام، للمشاركة في عملية برية في الشمال السوري، وإن حزب الله اللبناني يستعد للمشاركة في هذه العملية.
وأضافت المصادر أن العملية البرية التي ستقوم بها قوات النظام وحلفاؤه ستواكبها غارات يشنها الطيران الروسي، لافتة إلى أن العمليات الجوية الروسية في المستقبل القريب سوف تترافق مع تقدم قوات النظام وحلفائها برا في القريب العاجل. يأتي ذلك، في الوقت الذي واصلت فيه الطائرات الروسية أمس ضرباتها الجوية على عدد من المواقع في سورية، قال بشار الزعبي وهو قائد فصيل معارض يحارب تحت راية الجيش السوري الحر، أمس إن التدخل الروسي يزيد أمد الحرب وحث الدول العربية على تزويد مقاتلي المعارضة بأسلحة مضادة للطائرات، كما أكد قائد وحدات حماية الشعب الكردية السورية سيبان حمو في تصريحات إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، أن الحرب السورية قد تمتد لعشر سنوات.
وكان الجيش الروسي قد أعلن أمس أنه شن ضربات ليلية جديدة في سورية على أربعة مواقع لتنظيم داعش في محافظات إدلب، وحماة، وحمص، فيما قالت المعارضة إن غارة روسية استهدفت معسكر تدريب لمقاتلين دربتهم المخابرات الأميركية. وأشار السيناتور الأميركي مكين إلى أن بوسعه تأكيد أن الضربات الروسية استهدفت أفرادا من الجيش السوري الحر دربتهم واشنطن.
في الغضون، أشارت جماعة تركمانية معارضة أمس إلى أن أولى الضربات الجوية الروسية على سورية، التي قالت موسكو إنها تستهدف متشددي تنظيم داعش قصفت مواقع للجيش السوري الحر، وقتلت عشرات المدنيين.وأوضح المجلس التركماني السوري ومقره تركيا في بيان، إن مناطق يعيش بها التركمان في حمص وحماة تعرضت للهجوم أول من أمس، مضيفا أن 40 مدنيا قتلوا في قرية تلبيسة وحدها قرب حمص، وأن من بين القتلى تركمان.
مباحثات عسكرية أميركية- روسية قريبا
اتفقت الولايات المتحدة وروسيا على عقد اجتماع عسكري في أقرب وقت ممكن لتفادي وقوع أي حادث بين قواتهما في سورية بحسب ما أعلن وزيرا خارجية البلدين، جون كيري، وسيرجي لافروف، بعد لقاء بينهما أول من أمس.وقال كيري متحدثا مع لافروف خلال مؤتمر صحفي "اتفقنا على ضرورة إجراء محادثات بين عسكريي البلدين بأسرع وقت ممكن لمنع وقوع تضارب"، وهو ما أكده لافروف.وأشار كيري إلى أنه بالرغم من قلق واشنطن بشأن الدعم الروسي للأسد والأهداف التي تختارها في حملة الضربات الجوية التي باشرتها، فإنه تم تبادل الأفكار لدفع العملية السياسية هناك.
من ناحية ثانية، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في خطاب ألقاه أمام البرلمان في أنقرة، أمس، إن بلاده لن تسمح للإرهاب بأن يجد موطئ قدم فيها، أو أن يفرض أمرا واقعا على حدودها. في إشارة للغارات الروسية في سورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.