إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقاومة تعلن انطلاق معركة تطهير عدن
غارات عنيفة ومتواصلة للتحالف على مواقع التمرد الثوار يتصدون للانقلابيين ويكبدونهم عشرات القتلى
نشر في الوطن يوم 14 - 07 - 2015

أعلنت المقاومة الشعبية في مدينة عدن بدء ما أسمتها "معركة الحسم" لإنهاء سيطرة المتمردين. ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من سيطرتها على منطقة رأس عمران الإستراتيجية الواقعة على الشريط الساحلي الغربي بالمدينة.
وقال المتحدث باسم ثوار عدن، علي الأحمدي، إن تحرير منطقة رأس عمران يأتي في سياق خطة الحسم العسكري التي بدأت أمس وتنتهي في غضون الأيام القادمة بتحرير عدن بالكامل، لإنهاء المعاناة التي يعيشها سكان المدينة، منذ سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح.
في غضون ذلك، شن طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية غارات مكثفة أمس على مواقع الإرهابيين، واستهدفت غارات الأمس مواقعهم في مديريات حرض، شمال غرب البلاد. والجوف.
غارات مكثفة
وأفادت مصادر محلية بأن الغارات استهدفت جمارك الطوال، شمال المدينة، حيث سمع دوي انفجارات قوية. وكان طيران التحالف أغار أمس على مستشفى حرض العام لليوم الثاني على التوالي، واستهدفت الغارة مخازن أسلحة أنشأها المتمردون قرب سكن الأطباء، وألحقت به أضرارا كبيرة. كما شن أربع غارات مماثلة، عصر أمس، على وادي الشعاب ومنطقة الخضراء التابعة لمديرية ميدي غرب مدينة حرض، وكذلك استهدفت غارات أخرى مجمع عزيز التجاري، إضافة إلى مدرسة العمالقة الثانوية. وفي محافظة الجوف، شمال شرق اليمن، قصفت قوات التحالف نقطة للمسلحين في المحزام، بجانب مقر الإصلاح في مدينة الحزم. فيما استهدفت غارتان مواقع للمتمردين في وادي الشجن بمنطقة الغيل في المحافظة ذاتها. وفي السياق، أفادت مصادر محلية بأن غارات جوية استهدفت مواقع للميليشيات في مديرية رازح ووسط مدينة صعدة، المعقل الرئيس لزعيم الجماعة المتمردة.
من جهة أخرى، قال شهود عيان إن طيران التحالف قصف مساء أمس تجمعات الإرهابيين في حي سعوان ومخازن أسلحة بجبلي نقم والنهدين، وصالة الخيول في العاصمة صنعاء، كما قصف تجمعات للمتمردين بمنطقة العند، وشن ثلاث غارات أخرى على الجسر الواصل بين مديريتي حيدان والظاهر في صعدة.
عمليات نوعية للمقاومة
وفي عدن قصف طيران التحالف تجمعات المتمردين بالقرب من الميناء الواقع في المعلا ومنطقة البساتين والعريش، كما قصف منازل قيادات الانقلاب في منطقة التعزية وعتاد عسكري للإرهابيين في شارع الستين شمال تعز، ومعسكر القوات الخاصة الذي يسيطر عليه الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وشن الطيران غارات مكثفة على مواقع للمتمردين في منطقة حرض ومديرية ميدي بمحافظة حجة الحدودية، كما شن غارات جوية على مبان وجسور في منطقة النقبة وما جاورها بمحافظة شبوة الجنوبية، وفقا لسكان محليين.
أما على صعيد المواجهات التي تدور بين عناصر المقاومة وميليشيات التمرد، نفذ الثوار عملية عسكرية في إقليم آزال، مساء أمس، استهدفت قيادات في ميليشيات الحوثي وصالح بمحافظة عمران. وذكر المكتب الإعلامي للمقاومة أن الهجوم أسفر عن مقتل القيادي الحوثي بمحافظة عمران، زكريا العزي، وإصابة 2 من عناصر الميليشيات. ونفذت المقاومة خلال الفترة الماضية عمليات عدة استهدفت مواقع وتجمعات تابعة لميليشيات التمرد بمحافظة عمران سقط فيها قتلى وجرحى. وفي محافظة لحج، تعرضت الهدنة إلى خرق في جبهة العند من الميليشيات الإرهابية التي استخدمت المدفعية في قصفها. كما أكدت مصادر داخل المقاومة مصرع ستة مسلحين من الحوثيين وقوات صالح في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق، حسبما أفاد مسؤول محلي.
خرق متكرر للهدنة
ولم تصمد الهدنة كذلك في الضالع التي شهدت تبادلا لإطلاق النار بشكل متقطع بين المقاومة الشعبية والميليشيات الحوثية وقوات صالح.
وفي محافظة شبوة استمر إطلاق النار من المتمردين، كما تواصلت الاشتباكات في جميع الجبهات بمأرب، وتركز الضغط على المقاومة الشعبية في صرواح.
من جهة أخرى، أعلنت الأمم المتحدة أن 80% من السكان - أي 21 مليون شخص - يحتاجون إلى المساعدة أو الحماية، وأن أكثر من 10 ملايين شخص لا يجدون الطعام ومياه الشرب بسبب تجدد أعمال العنف. وفي تعز، تواصلت المواجهات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي المدعومة بفلول الرئيس المخلوع صالح، رغم إعلان الهدنة الإنسانية غير المشروطة التي تم خرقها من الميليشيات في ساعاتها الأولى. وقالت المقاومة الشعبية إنها سيطرت على شارع الخمسين شمال تعز، وعدد من النقاط والمواقع، كما تمكنت من إحراق ثلاثة أطقم عسكرية تابعة للميليشيات وقتلت تسعة مسلحين حوثيين. كما أكدت مصادر ميدانية مقتل سبعة، من بينهم طفلة، وإصابة 40 مدنيا جراء القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة على أحياء تعز من ميليشيات الانقلابيين.

.. والثوار يتقدمون بتعز ويتأهبون لطرد ميليشيات الإرهاب
تزامنا مع الانتصارات التي حققتها المقاومة الشعبية في عدن خلال الأيام الماضية، تمكن الثوار في تعز من توجيه ضربات قاسية لقوى التمرد الحوثي، وأكد قائد جبهة المقاومة العسكرية في محافظة تعز، العميد ركن صادق علي سرحان، أن المقاومة الشعبية والقوات المؤيدة للشرعية حققتا تقدما خلال الساعات الماضية، وكبدتا الانقلابيين خسائر في الأرواح، ودمرتا عددا من الدبابات، وسيطرتا على بعض المواقع الاستراتيجية التي كان الحوثيون يستخدمونها لإطلاق قذائف المدافع على الأحياء السكنية. وقال سرحان إن الحوثيين يتراجعون بصفة مستمرة، وتنهار صفوفهم، وتضعف قوتهم، أمام إرادة وتحدي أهالي تعز الشرفاء الذين رسموا لوحة يمنية عنوانها الصمود أو الموت. وأوضح أن القوات المسلحة واللجان الشعبية تعملان جنبا إلى جنب، وفق خطط مرسومة ومنظومة موحدة لمواجهة الحوثيين وأنصار صالح. وأكد أن قيادات الحوثيين بدأت تتساقط على أيدي أبطال المقاومة الشعبية الذين يتمركزون وسط الأحياء وفي الشوارع الرئيسة بالمحافظة.
وأضاف سرحان أن الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح تعمدوا خرق الهدنة كعادتهم في كل مرة، ووجهوا فوهات مدافعهم صوب أماكن تجمعات المواطنين في بعض الأحياء السكنية. وأشار إلى أن الحوثيين لم يراعوا حرمة شهر رمضان المبارك، وما زالوا مستمرين في التنكيل بنساء وأطفال تعز الذين لا حول لهم ولا قوة، وليس لهم علاقة بأي مواجهات عسكرية. وكانت مصادر ميدانية أكدت أن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا على الأجزاء التي كان قناصة ميليشيات الحوثي وصالح يتمركزون فيها في بداية موقع جبل جرة الاستراتيجي، وأحكموا السيطرة الكاملة على الجبل، ثم تقدموا لتطهير جبل الوعش. وأضافت المصادر أن عناصر المقاومة الشعبية غنموا أسلحة وذخائر. كما تقدموا في منطقة الحصب وتمكنوا من السيطرة على مقر فرع المؤتمر، الذي كانت ميليشيات التمرد تتمركز فيه، ونصبوا نقاط التفتيش والمتاريس على الشارع الرئيس مقابل شركات الشيباني. في سياق منفصل، أعلنت البعثة اليمنية في الأمم المتحدة أنها وضعت أعضاء مجلس الأمن في صورة الخروقات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح منذ دخول الهدنة الإنسانية حيّز التنفيذ. وشرحت البعثة في رسالتها لأعضاء مجلس الأمن، كيفية تحريك المتمردين لتعزيزات من الشمال إلى قاعدة "العند". ولفتت إلى المعاناة الإنسانية التي يمكن أن تتضاعف جراء قصف الانقلابيين لأحد خزانات المياه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.